افضل طرق الربح من التسويق بالعمولة على موقع سوقكم 2021


الربح من التسويق بالعمولة موقع سوق كوم

الربح من التسويق بالعمولة موقع سوق كوم

الربح من التسويق بالعمولة هو من اهم مصادر الربح من الانترنت فالكثير من المهتمين بالربح من الانترنت يحققون ارباح لا تتخيلها من خلال التسويق بالعمولة ، وهو ما يطلق عليه  الافلييت affiliate marketing وهناك الكثير من المواقع تتيح برنامج التسويق بالعمولة للناشرين والمسوقين موقع موقع سوق كوم وامازون ونون وجوميا وغيرها من المواقع التى توفر بيع المنتجات على الانترنت .

ما هو التسويق بالعمولة 

التسويق بالعمولة هو ان تقوم بالترويج لمنتجات الغير مقابل الحصول على عمولة بنسبة مئوية محدده من سعر المنتج ، اى انك لا تمتلك المنتج ولكن كل ما تقوم به هو الترويج لهذا المنتج فقط مقابل اخذ عمولة عن كل عملية بيع تتم من خلال روابط الاحالة الخاصة بك ، مثلا قمت بالترويج لمنتج ثمنة 2000 جنية ونسبة العمولة لهذا المنتج هى 10 % فهذا يعنى اذا قام اى شخص بشراء هذا المنتج من خلال رابط الافيلييت الخاص بك ستربح انت 200 جنية .  
ويمكنك الترويج لهذه المنتجات بطرق كثيرة جدا مثل قنوات اليوتيوب او صفحات الفيسبوك او المواقع الالكترونية  او اى حساب تمتلكه على السوشيال ميديا ويوجد من يحترف التسويق بالعمولة بشكل اوسع وتجده يقوم بعمل حملات اعلانية لهذا المنتج حتى يحقق نسبة مبيعات اعلى فبالتلى ارباح اكثر . 

التسويق بالعمولة فى موقع سوق كوم .

سوق دوت كوم هو احد اشهر المتاجر الالكترونية  فى العالم العربي وهذا الموقع تابعة لشركة امازون  Amazon العملاقة   منذ عام 2017 حيث يتيح موقع سوق كوم نظام التسويق بالعمولة " الافليت " حيث يمكن للناشرين والمسوقين بالانضمام لبرنامج الافليت ويربحون عمولة عن كل عملية بيعة تتم من خلالهم . 

ما هى المنتجات التى يمكن الترويج لها بنظام التسويق بالعمولة ؟


هناك اكثر من 400 الف منتح فى موقع سوق كوم ، وهذا بالطبع يتيح لك اختيار افضل المنتجات للتسويق لها على حسب مجالك واهتمام جمهورك ، فيمكنك التنقل بين فئات الموقع ستجد الموبايلات والتابلت والاجهزة المنزلية  بمختلف انواعها وماركتها  وستجد الاجهزة الالكترونية والساعات والمجوهرات وادوات الموضه والكتب والالعاب ومنتجات الصحة والجمال والملابس والاحذية ..... الخ  والعمولة فى كل فئة من هذه الفئات تختلف عن الفئة الاخرى . 

ما هى عمولة افلييت سوق كوم ؟ 

تختلف كل فئة من المنتجات فى العمولة التى ستحصل عليها عند تسويقك لمنتجات هذه الفئة ، وفى الجدول التالى هيكل العمولة لكل فئة من فئات منتجات سوقكم . 

عمولة التسويق فى موقع سوق
عمولات التسويق بالعمولة فى موقع سوقكم

 

طريقة التسجيل فى برنامج التسويق بالعمولة لموقع سوق كوم ؟


يمكنك بخطوات بسيطة التسجيل فى برنامج التسويق بالعمولة لموقع سوقكم من خلال النقر على هذا الرابط الذى ينقلك بشكل مباشر الى صفحة التسجيل الخاصة بموقع سوق .

بعد النقر على الرابط المذكور  ستدخل الى صفحة التسجيل الخاصة ببرنامج التسجيل بالعمولة لموقع سوق كوم ، كل ما عليك هو ان تقوم بملىء البيانات المطلوبة واختيار رمز الكابتشا الموجود للتأكيد على انك لست برنامج روبوت ثم انقر على PROCEED ، ثم اذهب الى البريد الالكترونى الخاص بك لتأكيد تفعيل الحساب .

التسجيل فى موقع سوق كوم


وبذلك تكون قد انشأت حساب فى برنامج التسويق بالعمولة لموقع سوقكم ويمكنك تسجيل الدخول بعد ذلك من  خلال الضغط على login  .

الدخول على موقع سوقكم


طريقة ادارة حساب برنامج التسويق بالعمولة .

 
بعد تسجيل الدخول الى موقع سوق كوم ستظهر لك لوحة التحكم التى ستجد فيها كل المعاملات التى تتم على رابط الاحالة الخاص بك مثل عدد الطلبات التى تمت من خلالك سواء طلبات الشراء المؤكدة او غير المؤكدة ، كذلك عدد النقرات التى تمت على رابط الاحالة الخاص بك ، ونسبة الارباح التى حصلت عليها سواء كانت الارباح المؤكدة او غير المؤكدة  لان عملية البيع تتم بشكل نهائي بعد مرور 14 يوم لان من حق العميل ان يسترجع المنتج خلال 14 يوم من تاريخ الشراء .
وبطبيعة الحال اذا اردت تفاصيل اكتر عن كل التقارير فى فترة زمنية معينة ، كل ما عليك هو  ان تقوم بالنقر على Reports ثم اختيار الفترة الزمنية التى تريدها .
 
               افضل موقع للتسويق بالعمولة

طريقة عمل رابط افيلييت على موقع سوق كوم 


طبعا لن تستفيد من برنامج التسويق بالعمولة الا اذا قام الزبون بالشراء عن طريق رابط الافيلييت الخاص بك ، لذلك يجب عليك معرفة كيف يتم انشاء رابط افيلييت خاص بك . 

  • قم باختيار المنتج التى تريد التسويق له وانقر عليه لتفتح الصفحة الخاصة بهذا المنتج ، ستجد فى الاعلى شريط العنوان كما هو بالعادة ، قم بنسخ هذا الرابط الخاص بصفحة المنتج .
  • قم بالتوجه الى لوحة التحكم الخاصة بك لبرنامج التسويق بالعمولة واختار marketung tool  ثم قم باختيار link builder .
  • قم بلصق الرابط الخاص بالمنتج فى المكان المخصص له .
  • قم بعد ذلك بالنقر على create affiliate link .
  • سيظهر لك مباشرة رابط الافيليت الخاص بالمنتج الذى تريد التسويق له .
  • قم بنسخ هذا الرابط وقم بتقصيرة عن طريقة اى موقع من مواقع اختصار الراوبط مثل موقع bitly.com   ليكون الرابط اكثر احترافية .
  • قم بعد ذلك بنشر الرابط الخاص بك على صفحة الفيسبوك التى قمت قد انشائتها للتسويق او على جروبات تهتم بالمنتج او على الانستجرام او قناتك على اليوتيوب ، ويمكنك ايضاً عمل حملة اعلانية لهذا المنتج ولكن هذا له استراتيجية وشرح منفصل .

طريقة اضافة طريقة الدفع لاستلام ارباحك على سوق كوم  

الحد الادنى للسحب من موقع سوق كوم هو 30 دولار امريكي ويجب ان يكون لديك حساب بنكي دولاري يستقبل التحويلات بعملة الدولار لان التعامل على موقع سوق يكون بالدولار ويمكنك فتح حساب بالدولار من اى بنك تريده . 
ولكى تستطيع استلام الارباح يجب عليك تعبئة بيانات الدفع من خلال النقر على علامة التبويت payment وتقوم باضافة رقم الايبان والسويفت كود واسم البنك وكل هذا يكون باللغة الانجليزية وهذه البيانات يمكنك الحصول عليها بسهولة من خلال التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالبنك .

طريقة استلام ارباح برنامج التسويق بالعمولة لموقع سوق كوم .


عند وصولك للحد الادنى للسحب اذهب الى علامة التبويت payment request ثم قم باختيار wire transfer ثم بعد ذلك قم بالنقر على request payment ، بعدها ستظهر لك رسالة تفيدي بانه جارى تحويل الرصيد الى حسابك البنكي وللعلم يمكن ان تتأخر وصول الارباح الى حسابك فى البنك لاكثر من شهر وهذا فى اول مره فقط بعد ذلك خلال 3 اسابيع ستصل اليك الارباح فى حسابك البنكى . 



قد يهمك ايضاً ..





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -