الاثنين، 7 يناير 2019

اغلاق خدمة الروابط المختصرة من جوجل - افضل المواقع البديلة لتقصير الروابط



 افضل المواقع البديلة لخدمة تقصير الروابط من جوجل



اغلاق خدمة الروابط المختصرة من جوجل - افضل المواقع البديلة لاختصار الروابط


بعد 9 سنوات منذ انطلاق خدمة تقصير الروابط من جوجل google shortener  فى ديسمبر 2009 ، اعلنت جوجل وبشكل رسمى توقف هذه الخدمة بشكل تدريجي  حيث انه الان لا يستطيع اى شخص الاشتراك فى الخدمة ولكن المشتركين القدامى ستعمل الخدمة معهم حتى 30 مارس 2019 وهو الموعد النهائى لتوقف خدمة تقصير واختصار الروابط من جوجل ، وبذلك تكون نهاية هذه الخدمة التى كان يستخدمها اصحاب المواقع وقنوات اليوتيوب وكل من هو مهتم بالانترنت وتقديم المحتوى حيث ان هذه الخدمة كانت تتيح لك ان تقوم باختصار رابط طويل جدا الى رابط قصير ليكون شكله احترافى الى جانب انك بامكانك متابعة النقرات على هذا الروابط وبعد الاحصائيات الاخرى ، وصرحت جوجل ان الروابط القديمة ستعمل بشكل عادى وسيتم تحويلها الى مسارها الطبيعى ، ويبدو ان الشركة العملاقة ستقدم خدمة اكثر تطورا من خدمة اختصار الروابط السابقة  google shortener 

فى "موقع علامة استفهام" سنقدم لك افضل المواقع الموثوق بها لتكون بديلة لخدمة تقصير الروابط التى كانت تقدمها جوجل 

1- Bitly 


موقع تقصير الروابط، bitly
هذا الموقع لا يقل جودة عن خدمة جوجل فهو من اكبر وافض مواقع تقصير الروابط وسهل جدا فى الاستخدام أ فكل ما عليك هو اخذ الرابط المراد تقصيره ووضعه فى الصفحة الرئيسة للموقع وتضغط على كلمة shorten وستحصل على رابطك الجديد ، كما يمكنك الاشترك ايضاً فى الموقع لتسطيع تتبع احصئيات حول رابطك ومعدل النقرات والدخول عليه وغيرها ن المعلومات المفيدة التى بالطبع ستفيدك فى تطوير محتواك .

2- tinyurl

موقع تقصير روابط بديل لجوجل ، tinyurl

هو موقع بسيط وسهل جدا ليس فيه اى مميزات سوى تقصير الروابط فكل ما عليك هو وضع رابطك فى الصفحة الرئيسية بكل سهولة وهو مجاناً لا يطلب منك اى رسوم ولا تتوفر خطط مدفوعه لخدمات اخرى وله اداة اضافة رائعة على جوجل كروم .


3- is.gd


اختصار روابط بديل لجوجل ، is.gd


لا يختلف عن موقع tinyurl من حيث البساطة والسهولة فهو ايضاً يسمح لك بتقصير الروابط بشكل بسيط جداً دون الحاجه الى تسجيل ولكنه لا يوفر اى احصائيات حول روابطك .

4- rebrandly

بديل google shortener 

كما هو موضح من الصورة فهو يحتاج الى ان تقوم بالتسجيل فيه اولاً ويمكنك الاستمتاع بحساب مجانى يوفر لك اختصار 1000 رابط وبه عده مميزات مثل تتبع احصائيات كل رابط ويدعم توليد رمز الاستجابة السريعة ايضاً  .

5- Bl.ink



لا يختلف عن الموقع السالف ذكرة حيث انه يوفر لك ايضاً تقصير 1000 رابط وتتبع  احصائيات  1000 ضغطة ثم بعد ذلك يمكنك الاستمتاع بالخطط المدفوعة .  

هناك تعليقان (2):

  1. شكرأ لكم علي هذا الموضوع. انا شخصيأ ارشح خدمة https://midu.pw لاختصار الروابط لانها بها مميزات عديدة غير موجودة عند المنافسين مثل تغير الرابط الموجه بعد اختصاره في اي وقت ، لوحة تحكم لمراجعة احصائياتك ، الخ..

    ردحذف