القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل صفحة ربحية على الفيسبوك ونصائح ذهبية لعمل صفحة ناجحة على الفيسبوك

كيفية عمل صفحة على الفيسبوك من الهاتف

 كيفية عمل صفحة على الفيسبوك من الهاتف

بعد ان اصبح الربح من صفحات الفيسبوك متاح فى الكثير من البلاد العربية اصبح الكثير من صناع المحتوى يبحثون عن كيفية عمل صفحة فيسبوك احترافية ، ولكي تحقق النجاح والربح من الفيس بوك ،  فيجب عليك امتلاك صفحة فيسبوك ناجحة ، مبنية على اسسس وقواعد سليمة ، حتى تحقق الانتشار وتستهدف جمهور اكبر ، ولكي تستطيع الوصول الى جمهورك المستهدف يجب عليك اولا اختيار نوع الصفحة بشكل صحيح فهذا بالطبع سياسعدك كثيراً فى الوصول لجمهور اكبر وشريحة اوسع فبالتالى ارباح اكثر وبالطبع يجب اختياراسم الصفحة بعناية وكتابة وصف قابل للبحث حتى تحصل على متابعين بشكل مجانى من محرك البحث الخاص بالفيسبوك  ويجب ايضاً اختيار لوجو وغلاف بدقة بالغة ، حتى تبدو صفحتك احترافية واكثر جاذبية بللجمهور، كل هذا واكثر سنتطرق اليه فى هذه المقالة على موقع علامة استفهام  .

ما هى انواع صفحات الفيسبوك وما هو المناسب لي .

يقدم لك موقع الفيسبوك 6 انواع من الصفحات التى يمكنك انشائها للترويج لنشاطك اياً كان نوعه وطبيعتة فلا تقلق فستجد النوع الذى ينتمى نشاطك اليه بسهولة .

1- صفحة الاعمال المحلية ( local businees ) 

وهذا هو النوع الاول وهو مخصص للاصحاب الانشطة التجارية مثل المطاعم والمحلات التجارية والفنادق وغيرها من الانشطة التجارية الاخري ، والهدف من انشاء هذا النوع من الصفحات هو الترويج لهذا النشاط التجاري .

ويجب عليك اثناء اختيار هذا النوع من الصفحات تحديد االعنوان الخاص بمتجرك او مطعمك وشهرة واسم هذا المكان واهم ما يميزة عن غيره ، وعندما تقوم بعمل حملات اعلانية لهذه الصفحة ضع فى الاعتبار ان تقوم باستهداف المناطق القريبة منك حتى تجذب العملاء والزوار المحتملين ، لانك لو قمت بالترويج خارج البلد او الاماكن البعيدة لن تستفاد باى شيء لان نشاطك محلى . 

2- صفحة المؤسسات او الشركات او المنظمات  ( Organization ، Company or institution )

عذا النوع من اشهر الانواع ايضاً وهو للترويج عن نشاط  شركة او مؤسسة او اى كيان او منظمة مهما كان النشاط ويجب عليك عند انشاء هذا النوع من الصفحات اختيار اسم الشركة او المنظمة كما هو وتحديد النشاط الخاص بها . 

3- صفحة المنتجات  ( Brand or Product ) 

يمكن من خلال هذا النوع الترويج لمنتج معين او علامة تجارية  ويجب عليك تحديد هذا المنتج ووصفة بدقة 

4- صفحة الشخصيات العامة والمشاهير ( Artist , Band or Public Figure ) 

وكما هو واضح من الاسم فان هذا النوع مخصص للمشاهير والشخصيات المعروفة بشكل عام ويجب عليك عند اختيار هذا النوع من الصفحات ان تختار اسمك الشخصي ومجال تخصصك او عملك مثل ( رياضى ، اعلامى  ، فنان  )

5- صفحة الترفية (  Entertainment ) 

وهى الصفحات الخاصة بالنشاطات الترفهية وبها الكثير من الخيارات مثل فريق رياضي ، مشاهدة فيلم ، قراءة كتاب)

6- صفحة المناسبات (Couse or Community )

وهذا النوع مخصص للمناسابات او الاحداث او اى مجال اخر غير المجالات التى تم ذكرها فى الانواع الخمس السالف ذكرها  

خطوات انشاء صفحة على الفيسبوك بعد التحديث الاخير

1- يجب ان تمتلك اولا حساب على موقع الفيسبوك حتى تتمكن من انشاء صفحة من خلال هذا الحساب ويمكنك عمل حساب بسهولة وغالبا اصبح الجميع الان يمتلكون حسابات على موقع الفيسبوك وقبل الشروع فى انشاء صفحة فيسبوك ننصح دائماً بقراءة الاحكام والشروط الخاصة بموقع الفيسبوك حتى لا تقوم بمخالفتها . 

2- من داخل حسابك الشخصي قم البنقر على الثلاث شرط اعلى الحساب الشخصي للفيسبوك كم هو بالصورة  .


3- بمجرد الضغط على الثلاث شرط كما هو فى الخطو الثانية ستظهر لك هذه القائمة ، فقم باختيار علامة التبويت الصفحات التى يتم الرمز لها بصورة العلم كما هو بالصورة .


4- سيتم فتح قائمة جديدة تسمى الصفحات ، فاذا كنت تمتلك بالفعل صفحات على هذا الحساب ستظهر هذه الصفحات فى الاعلى ولكى تقوم بأنشاء صفحة جديدة لا عليك يوى النقر على علامة التبويت انشاء اعلى يمين الصفحة كما هى بالصورة .


5- قم بالنقر على بدء الاستخدام فى اسفل الصفحة  . 


6- فى هذه الخطوة سنقوم بتحديد اسم الصفحة وفى هذا الشرح سنفترض اننا سنقوم بعمل صفحة تهتم بنغطية اخبار السيارات وعرض كل ما هو له علاقة بعالم السيارات وحددنا اسم الصفحة مثلا باسم CarTube وهذا الاسم تم اختيارة لان هذه الصفحة ستكون مرتبطة بنشاط بقناة يوتيوب تحمل هذا الاسم ، ثم بعد ذلك ننقر على التالى . 


7- اختيار فئة الصفحة ويمكنك اختيار ثلاث فئات لصفحتك وهى خطوة مهمة جدا لكى تساعد الاشخاص فى العثور على صفحتك .


8- يمكنك ادخال رابط موقعك او مدونتك او قناتك على اليوتيوب فى هذه الخطوة .


9- يجب عليك فى هذه الخطوة اختيار صورة الصفحة وغلاف الصفحة ويجب اختيارهم بعنايه وفى نهاية المقالة سنترك لكم رابط لشرح موقع كانفا لعمل غلاف احترافى . 



10- يمكنك فى هذه الخطوة اضافة زر للصفحة لكي ينقل زوار الصفحة الى موقعك او قناتك او الى رقم هاتفك او اى شيء اخر تريده ان يقوم به الزائر 


فى حالة رغبة اضافة رابط قناتك على اليوتيوب يمكنك وضع  الكود التالى بعد رابط القناة مباشرة  .  


الكود المستخدم فى الشرح 


        فبالتالى سيكون على المستخدم الاشتراك فى القناة اولا  . 


11 - يمكنك بعد ذلك من الضغط على المزيد اعلى يمين الصفحة لكى تنتقل بشكل مباشر الى ضبط جميع الاعدادت الداخلية للصفحة والتى من الصعب سردها على شكل صور لذلك تابع الفيديو فى اسفل المقالة يحتوى على باقى خطوات ضبط الصفحة وشرحها بالتفصيل  . 

نصائح هامة قبل عمل صفحة على الفيسبوك  


1- اختيار فئة الصفحة بعناية ودقة حتى يتم اقتراح الصفحة للاشخاص المناسبين المهتمين بنشاطك وبالمحتوى الذى تقدمه على الثفحة 

2- الدقة فى اختيار اسم الصفحة ويجب ان تختار اسم مميز وفريد ويعكس نشاطك او محتواك ويجب ايضاً ان يكون اسم مختصر يسهل على المتابعين تذكره . 

3- يجب عليك الابداع فى انشاء صورة للصفحة (اللوجو) وصورة الغلاف ايضاً يجب تصميمحها باحترافية شديدة لانهما سيكونو مستمرين معك لفترة طويلة ، يصعب تغيرهم بعد ذلك . 

4- عدم انشاء صفحة من حساب وهمي فيجب ان يكون هذا الحساب بمعلوماتك الحقيقية حتى تستطيع تحقيق الربح بعد ذلك من هذه الصفحة ويجب ان يكون عمرك اكثر من 18 عام فى حالة اردت الانضمام لبرنامج الربح فى الفيسبوك . 

5- يجب عليك الاهتمام بمحتوى صفحتك على الفيسبوك ، لان المحتوى هو الملك وهو الذى يميزك عن غيرك ، ولذلك كن حريص دائما بعمل محتوى قيم وحصري . 

6- اهتم بكتابة الوصف الخاص بصفحتك على الفيسبوك وكن حريص ان تضع بداخل الوصف كلمات مفتاحية ذات بحث عالى لكي يستطيع الاشخاص العثور على صفحتك من محرك البحث الخاص بالفيسبوك ومحرك بحث جوجل . 

7- يجب ان تقوم بتأمين حسابك على الفيسبوك من خلال ميزه التحقق بخطوتين وعدم الافصاح لاى شخص عن البريد الالكترونى الخاص بالحساب .

كيفية عمل صفحة على الفيسبوك (فيديو مفصل ) 



مواضيع تهمك ولها علاقة بهذه المقالة . 






أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :
author-img
"علامة استفهام " نهتم بكل ما هو جديد فى عالم "التقنيية ،التكنولوجيا ،برامج الكمبيوتر،الاندرويد ،امن المعلومات،الربح من الانترنت،الربح من اليوتيوب ومن بلوجر ونصائح هامة للمبتدئين فى مجال الربح من الانترنت" الى بجانب الاهتمام بكثيراً من المجالات الاخرى التى تفيد الجميع .

تعليقات

محتويات المقالة