جوجل تقوم بالغاء 4 خدمات وتطبيقات مهمة فى 2020


جوجل تقوم بالغاء 4 خدمات وتطبيقات مهمة فى 2020


جوجل تقوم بالغاء 4 خدمات وتطبيقات مهمة فى 2020

الغاء خدمة هانج اوتس "Hangouts Chat"



بعد ان قامت شركة جوجل العملاقة بالغاء خدمة جوجل بلس وخدمة تقصير الروابط فى اوائل عام 2019 ، من الواضح ان "جوجل" خلال العام 2020 وبحسب موقع "فوربس"، فإنه من المحتمل ايضاً أن يجرى إغلاق تطبيق "هانج آوت" التابع للجوجل  وهو منصة للتراسل والتواصل فبحلول يونيو 2020  سيتم الغاء الخدمة بشكل نهائى وسيتم تحويل المستخدمين الى منصة اكثر تطوراً واحترافاً ،واعلن المصدر أن تطبيق جوجل الجديد سيحمل اسم " Hangouts Chat and meet "  فى يونيو المقبل  بعدما تأخر الإطلاق مدة طويلة .

قد يهمك ،، 
افضل المواقع البديلة لجوجل لخدمة تقصير الروابط

الغاء خدمة جوجل كلاود برينت "google cloud print"

الغاء خدمة جوجل كلاود برينت "google cloud print"

أكدت شركة جوجل أن خدمتها "جوجل كلاود برينت" التى تتيح الطباعة عن بعد، لن تظل مستمرة بعد 31 من ديسمبر 2020، وبالتالى فإن على المستخدمين أن يجدوا بدائل لأنفسهم قبل حلول هذا التاريخ، مثل الاستعانة بنظام التشغيل Chrome OS أو الاستفادة من بعض التطبيقات المختصة فى الطباعة.
ومن الجدير بالذكر ان جوجل أطلقت خدمة الطباعة عن بعد فى سنة 2010، حتى تتيح للمستخدمين أن يقوموا بطباعة وثائق مخزنة سحابيا، لكن جوجل لاحظت أن الخدمة لم تعمل على النحو المنتظر .

قد يهمك ،، 
طريقة حذف رسائل الواتس من جوجل درايف للحفاظ على خصوصيتك


اغلاق منصة  تطوير التطبيقات الذكية "فابريك  "google fabric"

اغلاق منصة  تطوير التطبيقات الذكية "فابريك  "google fabric"

من المحتمل ان تتجه شركة جوجل إلى إغلاق منصة تطوير التطبيقات الذكية "فابريك"، فى مارس 2020، علما إن مسألة الإيقاف كانت مرتقبة فى عام 2019 الا ان العام انتهى دون ان تتوقف الخدمة 
ومن الجدير بالذكر ان تم إطلاق فابريك في ٢٠١٤ بهدف توفير أفضل الأدوات لمساعدة المطورين على إنشاء تطبيقات جيدة. وهى الآن تخدم أكثر من ٢٫٥ مليار مستخدم تم بنائهم من خلال ٥٨٠،٠٠٠ مطور. على صعيدٍ أخر تم اكتشاف أدوات Crashlytics و Answers  كأول وأفضل أدوات تطوير البرمجيات لاستقرار وتحليلات التطبيق.

اغلاق وتوقف خدمة جوجل هاير "google hrie"  



اغلاق وتوقف خدمة جوجل هاير "google hrie"


وفى سبتمبر 2020 ستوقف الشركة العالمية خدمة "جوجل هاير" التى كانت تساعد الشركات الصغرى والمتوسطة فى مسألة التوظيف، لكن منصة التقنية لم تكشف السبب الذى دفعها إلى اتخاذ هذا القرار.

قد يهمك ،،

سبب اغلاق جوجل بلس
جوجل تغير اسمها الى Alphapet فى خطة لاعادة هيكلتها
الان جوجل كروم يدعم الوضع المظلم
مساعد جوجل اصبح اسرع 10 مرات وبيتكلم عربى

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -