القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحمى قناتك من النقرات غير شرعية والزيارت الغير صالحة

كيف تحمى قناتك من النقرات غير شرعية والزيارت الغير صالحة

كيف تحمى قناتك من النقرات غير شرعية والزيارت الغير صالحة 

فى هذه المقالة على موقع علامة استفهام  ستتمكن من المعرفة الصحيحة لمعنى النقرات غير شرعية والزيارات غير صالحة او اى نشاط غير صالح على قناتك او مدونتك  فى حالة استخدامك اعلانات اليوتيوب ، اعلانات جوجل ادسنس  يجب عليك قراءة المقالة كاملة حتى لا تتعرض الى ايقاف الربح فى قناتك او مدونتك او تطبيقك بسبب هذه الانشطة  وسنتعرف ايضاً على الطريقة الصحيحة لحماية قناتك من النقرات غير شرعية والزيارات الغير صالحة ولكن دعونا اولاً نتعرف علـى بعض المصطلحات . 

 ما هى النقرات غير شرعية والزيارات الغير صالحة   

الزيارات غير الصالحة تشمل أي نقرات أو مرات ظهور قد تؤدي إلى تضخيم تكاليف المعلن أو أرباح الناشر بشكلٍ زائف ، سواء كانت هذه النقرات والزيارت مقصودة او حتى غير مقصودة فالنتيجة واحدة  اذن الامر ليس مقصور على النقرات على الاعلانات فقط بل على عدد مرات ظهور الاعلان ايضاً لان من المعروف ان هناك اعلانات التكلفة لكل الف ظهور cpm  واعلانات الدفع بالنقرة cpc  وهذا النظام تعتمد عليه اعلانات جوجل ادسنس

امثلة على الزيارات الغير صالحة والنقرات غير شرعية 

* ان يقوم صاحب القناة او المدونة بالنقرعلى الاعلانات المعروضة على الفيديوهات الخاصة بقناتة او اعلانات مدونتة بطريقة مقصودة او غير مقصودة .

* مرات الظهور المكررة او النقرات المتكررة على الاعلانات من حساب واحد او اكثر من حساب ( يعنى متعملش ناصح وتدخل من حساب اخر

* مصادر الزيارات التلقائية التى تعتمد على برامج الروبوت والمواقع التى تقوم فيها بشراء زيارات او برامج مخادعة ينتج عنها زيارات ونقرات غير شرعية .


معنى النقرات الغير شرعية


لماذا يجب علينا عدم القيام بالزيارت الغير صالحة  والنقرات غير شرعية .

من الضروري أن تنشأ النقرات التي تتلقاها إعلانات جوجل ادسنس عن اهتمام حقيقي من المستخدِمين ، لحماية المعلنين من التكاليف الزائفة ، فلو قمت بتبديل الادوار وقمت انت بعمل حمله اعلانية وتريد ان تأتى هذه الحملة بعملاء حقيقين هل لو قام منشيئن المحتوى واشخاص تابعين لهم بالنقر على تلك الاعلانات بهدف زيادة ارباحهم بغض النظر عن الهدف من الاعلان  .

هل انت كمعلن (صاحب الاعلان ) ستكون راضى عن نتيجة الحملة ؟

بالطع الاجابة ستكون ....   لا

 لم ارضى لان انشاء الحملة الاعلانية لم تأتى بالنتائج الايجابية بالنسبة لي كمعلن فلذلك تقوم جوجل بحماية المعلنين بهذه الاجرائات ففي حال ملاحظة ارتفاع مستويات الزيارات غير الصالحة على حسابك ، قد يتم تعليق الحساب أو إيقافه لحماية المعلنين والمستخدمين ،  وبالإضافة إلى ذلك ، إذا لم نتمكّن من التحقق من جودة زياراتك ، قد يكون هناك إمكانية عرض إعلاناتك بشكل محدود او تعليقها أو ايقافها بشكل نهائى ،  ونتيجةً للنقرات غير الصالحة ، قد تلاحظ فرقًا أيضًا بين الأرباح المقدّرة والنهائية . 


كيف احمى حسابى من النقرات غير الشرعية


ما هى اكثر الاسباب التى تؤدى الى تعليق حساب ادسنس او اغلاقة بشكل نهائى بسبب زيارات غير صالحة .  


1 - النقر على الاعلانات الظاهرة على قناتك على اليوتيوب او مدونتك او التطبيق الخاص بك 
* يجب ان لا تنقر على اى اعلان يظهر فى قناتك او مدونتك او تطبيقك ويجب ان لا تعمل على زيادة عدد مرات الظهور للاعلان اى لا تقوم بفتح الفيدوهات الخاصة بك بشكل متكرر لان ذلك سينتج عنه ظهور متكرر للاعلان اى ان الظهور المتكرر للاعلان بشكل مصطنع مثل النقر على الاعلانات فيجب ان لا تقوم بهذا سواء بطريقة يدوية او آلية ، ويجب عليك تخطي الاعلان حتى لا تتم زيادة التكاليف التى يتحملها المعلن بشكل مصطنع دون قصد .
* اذا كنت تريد الحصول على مزيد من المعلومات بشأن اى اعلان من الاعلانات التى تظهر على قناتك او موقعك او تطبيقك يجب عليك كتابة الرابط url  لصفحة المعلن بشكل مباشر فى اى متصفح او الدخول الى جوجل والبحث عن هذا المعلن .
* فى حالة رغبتك فى النقر على الاعلانات للاطلاع على صفحة المعلنين او لعرض تفاصيل اكثر حول الاعلان فيجب عليه ان تقوم باضافة شريط ادوات ناشري جوجل وهى اضافه يتم اضافتها على جوجل كروم لتقوم بالنقر على الاعلانات والتحقق منها على صفحتك دون احتساب نقرات غير صالحة .

2- ان يقوم مستخدم او اكثر بالنقر المتكرر على الاعلانات الموجودة فى قناتك او موقعك او تطبيقك بقصد او بدون قصد .
* يجب عليك كصانع محتوى ان لا تشجع او تطلب من متابعينك او اصدقائك او عائلتك ... الخ على النقر على اعلاناتك اترك الامور تسير بطبيعاتها فمن يهتم بالاعلان سينقر عليه لانه مهتم به .
* لا تقوم بمطالبة المستخدمين بدعم قناتك او مدونتك او تطبيقك او تعرض مكافأت لهم مقابل النقر على اعلاناتك ، ولا تقوم بتبادل المشاهدات والنقرات على الجروبات .

3- تلقى الزيارات التى تتم بطريقة آلية او عبر برامج التتبع .
* من المهم عليك كمنشيء محتوى مراجعة مصادر الزيارات لانه قد يكون هناك زيارات ناتجة من روبوت او برامج مخادعة وبطبيعة الحال لا تقوم انت بجلب زيارات الى موقعك او قناتك لانه سينتج عن هذه الزيارات الى مرات ظهور متكررة او نقرات غير شرعية . 

4- التلاعب عن طريقة عرض الاعلانات .
* الكل يسعى الى زيادة ارباحة عن طريقة استهداف كلمات مرتفعة السعر ولكن يجب عليك الاخذ فى الاعتبار ان لا تقوم باستخدام كلمات لا تتعلق بمحتوى قناتك او  موقعك للحصول على اعلانات تحقق عائدات اعلى .

5- استخدم مصدر زيارات محفز .
* يجب علي منشئين المحتوى عدم استخدام خدمات الجهات الخارجية التى تعمل على جلب النقرات او تحقق مرات ظهور كبير مثل برامج التصفح المدفوع وبرامج النقر المدفوع والتصفح التلقائى وتبادل النقرات .

6- وضع الاعلان فى اماكن معينه بهدف خداع المستخدمين لينقرو على الاعلان بدون قصد
* لايسمح لك اذا كنت صاحب موقع او مدونة الكترونية وضع الاعلانات فى اماكان قد تؤدى الى اعتقاد انها محتويات اخري مثل روابط التنزيل او عناصر التنقل 
* وضع اعلانات بحجم غير قياسي حيث تكون غير مرئية او يصعب على المستخم مشاهدتها 
* وضع الاعلانات فى اماكن قريبة جدا من النصوص او الصور على صفحتك التى يتفاعل معها المستخدم كثيرا بهدف نقر المستخدام على الاعلانات بدون قصد اعتقادا منه انه يقوم على صورة او نص 

7-  اذا كنت صاحب تطبيق لا يسمح لك بتضمين اعلانات فى تطبيقات البرامج
مثل اشرطة الادوات وتطبيقات سطح المكتب واضافات المتصفح ... الخ  ويشمل هذا ايضاً التطبيقات المستضافة من خلال مواقع تابعة لجهات خارجية فيؤدي هذا الى نقرات غير صالحة من المستخدمين لا ينوون النقر على الاعلانات ولكنهم يفعلو ذلك دون قصد 


من المسؤل عن النقرات غير الشرعية فى قناتك او مدونتك 


منشئين المحتوى المشتركين فى ادسنس يتحملون مسؤلية الزيارات والنقرات التى تصل الى اعلاناتهم ، لذلك يجب عليك مراقبة زيارات الاعلانات بدقة للتأكد من عدم وجود نشاط غير عادى فى حسابك على ادسنس فإذا صادفت اى أمر يدعو الى الشك وارتفاع غير طبيعى فى نسبة النقر الى ظهور الاعلان يجب عليك اتباع النصائح التى تحميك من النقرات الغير شرعية  وهى : 

كيف تحمى حسابك من النقرات الغيرالشرعية ؟

1-  الاطلاع على عدد زيارات اعلاناتك وزوار موقعك . 
* فمن خلال التقارير الموجود فى حساب جوجل ادسنس يمكنك معرفة النسبة المئوية وعدد النقرات التى تأتى على قناتك او موقعك وملاحظة اى نشاط قد يكون مريب (ارتفاع غير طبيعي فى عدد النقرات او مرات الظهور للاعلان )  وابلاغ دعم ادسنس عن هذا النشاط المريب الغير عادى عن طريق استخدام هذا النموذج 
* استخدم برنامج احصائيات جوجل "Google Analytics " للحصول على معلومات تفصيلية  عن زوار موقعك الالكترونى وترقب اى سلوك مريب من المستخدمين 

2- تجنب الدخول فى شراكة مع جهات غير موثوق بها  ذات جودة منخفضة .
* توخى الحظر اذا قمت  بشراء زيارات عن طريق الدخول فى شراكة مع شبكات مواقع اعلانية او محركات بحث او مواقع أدلة منخفضة الجودة بهدف زيادة عدد الزيارات الى موقعك فاغلب هذه المواقع ترسل لك زيارات زائفة على الرغم من مظهرها الذى يبدو حقيقي ، فاذا كنت تريد الشراء قم بمراقبة الزيارات الواردة الى اعلاناتك من خلال دمج حساب ادسنس مع حساب احصائات جوجل لمراقبة مصادر الزيارات 

3- لا تقوم بالنقر على اعلاناتك او تبادل عمليات النقر والمشاهدة 
* كما قلنا فى بداية المقالة محظورعليك النقر على اعلاناتك حتى ولو بدون قصد ولا تقوم بتحفيز وتشجيع اى احد بالنقر على اعلاناتك ، فاذا كنت مهتم بالاعلان فقم بالبحث عن صفحة المعلنين او كتابة عنوان URL الخاص بالمعلن .

 لا تستهين بالموضوع

 لان جوجل ادسنس عند تصفية وتحليل النقرات على اعلاناتك لو وجدت انك تقوم بالنقر على اعلاناتك قد تقوم بتعطيل حسابك حفاظأ على تكاليف المعلن وحماية امواله . 

4- لا تقوم بفتح الفيديو مراراً وتكراراً لان هذا يؤدي الى ظهور متكرر للاعلان 
وبالتالى زيادة تكلفة على المعلنين فاذا صادفت اعلان على فيدوهاتك فقوم بعمل تخطي له ، لان من المعروف ان هناك اعلانات التكلفة لكل الف ظهور cpm  واعلانات الدفع بالنقرة cpc 



اما اذا كنت بالفعل قد ارتكبت اى خطأ من هذه الاخطاء وتم بالفعل تعليق حساب ادسنس وتعطيل الاعلانات فى مدونتك او فى قناتك او تطبيقك فيجب عليك استخدام هذا النموذج وهو نموذج استئناف وقف الحساب بسبب نشاط اعلان غير صالح 


5- بالنسبة للمدونين واصحاب المواقع يمكنهم استخدام موقع statcounter 
حيث سيقوم بتحليل كل النقرات التى تأتى الى موقعك بعنوانين الـ IP ومن اين تأتى النقرة تحديداً وسيكشف لك عن كل شىء فقط قم بتجربته وستكتشف المزيد واغلب المدونين يستخدمون .

حماية مدونتك من النقرات الغير شرعية

واذا كان لديك اى استفسار لا تترد فى كتابة تعليق على المقالة ولكى تنتشر الفائدة يرجى مشاركتها لكل من تحب الخير لديه فليس كل من لديه قناة او تطبيق او مدونه يعلم خطورة الزيارات غير الصالحة .. دمتم فى امان الله .




مقالات مهمة جداً ،،،



هل اعجبك الموضوع :
author-img
"علامة استفهام " نهتم بكل ما هو جديد فى عالم "التقنيية ،التكنولوجيا ،برامج الكمبيوتر،الاندرويد ،امن المعلومات،الربح من الانترنت،الربح من اليوتيوب ومن بلوجر ونصائح هامة للمبتدئين فى مجال الربح من الانترنت" الى بجانب الاهتمام بكثيراً من المجالات الاخرى التى تفيد الجميع .

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

محتويات المقالة