الأحد، 10 فبراير 2019

ما هو الباك لينك وكيف تحصل على باك لينك مجانى لموقعك او قناتك



ما هو الباك لينك،كيف تقوم ببناء باك لينك لموقعك،صفات الباك لينك القوى،backlink


تعريف الباك لينك وكيف تحصل على باك لينك مجانى لموقعك او قناتك


ما هو الباك لينك ؟

هى الروابط التى تشير الى موقعك او مدونتك او قناتك من مواقع اخرى كبيرة لها سمعة جيدة ومصداقية دائمة فى جميع محركات البحث فهو ببساطة رابط لموقعك او مدونتك او حتى قناتك على اليوتيوب فى موقع كبير مثل الفيسبوك او تويتر او امازون او حتى المنتديات القوية مثل منتدى تريندات او فتكات .... الخ فمحركات البحث تعتبر الباك لينك اشارة قوية وواضحة ان موقعك ذات قيمة وجودة عالية فبالتالى ستتبعه عناكب البحث .

مثال للتوضيح ،،
انت مشترك فى منتدى مثل منتدى تريندات او عدلات او فتكات وقمت بكتابة موضوع على المنتدى او حتى تركت تعليق ووضعت رابط لموقعك او قناتك فى التعليق او فى الموضوع الذى قمت بكتاتبه فى المنتدى فهذا الرابط الذى وضعته هو الباك لينك وكل من يقوم بالضغط على الرابط والانتقال الى موقعك او قناتك من خلال هذا الرابط هو بذلك انتقل الى موقعك من خلال الباك لينك .

ما هى فائدة الباك لينك ؟



عندما يتم ضغط الزائر على الرابط الخاص بموقعك او قناتك  اثناء تواجده فى تلك المواقع والمنتديات المشهورة والقوية فهذا بالطبع سيؤثر على سمعة موقعك او قناتك بالايجاب وسيحسن من ترتيب وارشفة موقعك لدى محركات البحث ، وبالطبع سيزيد من ارتفاع البيج الرنك الخاص بموقعك .

ما هى انواع الباك لينك ؟



1- روابط الديفولو (Dofollow ) هى الروابط التى تشير الى موقعك منها روابط داخلية واخرى خارجية وتجلب لك باك لينك ويتم " تتبع هذه الروابط من قبل عناكب البحث " مما يؤدى الى رفع الرانك الخاص بموقعك .
2- روابط النوفلو (Nofollow ) هى ببساطة روابط لا يتم تتبعها من قبل عناكب محركات البحث ولذلك كن حريص عندما تقوم بوضع رابط خارجى فى موقعك او مدونتك اجعل هذا الرابط نوفولو حتى لا تقوم عناكب البحث بتتبع الراوبط الخارجية وتهمل موقعك ولذلك قم بوضع علامة صح امام خيار اضافة سمة rel = nofollow اما روابطك الداخلية فلا تضع اى علامة امام هذه السمه كما بالصوره التالية .


كيفية بناء باك لينك قوى،ما هو الباك لينك


هل كل الباك لينك مؤثر ومفيد  ؟


الاجابة ببساطة لا ، ليست كل الباك لينكات مؤثرة ومفيدة فيوجد باك لينك قوى من الممكن ان يؤثر على ترتيب موقعك وظهورة فى محركات البحث الاولى بشكل كبير ويوجد باك لينك ضعيف لا يؤثر بشكل كبير على موقعك ، ويوجد باك لينك يضر موقعك او مدونتك بل ويقلل من عدد الزيارات لموقعك،  فليس كل الباك لينكات متساوية من حيث التأثير والمفعول فلو قمت بعمل روابط لموقعك فى مواقع سيئة فانت بذلك تضر موقعك ويفقد ثقتة تماماً لدى محركات البحث والزيادة كالنقصان فلا تقوم بعمل روابط لموقعك بشكل عشوائى فهذا يضر موقعك ولا يفيده ابداً .

ما هى عوامل بناء باك لينك قوى ؟



1- قوة الموقع وسلطتة ( domain authority)


فيجب ان يكون فى اعتبارك ان تحصل على باك لينك من مواقع ومنتديات قوية ومشهورة كما ذكرنا من قبل فبالطبع الحصول على باك لينك من مواقع موثوق بها ومشهورة وذات مصداقية افضل بكثير من مواقع ضعيفة او مدونات ليست لها اى شهرة على الاطلاق وبالطبع اعداد الزوار في تلك المواقع ضعيفة جدا، فيجب ان يكون الموقع الذى تحصل من على باك لينك يحتل اثورتى قوى فالحصول على باك لينك واحد من موقع قوى افضل من الحصول على مئات الباك لينكات من مواقع ضعيفة .


2- الكلمة الدلالية المستهدفة ( لينك انكور)



يجب ايضاً ان يحتوى الباك لينك على كلمات دلالية قوية ومستهدفة وهو ما يسمى باك لينك أنكور وهو النص الذى يضع محل الرابط
مما يحفز الزوار من الضغط عليه  (الرابط النصى) وهذا بالطبع افضل بكثير من وضع الرابط كما هو ، وهذا بالطبع مصدر رائع لزيارات مجانية ويساعد جدا فى تصدر نتائج البحث .


3- نفس المجال (نفس النتيش)


يجب ان تضع رابط الباك لينك الخاص بموقعك ومواضيعك فى مواقع تهتم بنفس المجال فلا يصح مثلا ان تقوم بنشر رابط لمقالة عن كرة القدم فى موقع طبخ فهذا بالطبع يعتبر باك لينك مضر ولن يعتمد من قبل عناكب جوجل لان جوجل تعطى الافضلية والاولية للراوبط التى لها علاقة بالمحتوى كمصدر لمعلومة فى نفس المجال .


4- احصل على باك لينك من مواقع متعددة


يجب ان تحصل على باك لينك من مواقع متعدده لانك عندما تقوم بعمل باك لينكات كثيرة فى نفس الموقع لا يكون بنفس قوة الباك لينك الاول فعدد من مصادر الروابط بدلاً من الاعتماد على موقع واحد  فى بناء الباك لاينك .


5- اعتمد على باك لينك من نوع دفولو "Dofollow"


ببساطه شديدة عناكب البحث لجوجل لا تعتمد على وسم نوفولو ولا تتبع اى رابط نوفولو "Nofollow" ولذلك تأكد من بناء روابط من نوع ديفولو "Dofollow" مثل التى توجد فى معظم المواقع والمنتديات مثل موقع تريندات وغيره التى تعتمد على روابط دفولو حتى تقوم عناكب البحث بتتبع موقعك مما يزيد من ترتيب الموقع وتصدرة لنتائج البحث الاولى .


كيف يمكننى الحصول على باك لينك قوى ؟

1- النشر بالمنتديات المشهورة والقوية من حيث الاثورتى وعدد الزوار
2- النشر فى صفحات الفيسبوك والجروبات التى لها علاقة بمجالك وكذلك النشر على تويتر وعلى جوجل بلس
3- التعليق على المدونات والمواقع ووضع رابط موقعك فى التوقيع الخاص بك ولكن يجب ان لا يكون التعليق عشوائى فحاول اعطاء نصائح مهمة فى نفس المجال
4- وضع رابط موقع وقناتك فى الملف الشخصى الخاص بك فى المنتديات والمواقع
5- عندما تنشر روابطك لا تقوم بنشرها بطريقة مزعجة حتى لا يتم حظرك من قبل ادارة المنتدى او الموقع الذى تنشر فيه
6- قم باختصار الرابط الذى تريد وضعه كباك لينك من احد مواقع اختصار وتقصير الروابط حتى تحصل على احصائيات هذا الرابط من حيث عدد النقرات عليه وغير ذلك حتى تعرف اذا كان النشر فى هذا المكان فعال ام لا
7- اذا كنت تمتلك قناة يوتيوب ضع رابط موقعك فى الوصف فحصولك على باك لينك من اليوتيوب يعد باك لينك قوى لان اليوتيوب تابع لجوجل وجوجل ذات ترتيب متقدم فى اليكسا

مواضيع قد تهمك ،،




هناك 6 تعليقات:

  1. اود أن افهم احمل البرنامج اللي فوق دا يعني زلا اعمل ايه 🤨

    ردحذف
    الردود
    1. لا يوجد اى برامج فى الشرح اخى اعد قراءة الموضوع ربما يكون قد التبس عليك الامر

      حذف
  2. الردود
    1. ما رايك فى هذه المدونة من حيث المواضيع والسيو والقالب

      حذف
  3. موضوع رائع أخي أيمن واصل شكرا على المعلومات القيمة

    ردحذف