أخر الاخبار

طريقة استرجاع قناة اليوتيوب المسروقة 2022

كيف استرجع قناتى المسروقة
طريقة استرجاع قناة اليوتيوب المسروقة 2022

فى الاونه الاخيرة لاحظنا إرتفاع كبير في معدل "إختراق قنوات اليوتيوب" باستخدام طرق جديدة ومبتكرة لم تكن تستخدم من قبل ، حتى القنوات المتخصصة فى التقنية لم تسلم من إختراق القنوات مثل قناة رقمي Raqamitv وقناة اندرويد باشا Android Basha و قناة لاوندي تك Lawendy Tech المحترف فى مجال التقنية .


اذن لا احد فى امان طالما هناك اتصال على شبكة الانترنت ..  


في هذا المقالة سنستعرض لك الطرق الرسمية لإستعادة قنوات اليوتيوب المخترقة حتى لو تم حذفها من اليوتيوب او تغير اسمها او حتى حذف الفيديوهات ، ويجب عليك ان تعلم ان هناك اكثر من طريقة لاستعادة القناة بعد السرقة ، وجميعها طرق رسمية بمساعدة دعم اليوتيوب .

كيف يتم اختراق قنوات اليوتيوب 

1- عن طريق التصيد الاحتيالي : وهي من اشهر الطرق المعروفة والتى تكون عن طريق الصفحات المزيفة او التى تعرف بالسكامات Scams  ، حيث يتم ارسال رسالة لك على البريد الالكتروني على انها رسالة من دعم اليوتيوب او ادسنس وتعتمد هذه الطريقة على عنصر الصدمة او المفاجأة .

مثال 

 مبروك ربحت جائزة من اليوتيوب  مع ان اليوتيوب لا يرسل هدايا غير الدروع وانت من تقوم بطلبهم ( درع  الـ 100 الف ، درع المليون .. الخ )  او العكس رسالة صادمة ( لقد حصلت على مخالفة  بسبب انتهاك سياسة اليوتيوب ) وفى كلتا الحالتين يطلب منك النقر على الرابط سواء للحصول على الجائزة او حل المشكلة ، وعندما تنقر على الرابط يتم تحويلك الى صفحة تسجيل دخول تشبه اليوتيوب  او ادسنس .. الخ ) وهذه الصفحة بالطبع تكون مزيفة وتكون مطالب بادخال كلمة المرور ، وبمجرد ادخال كلمة المرور تكون قد سلمت قناتك وحسابك بالكامل الى المخترق . 


2- الترويج الوهمي : هذه الطريقة المنتشرة حالياً والتى يقع فيها حتى اصحاب قنوات اليوتيوب المتمرسين فى التقنية ، حيث يقوم المخترق بالتواصل معك بهدف الترويج لاحد منتجاته سواء منتج رقمي مثل برنامج او تطبيق او منتج ملموس ، المهم يطلب منك تحميل تطبيق او برنامج وبمجرد التحميل يختفي البرنامج  او تحميل ملف التعليمات الملغمة ببرامج التجسس ... الخ وبمجرد تحميل الملف او تثبيت التطبيق تكون بذلك قد سلمت جهازك بالكامل للمخترق بما فيه حساب قناتك .

كيف استعيد قناتي المخترقة 

1- الطريقة الاولى هي التواصل مع دعم اليوتيوب عن طريق تويتر. وهذه الطريقة فعالة جدا ولكن تحتاج الى التواصل مع دعم اليوتيوب عن طريق تويتر بطريقة صحيحة من خلال مراسلتهم على حسابهم الرسمي TeamYouTube - Twitter  ،  سيتم ارسال نموذج الابلاغ عن حساب مخترق ، ويجب عليك ان تقوم بملىء حقول هذا النموذج بشكل صحيح ، لذلك لابد من معرفة بعض المعلومات المهمة عن قناتك .


2- الطريقة الثانية عن طريق كتابة شكوى فى منتدي المساعدة ، وسيقوم احد خبراء المساعدة بمساعتدك وتصعيد مشكلتك الى دعم اليوتيوب وسيتم ايضاً ارسال النموذج المذكور فى الاعلي ويجب عليك ان تقوم بملىء الحقول بشكل دقيق . 


يمكنك الدخول الى منتدي المساعدة من هنا 


واذا اردت ان تعرف ما هى الطريقة الصحيحة لملىء النموذج وما هي المعلومات التى يحتاجها فريق الدعم فمن الافضل مشاهدة هذا الفيديو  .



مواضيع تهمك 

10 اخطاء لا تفعلهم ابداً عند اختيار كلمة السر الخاصة بالقناة او اى حساب 

مميزات وعيوب البارتنر شيب وكيف تعرف الشركات المعتمدة من اليوتيوب 

الربح من اليوتيوب 2022 ( الدليل الشامل والشروط الجديدة للربح من اليوتيوب 2022 )

افضل شات بوت للفيسبوك 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -