القائمة الرئيسية

الصفحات

اتعلم السيو بنفسك ، 3 خطوات للوصول الى نتائج البحث الاولى

 3 خطوات للوصول الى نتائج البحث الاولى  "seo"


 3 خطوات للوصول الى نتائج البحث الاولى  "seo"

يمكن أن يؤدي التصنيف العالي في نتائج بحث Google إلى تأثير هائل على نجاح  موقعك او قناتك على اليوتيوب حيث يمكنك إما الاستفادة من خبرة احد الخبراء فى تحسين محركات البحث  "seo" أو إجراء بعض التغييرات على موقعك او مدونتك بنفسك وهذا بالتأكيد إذا كان لديك الوقت للقيام بذلك .
وللقيام بتحسين نتائج البحث وظهور موقعك  فى نتائج البحث الاولى عليك اتباع الخطوات التالية :- 

 الخطوة الاولى : 

 البحث عن الكلمات الرئيسية 

يجب ان تعرف جيداً ما هي مصطلحات البحث التي تعتقد أن عملاءك سيستخدمونها للبحث عن مدونتك او منتجاتك أو خدماتك او حتى قناتك على اليوتيوب ، يمكن أن تتكون الكلمة الرئيسية من كلمة واحدة مثل "الربح" الا ان عادةً ما يتم تفضيل عدة كلمات رئيسية أو عبارات كلمات رئيسية لأنها أكثر تحديدًا وأكثر احتمالًا لطلب عملائك (على سبيل المثال "الربح من اليوتيوب" فهذه الكلمات الرئيسية اكثر تحديداً .
اكتب أكبر عدد ممكن من التصور ، وهذا ما يسمي بالعصف الذهني ، فكر في الكلمات البديلة، ضع التعبيرات الجغرافية في الاعتبار إذا كانت مهمة لعميلك  لا تكتب كلمات الى  منطقة جغرافية معينه بل لابد ان تخاطب الجميع  كما يجب عليك التعرف على المزيد على مواقع منافسيك ، قم بعمل قائمة من 20-30 جمل الكلمات الرئيسية .

ثم حدد الكلمات الرئيسية التي تعتقد أنه سيتم البحث عنها أكثر من غيرها، ولكن ضع في اعتبارك أيضًا أنه: كلما زاد التنافس على كلمة رئيسية ، زاد صعوبة الوصول إلى النتائج الاولى ، إذا كنت ترغب في الحصول على تصنيف Google مرتفع للكلمة "الربح" ، فلديك طريق طويل جدًا ، لذا أبذل قصارى جهدك لاختيار جملتين من الكلمات الرئيسية الأكثر صلة بعملك ، ولكنها ليست غامضة ولا تنافسية ،  إنها لفكرة جيدة أن تحتوي على كلمتين أو ثلاث كلمات في كل عبارة (مثل "الربح من اليوتيوب ").

بعد تحديد أفضل جملتين للكلمات الرئيسية ، ستوضح لك الخطوة التالية كيفية إجراء بعض التحسينات على صفحتك الرئيسية.



 الخطوة الثانية

المحتوى هو الملك

 المحتوى هو الملك كما يقول الجميع حيث ان المحتوى هو الاهم في عالم محركات البحث ، يجب وضع عبارات كلماتك الرئيسية بشكل استراتيجي على موضوعاتك لإقناع Google بأن المحتوى الخاص بك وثيق الصلة بهذه الكلمات الرئيسية، وكلما كانت بارزة ، كان ذلك أفضل
 ( تأكد من سهولة قراءة محتواك وفهمه بسهولة لان محركات البحث تعتمد على ما يسمى بتجربة المستخدم يجب ان يجد المستخدم والزائر سهولة فى فهم محتواك  والبقاء فى قرائتة او مشاهدته اطول فترة ممكنه هذا اذا كنت تريد تصدر نتائج البحث )

كيفية زيادة الوعي بالكلمات الرئيسية الفردية :


• ضع كلماتك الرئيسية في العناوين ، ويفضل أن يكون ذلك في بداية العنوان .
• تضمين الكلمات الرئيسية في أعلى الصفحة .
• كلمات رئيسية جريئة أو جذابة ، إن وجدت 

نصيحة مهمة هي تضمين هذه الكلمات الرئيسية في HTML الخاص بك "علامة العنوان". استخدم نظام إدارة المحتوى الخاص بك لإجراء هذه التغييرات بنفسك ، أو اطلب من مطور الويب الخاص بك القيام بذلك إذا كنت غير متأكد من كيفية المتابعة.


إذا قمت بتحسين صفحتك الرئيسية ، فيمكنك إضافة محتوى جديد ، على سبيل المثال  وصف تفصيلي للهدف من موقعك او عرض المنتج الخاص بك ، والأسئلة المتداولة (FAQs) والمقالات الإعلامية حول منتجاتك وخدماتك. (إذا كنت لا ترغب في كتابتها بنفسك ، فيمكنك البحث عنها مجانًا عبر الإنترنت - ابحث عن "دليل المقالات".)

لاحظ أيضًا أن محركات البحث يمكنها فقط قراءة النص وليس الصور، غالبًا ما يقوم مطورو المواقع بتضمين الكلمات في الصور لجعلها تبدو أفضل لزوار الموقع ، أو تستخدم Flash للرسوم المتحركة، ومع ذلك ، هذه عقبة رئيسية أمام محركات البحث.


 الخطوة الثالثة


  الروابط الخلفية "الباك لينك"


هى الروابط التى تشير الى موقعك او مدونتك او قناتك من مواقع اخرى كبيرة لها سمعة جيدة ومصداقية دائمة فى جميع محركات البحث فهو ببساطة رابط لموقعك او مدونتك او حتى قناتك على اليوتيوب فى موقع كبير مثل الفيسبوك او تويتر او امازون او حتى المنتديات القوية مثل منتدى تريندات او فتكات .... الخ فمحركات البحث تعتبر الباك لينك اشارة قوية وواضحة ان موقعك ذات قيمة وجودة عالية فبالتالى ستتبعه عناكب البحث .

قد يهمك ايضاً ،،

 ما هو الباك لينك وكيف تحصل على باك لينك مجانى لمدونتك او قناتك 

تصدر نتائج البحث وعمل مشاركة بطريقة احترافية لجلب الاف الزوار الى موقعك


هل اعجبك الموضوع :
author-img
"علامة استفهام " نهتم بكل ما هو جديد فى عالم "التقنيية ،التكنولوجيا ،برامج الكمبيوتر،الاندرويد ،امن المعلومات،الربح من الانترنت،الربح من اليوتيوب ومن بلوجر ونصائح هامة للمبتدئين فى مجال الربح من الانترنت" الى بجانب الاهتمام بكثيراً من المجالات الاخرى التى تفيد الجميع .

تعليقات