الأحد، 15 يوليو 2018

افضل 15 طريقة للربح من الانترنت



1- كتابة وبيع الكتاب إلالكترونية

إذا كان لديك ميل للكتابة ، فكر في كتابة كتاب إلكتروني ، بالرغم من  أن السوق أصبح بالتأكيد مشبعًا في الآونة الأخيرة ، الا ان الكتب التي تساعد على تعليم الناس اى موضوع فني ما زالت تباع بشكل جيد جدا ، يجب بذل الجهد في البداية قبل أن يتم ربح أي أموال .يمكنك بيع كتبك الإلكترونية من خلال برنامج كيندل في أمازون أو آيتونز آبل ، مما يتيح لك الوصول إلى أغلبية كبيرة من سوق قراءة الكتب الرقمية ، كما انك  لست بحاجة إلى استثمار الكثير من الأموال لتحقيق ذلك ، لكنك تحتاج إلى استثمار الكثير من الوقت ، ليس فقط في كتابة الكتب الإلكترونية ، ولكن في تسويقها أيضًا.

2 -  تصميم تطبيقات للاندرويد

التطبيقات مصدر جيد للدخل ولكن تحتاج بعض المهارة  يمكنك الوصول إلى جمهور هائل من مستخدمي الهواتف الذكية عن طريق إنشاء تطبيق رائع .ومع ذلك ، مثل أي شيء آخر يستحق الاهتمام ، تتطلب التطبيقات استثمارًا كبيرًا من وقتك أو نقودك مقدمًا. إذا لم تكن لديك المهارات ، فعليك تعيين شخص يمكنه مساعدتك في إنشاء تطبيق جيد ، لكن عليك أولاً أن تخرج بفكرة مميزة عن طريق دراسة السوق والتحليلات المناسبة للتوصل إلى التطبيق الصحيح .



3- عرض بعض الخدمات على موقع  Fiverr


إذا كان لديك بعض الخبرة المهنية في التصميم الجرافيك ، أو المحاسبة ، أو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، أو تطوير الويب ، أو التدريب على تحسين محركات البحث ، على سبيل المثال ، يمكنك تقديم الخدمات على Fiverr بسعر يبدأ من 5 دولارات لكل وظيفة. يمكنك إيضا مضاعفة ربحك عن طريق اضافة بعض المميزات الاضافية الى جانب الخدمة الرئيسية.
يعد موقع Fiverr واحدة من أكبر شركات تقديم الخدمات المصغرة على الويب حيث يمكنك بيع مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات من خلال هذه الوسيلة. قم بالبحث واكتشف ما يمكنك تقديمه. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه مثل أي مهمة أخرى في صنع المال ، يستغرق الأمر بعض الوقت لتحقيق النجاح .




4- بيع الخدمات المهنية على Upwork أو Designs

Upwork و Designs هما من أكبر المواقع لبيع أي خدمة مهنية ،
إذا كان لديك خبرة واسعة فيكثيرا من المجالات  كالكتابة والترجمة وتصميم وتطوير المواقع وإدخال البيانات
والتسويق… إلخ ، ويتميز الموقع بالسهولة فى التعامل ، كم انه يتيح لك بناء ملف خاص بك وإيجاد عمل مناسب لك والتعامل مع العملاء والحصول على المال بسهولة ويسر.
اما موقع Designs هو موقع خاص  بالتصاميم  Upwork ممكن لن تقوم من خلاله بتقديم كثيرا من الخدمات ، ستكون البداية صعبة ، قبل أن يكون لديك سجل حافل ومراجعات واسعة النطاق ، فى البداية سيكون من الصعب الحصول على العمل في أحد هذه المنصات عالية التنافس ، اعثر على أكثر الأشخاص نجاحًا في مجال تخصصك وحاول وضع منهجك ونموذجك الشخصي على الإنترنت بعد نموذجهم ..
افضل الطرق للربح من الانترنت


5- إنشاء موقع إلكتروني




إذا كنت تمتلك مهارة الكتابة والتدوين أو لديك فكرة موقع إبداعية ، فيمكنك إنشاء موقعك الخاص ، وبعد الحصول على قدر معين من الشهرة للموقع ، بإمكانك الحصول على المال من خلال الإعلانات عن طريق جوجل أدسنس او أي شبكة إعلانية أخرى ، ويمكنك أيضا بيع مساحات إعلانية ، واصبح الان  امتلاك موقع إلكتروني أصبح سهلا بفضل منصات التدوين مثل ووردبريس او بلوجر وغيرها من البرمجيات المجانية ،  لكن المهمة التي قد تشكل تحديا هي الحصول على زوار للموقع ،  فالموقع لن يحقّق أي دخل يُذكر بدون زوار ، لانهم هم مصدر الدخل بالنسبه لك ، لهذا يجب التفكير أولا في استراتيجية الحصول على الزوار لأنها الحلقة الأساسية في هذا العمل .

تداول العملات الاجنبية


6- التداول الإلكتروني (بورصة العملات الاجنبية )

انتشر مفهوم التداول الإلكتروني (الفوركس أو بورصة العملات) في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ ، وأصبح وسلية شائعة للربح من الانترنت في صفوف من يمتلكون المعرفة الكافية بأصول التداول في العملات الاجنبية .
ورغم أنّ المخاطرة تكون كبيرة في ذلك المجال ، إلّا أنّ أرباحها السريعة والضخمة تغري الكثيرين بالمحاولة ،  هناك العديد من المواقع والكتب والفيديوهات الّتي تتيح تعليم أصول تجارة العملات إلكترونيا ، بما يعد أكثر أماناً للاستثمار وضماناً لعدم ضياع رؤوس الأموال .
طريقة الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب
7- انشاء قناة على يوتيوب

بالرغم من القوانين والشروط الاخيرة التى وضعها موقع يوتيوب للربح  الا انه ما ذال من اكبر مصادر الربح من الانترنت ، وأنت أيضا يمكنك صنع أو تصوير فيديوهات مميزة خاصة بك ،  لكن يجب أن تعلم أن تحقيق دخل جيد مرتبط بعدد مشتركي قناتك و عدد المشاهدات ( الزوار ) ، فكلما زادت نسبة المشاهدة كلما زاد الربح ،  لكن كن حذرا يجب ان تكون الفيديوهات ملكك وليست منسوخة او مصورة من مصدر اخر ، حتى لا يتم غلق قناتك .
التجارة الالكترونية
8- التجارة الإلكترونية وبيع المنتجات

التجارة الالكترونية من أقدم الطرق وأكثرها انجازاً للوقت لكسب المال على الانترنت ، ليس شرط ان يكون لك منتج خاص بك للبدء فى التجارة الالكترونية فمن الممكن شراء سلع منخفضة التكلفة مصنوعة في بلدان أجنبية أو إعادة تجميعها أو دمجها مع منتجات أخرى وبيعها بأسعار أعلى في الأسواق المحلية عبر الإنترنت  ، واذا كنت لا تمتلك اى منتج  فمن الممكن بيع منتجات الغير واخذ عمولة عن طريق عرض منتجاتهم فى موقعك او مدونتك واخذ عمولة على كل عملية بيع . 
وسائل الربح من الانترنت 

9- البدء فى التدريب عبر الانترنت - معلم او محاضر

على غرار بيع خدماتك ، يمكنك أيضًا البدء في بيع معرفتك ونصائحك في مجال تتخصص فيه كمدرب أو مستشار، إذا كان بإمكانك العطاء فى مجال معين ، فهناك الكثير من الأشخاص الذين هم على استعداد لدفع ثمن وقتك.إن كونك مدربًا أو مستشارًا عبر الإنترنت يعد طريقة رائعة لجني الأموال عبر الإنترنت ،
والأفضل من ذلك ، إذا تمكنت من إيجاد طرق لتجميع خبرتك ومهاراتك التدريبية في برنامج سهل الفهم او على شكل كورسات متكاملة الآن ، إذا كنت لا تعرف أشخاصًا قد يرغبون في الحصول على خدمات التدريب الخاصة بك ، فهناك عدد من الأدوات والمجتمعات عبر الإنترنت التي تجعل من السهل جدًا العثور على العملاء وتعليمهم ، على أي موضوع يمكن التفكير فيه. توفر لك الأنظمة الأساسية التي تعتمد على المجتمع مثل Savvy.is و Clarity.fm و Coach.me شبكة من العملاء المحتملين للتفاعل معها  . 


الربح من الانترنت
10- بيع الصور على الانترنت

إذا كنت شغوف بمجال التصوير الفوتوغرافي ، ولديك الكثير من الصور الرائعة ، يمكنك التفكير في بيعها من خلال مواقع مثل Shutterstock و iStockPhoto ، وهما من أكبر موارد الصور على الإنترنت. لا يتطلب الأمر الكثير من الجهد للقيام بذلك ، ولكنه يتطلب الإبداع والمثابرة لتحقيق النجاح.
ستجد منافسة جادة عند محاولة بيع الصور عبر الإنترنت ، ولكن هذه أيضًا طريقة رائعة للربح من الانترنت .

11- بيع المنتجات المستعملة على اوليكس

اربح عن طريق اولاكس

من الممكن الربح من موقع اوليكس المشهور وهذا عن طريق شرائك بعض السلع التى ترىء انت انها مناسبة او رخيصة السعر وفى نفس الوقت جودتها عالية وتعيد بيعها على نفس الموقع او اى موقع اخر او مواقع التواصل الاجتماعى ويوجد الكثير من المهتمين بالربح من الانترنت البدء فى هذا المجال .


12- - الربح من مشاهدة الفيديو

اكسب من الانترنت


نعم من الان فصاعداً ستستطيع ربح المال من الانترنت من خلال مشاهدة الفديوهات ( تترات المسلسلات, تيزرات الافلام, نرايلرز الافلام والبرامج  , البرامج التلفزيونية ) والكثير من الفيديوهات العالمية المميزة من خلال عدة مواقع ممتازة في هذا المجال ومن أفضلها


 1 – Swagbucks

2 – App Trailars
3 – Viggle
4 – Perk.tv
5 – Feature Points

13- الربح من نشر التويتات



تويتر وسيلة للربح


لو كان عندك حساب له شعبية عالية ومتابعات كثيرة علي تويتر ستربح من خلال هذا الحساب .
فهذا العمل لك انت فقط لان العامل الرئيسي للربح في هذا الجزءهو حساب تويتر نشط لانك ستحاسب علي النشاط الخاص بالتدوينات التي ستنشرها علي حسابك الخاص او العام من خلال عدد من المواقع ولكن موقع Paidpertweet.com افضلها .

14- الربح من رفع الملفات 


اكسب عن طريق رفع الملفات
وهذه أشهر واهم الطرق التي تربح من خلالها شركات رفع الملفات.
 هذه الشركات ابتكرت طريقة مشاركة جزء من أرباحها، التي تحصل عليها مع من يقومون برفع الملفات من الأساس. لكي تشجع شركاءها على رفع المزيد  والمزيد من الملفات، 
وذلك لكي تتسع قاعدة مستخدميها ومن ثم تزداد ارباحها 
في الغالب هذه الشركة تدفع لك مبلغ محدد كل الف داونلوود للملف المرفوع. تتراوح اسعار الف داونلوود من نصف دولار حتي 15 دولار وذلك يتوقف علي بلد الزوار بشكل اساسي..


ما هى أفضل شركات رفع الملفات الربحية ؟

 اشهر وافضل  5 مواقع تتيح نظام تقاسم الارباح ويمكنك الربح من خلالهم.

https://www.mediafire.com/



http://sharecash.org/



https://turbobit.net/




https://uplod.io/




https://userscloud.com/





كيف أحصل على ملفات لرفعها على شركات رفع الملفات والربح منها ؟


  • يمكنك الحصول على أفكار من خلال إحتياجك الشخصي.
    فكر كم مرة كل أسبوع أو بضعة أيام تحتاج لملف معين لتنزيله، وتقضي وقتا طويلا تبحث عنه حتى تجده.
    فهذا مثال جيد لما يحتاجه الآخرون من ملفات.
  • اسأل كل من تعرف حتى تحصل على فكرة لما يريده الآخرون من ملفات يحتاجون لتنزيلها.
  • المنتديات الكبيرة والمشهورة حيث يلتقي عشرات الآلاف ومئات الآلاف بل والملايين من مستخدمي الإنترنت، لكي يتناقشوا في الموضوعات التي يهتمون بها معا وتتضمن أيضا الملفات التي يحتاجون إليها.
  • تذكر أن هذه الملفات قد تكون أي شيء مثل برنامج أو كتاب أو ملف صوت أو ملف فيديو أو أحد البرامج، أو أي شيء آخر.
  • يمكنك عمل بعض البحث على محركات البحث للحصول على أفكار أخرى للملفات التي يحتاجها مستخدمو الإنترنت.
  • يجب أن تكون متابعا جيدا لكل ما هو جديد في عالم الكمبيوتر والإنترنت، حتى تقدم الشيء المناسب للمستخدم في الوقت المناسب الذي يحتاجه والذي يختلف من وقت لآخر.
في النهاية تذكر جيدا ان القاعدة الاساسية هنا، هي الحصول علي ملف يحتاجه عدد كبير من المستخدمين بدرجة كبيرة.

15- الربح من اختصار الروابط 




يقوم مبدأ كسب المال من اختصار الروابط على إضافة إعلان مدفوع بين الرابط المختصر والرابط الهدف. وعندما يضغط شخص ما على الرابط المختصر فإنه ينتقل للإعلان أولا ، وبعد عرض الإعلان يتم الانتقال إلى الرابط الأصلي .

والأهم من ذلك أن الروابط القصيرة يمكن أن تستخدم في كل مكان ، على صفحات الفيسبوك، وتويتر والبريد الإلكتروني وغيرها .

ما هى أفضل مواقع ربح المال من اختصار الروابط ؟




يوجد عدد قليل من المواقع الموثوقة التي تدفع لعملائها 

ومن أفضل المواقع الصادقة في مجال  اختصار الروابط  . 

ويبدو Adfly وShorte هما الافضل في ويمتلكان سمعة جيدة ، ومعدلات دفع  لائقة وذلك منذ فترة طويلة من الزمن.
أما LinkShrink وOuo  هما من الخدمات الصغيرة نسبيا والجديدة في مجال الأعمال التجارية مقارنة مع الموقعين السابقين.

وفى نهاية المقال يجب ان تعلم إن معدلات الربح من مواقع اختصار الروابط ليست كبيرة في العادة ، وتحتاج إلى وقت وصبر طويل ، وهذا هو السبب الذي يدفع الكثيرين إلى الابتعاد عنها ، فمعظم أصحاب المواقع يفضلون AdSense لجودة الإعلان والتحويل .
ومع ذلك ، ليست كل المواقع بإمكانها العمل مع جوجل، فالبعض منها محظورة لفترة من الوقت بسبب محتواها. وهذا ما يدفعها للعمل باستخدام مواقع اختصار الروابط.
















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق