الاثنين، 19 أغسطس 2019

افضل انواع الشواحن اللاسلكية وكيف يتم شحن الهاتف بدون كابل بالتفصيل



كيف يتم شحن الهاتف لاسلكياً  وما هى افضل انواع الشواحن اللاسلكية


مع التطور الهائل فى صناعة الهواتف الذكية  ظهرت كثير من التقنيات للشحن منها تقنية الشحن السريع والتى من خلالها بمكنك شحت الهاتف فى 10 دقائق فقط  ولكن مع زيادة التقدم والتطور ظهرت تقنية الشحن اللاسلكي ، وتقنية الشحن اللاسلكي هي تقنية ظهرت مؤخراً فى عالم شحن الهواتف الذكية ، سنتعرف سوياً على موقع علامة استفهام ما هو الشحن اللاسكلى وكيف يعمل وهل هو يضر الهاتف ام مفيد ؟

ما هو الشحن اللاسلكي ؟

هى تقنية حديثة تعتمد فى الاساس على نقل الطاقة من مصدر طاقة خارجي الى الجهاز سواء كان هاتف او لاب توب دون الحاجه الى اي توصيلات ، فهو يحتوي على لوحة رئيسية للنقل وارسال الطاقة وجهاز مستقبل وفى الغالب تكون على شكل جهاز صغير الحجم يتم تثبيته على الجهاز المستقبل .

كيف يعمل الشحن الاسلكي ؟

 هو يعتمد على فكرة الحث الكهرومغناطيسس  حيث يتم توليد الطاقة الكهربائية فى ملفات دائرية موضوعه فى قاعدة معدنية والتى تقوم بتوليد مجالاً كهرومغناطيسي حولها يؤدي لشحن البطارية شرط وجودها فى هذا المجال  ، وهذا ما يسمي Electromagnetic induction .

ما هى تقنيات الشحن اللاسلكي

1- تقنية QI وPowermat
2- تقنية QI التى تعتمد عليها اغلب الهواتف الذكية
3- تقنية Powermat  اقل اعتماداً


اليك افضل 5 شواحن سريعة للهواتف الذكية 

تقنية QI لديها 3 مواصفات خاصة بشحن الطاقة  الطاقة المنخفضة والتى تبدأ من 5 وات الى 15 وات وهناك الطاقة المتوسطة التى يمكن ان توفر طاقة تصل الى 120 وات  والتى تستخدم لاجهزة اللاب توب واجهزة المراقبة اما الطاقة العالية فيمكنها توفير طقة تصل الى 1 كيلو وات ، وتلك التقنية التي تسمي QI تم اعتمادها من قبل الكثير من شركات تصنيع الهواتف مثل سامسونج وابل وسونى ونوكيا وهواوي وبلاك بيري وموتوريلا  .

هل الشحن الالسلكي افضل ؟

من المؤكد ان اى تقنية حديثة فى بدايتها تكون مقلقه الي حد ما ولكن مع تطويرها يعتمد عليها الكثير هكذا الشحن اللاسلكي يتخوف منه البعض نظراً لبطء عملية الشحن نفسها الى جانب انك ستكون مضطر الى ترك الهاتف بشكل تام اثناء شحنه الى جانب ارتفاع كبير فى درجة حرارة الهاتف اثناء عملية الشحن ، ولكن لا تقلق فهو آمن تماماً  .

ما هى انواع الهواتف التى تدعم تقنية الشحن اللاسلكي ؟


أغلب الهواتف الذكية الان تدعم خاصية الشحن اللاسلكي المعتمده على تقنية QI كما يوجد هواتف اخرى تدعم كلا من تقنية QI و PMA مثل هواتف بلاك بيري وبعض انواع سامسونج جلاكسي ، كما ان شركة ابل الامريكية العملاقة تدعم تلك التقنية عن طريق الملحقات والمحولات ومن المحتمل ان يتم تلك التقنية فى الهاتف نفسه خاصه بعد انضمامها الى اتحاد الطاقة اللاسلكية .
الاماكن التى توفر خاصية الشحن السريع 
بدأت بعض المقاهي وسلاسل المطاعم الشهيرة مثل ماكدونالدز وستار باكس  بدعم التقنية عن طريق عمل منصات للشحن اللاسلكي فى بعض فروعها ، كما ان هناك متاجر اثاث مثل متاجر الاثاث السويدية LKEA  اصبحت لديها العديد من قطع الاثاث التى تحتوى على تقنية الشحن اللاسلكي وخاصة الطاولات الجانبية والمصابيح بالاضافة الى مجموعة كبيرة من الملحقات والمحولات للهواتف المختلفة .

ما هى مميزات وعيوب الشحن اللاسلكي ؟

مميزات الشحن اللاسلكي :

- هى طريقة امنه وبسيطة للشحن ونقل الطاقة
- الحفاظ على منفذ الشحن بالهاتف
- يتم تطوير التقنية  ومنصات الشحن اللاسلكية ويتم انتشرها بشكل سريع على مستوى العالم
- عدم التقيد بكابل الشحن

عيوب الشحن اللاسلكي :

- بطيء الى حد ما مقارنة بالشاحن العادي حيث ان تقنية الشحن اللاسلكي توفر 5 وات فقط اى ما يعادل شاحن بقوة 1 امبير في حين ان الهواتف التى تدعم خاصية الشحن السريع تحتاج قوة 2 امبير لشحن الهاتف اسرع ..
- تقيد الهاتف فى منصة الشحن لانك اذا قمت بازاله الهاتف من منصة الشحن فانه يتوقف عن الشحن
- لا يمكن استخدامة مع تطبيق ANDROID AUTO و APPLE CARPLAY فى السيارات

انواع الشواحن اللاسلكية


- شاحن Montar Air Car Mount

من افضل الشواحن اللاسكية حيث يتمتع بسرعة شحن مميزة تصل الى 2 أمبير كما انه يدعم عدداً كبير من الشواحن يمكنك معرفتها من الموقع الرسمى للشركة المنتجة للشاحن .

- شاحن Choetech Iron Stand Wireless Charger

هذا الشاحن يدعم فئة كبيرة من الهواتف وهو شاحن بقوة 1 أمبير

- شاحن Samsung Wireless Charging Pad




هو شاحن يدعم اغلب اجهزة سامسونجوهو شاحن مميز وسريع بقوة 2 امبير فهو حقاً شاحن سريع ومميز

- شاحن itian charging stsnd


يدعم هذا الشاحن بعض الهواتف الخاصة بشركة سامسونج فقط ويأتى بقوة 1.2 أمبير .

- موضيع ذات صلة ،،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق