الخميس، 15 نوفمبر 2018

نصائح هامة جدا للحفاظ على بطارية هاتفك


اهم النصائح الفعالة للحفاظ على بطارية هاتفك ،اسباب تلف بطارية الهاتف




اهم  النصائح للحفاظ على عمر اطول للبطارية

تعد البطاريات من اهم مكونات الهاتف فتلفها او فقدان كفاءتها من اهم الأشياء التي تهم مستخدمين الهواتف وأجهزة الحاسب الالى المحمولة أيضا  (اللاب توب )  في هذه التدوينة سنجيب عن بعد الأسئلة التي تدور في اذهان مستخدمى هذه الأجهزة مثل
أسباب تلف بطارية الهاتف ؟
أسباب فقدان شحن بطارية الهاتف بسرعة ؟
اهم النصائح الفعالة للحفاظ على بطارية هاتفك
علامات تدل على تلف البطارية
الطريقة الصحيحة لشحن بطارية الموبيل
سنتحدث أولا عن اهم النصائح لتسطيع استخدام بطارية هاتفك اطول فترة ممكنة والتي تم تجميعها من قبل شركات صناعة الهواتف ومن خلال نصائح أصحاب الخبرات في هذا المجال

1- يفضل إطفاء الجهاز اثناء الشحن فاذا كنت تنوى عدم استخدم الهاتف في فترة معينة في اليوم فاستغل هذه الفترة في شحن الهاتف وايضاء يمكنك إطفاء اذا كنت نائم او اذا كنت في مكان لا يوجد به شبكة لان البحث المستمر عن الإشارة بالطبع يستهلك كمية كبيرة جدا من طاقة البطارية او على الأقل شغل خاصية وضع الطيران فتأكد من وجود إشارة قوية على هاتفك باستمرار وإذا كان المكان الذى تتواجد به اشارتة ضعيفة باستمرار فيمكنك استخدام مقوى لاشارة الهاتف .

2- لا تسرف في استخدام خاصية الاهتزاز فاهتزاز الموبيل يستهلك قدرا كبيرا من الطاقة فحاول ان تعتمد على الرنين فقط حتى لا تفقد شحن البطارية بشكل سريع .

3- اذا كانت بطارية جهازك مصنوعة من مادة الليثيوم فلا تقم بشحنها بشكل كامل 100% لان هذا يقلل من عمر البطارية وكذلك لا تفرغها بشكل كامل أيضا وقم بشحنها وهى فوق الـ 20 % وهذا لان ترك البطارية تفرغ بشكل كامل يؤدى الى الحاق ضرراً بالغ بها لانها مصممة ليتم شحنها مبكراً وبشكل متكرر فالتفريغ الجزئى والشحن المتكرر يطيل عمر بطاريات الليثيوم  وهذا  عكس البطاريات المصنوعة من النيكل .

3- عدم الافراط في استخدام خاصية الضوء الخلفى للهاتف فهذا بالطبع يستنزف طاقة كبيرة من البطارية فلا تقم باستخدام هذه الميزة الا في حالة الضرورة القصوى .

4- استخدام الخلفيات المتحركة بالطبع يؤدى الى تفريغ البطارية بشكل سريع فحاول بقدر الإمكان استخدام خلفيات عادية ليس في اى حركة .

5- لا تترك الهاتف على الشاحن طوال الليل فهذا يسبب تلف البطارية لان شحن البطارية بنسبة 100% يسبب تلف البطارية فما بالك بتركها طوال الليل .

6- خفض درجة سطوع الشاشة فهذا يؤدى الى إطالة عمر البطارية  .

7- لا تقم بتشغيل البلوتوث بشكل مستمر وكذلك الواى فاى وبيانات الهاتف الا في حالة الاستخدام فقط فاذا فرغت من استخدام اى خاصية من السالف ذكرها فاوقفها حتى تحافظ على فترة شحن أطول .

8- حاول بقدر الإمكان ان تكون فترة مكالمات غير طويلة فهذا يعزز من إطالة فترة الشحن وبالتالي عمر أطول للبطارية 
9- حافظ على البطارية في درجة حرارة باردة ولا تعرضها للحرارة كترك الهاتف في سيارة ساخنة او تعرض الهاتف الى اشعة الشمس لفترة طويلة كذلك اثناء الشحن لو البطارية او الهاتف بشكل عام به سخونه فاعلم ان هناك مشكله في الشاحن المستخدم فحاول تغيرة .

10- عند شراء بطارية جديدة او هاتف جديد فالبطع ستكون البطارية جديدة ، يجب ان تقوم بشحن البطارية بالكامل قبل استخدامها حتى تضمن شحن سعة البطارية بشكل صحيح وكامل ، فبالنسبة للبطاريات المصنوعة من الليثيوم يتم شحنها من 5 الى 6 عربيات والبطاريات التى تكون مصنوعة من النيكل يتم شحنها لمدة 15 ساعة حتى لو ان الهاتف اعطى اشارة ان البطارية ممتلئة وهذا بالطبع اول مره فقط لكن كما قلنا بالنسبة للبطاريات المصنوعة من الليثيوم لا يجب شحنها بالكامل


كيف تشحن بطارية الهاتف المحمول لاول مرة


علامات تدل على تلف البطارية


* سخونة عالية فى البطارية اثناء الشحن او الاستعمال
* انتفاخ البطارية بشكل ملحوظ من المنتصف
* فقدان الشحن بطريقة ملحوظة
فاذا لاحظت علامة من هذه العلامات فقم بتغير البطارية واتبع الـ 10نصائح للمحافظة على البطارية اطول فترة ممكنة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق