مفجأة : جوجل تعلن عن تسريح عدد كبير من الموظفين يقدر بـ 12 الف موظف !!

تأثير الازمة الاقتصادية على موظفين جوجل


 الاستغناء عن 12 الف موظف فى جوجل 

قالت شركة الفابت Alphabet ، مالكة Google ، إنها ستسرح 12000  موظف من قوتها العاملة ، على غرار عدد كبير من شركات التكنولوجيا الأمريكية الكبرى التي اعلنت مؤخراً عن التخلي عن عدد كبير جدا من الوظائف بسبب مخاوف من حدوث ركود قادم .

حيق اعلن سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة  جوجل والشركة الأم الفابت، في رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى موظفي الشركة يوم الجمعة 20 يناير 2023 ، إن الشركة ستبدأ في تسريح الموظفين في الولايات المتحدة على الفور ، حسبما ذكرت CNBC في بيان للشركة اى ان تسريح الموظفين حتمي ولا رجعه فيه .

وأضاف سوندار بيتشاي أن عملية تسريح الموظفين في دول أخرى " قد تستغرق وقتا أطول بسبب القوانين والممارسات المحلية التى تفرضها بعض البلاد ".

وأفادت قناة CNBC في نوفمبر الماضي أن موظفي Google يخشون التسريح لأن نظرائهم في شركات التكنولوجيا الاخري قد فصلو من عملهم حيث اعلنت تويتر التخلي عن نصف موظفيها  .

وأضاف بيتشاي أن  جوجل ستقدم للموظفين المقيمين في الولايات المتحدة 16 أسبوعًا من مكافأة نهاية الخدمة بالإضافة إلى أسبوعين عن كل عام إضافي عملوه في الشركة 

جدير بالذكر أن أسهم جوجل أغلقت أمس بأكثر من 5٪ بعد هذا الخبر.

تأثير الازمة المالية والتضخم على شركات التكنولوجيا العالمية . 

تواجه شركات التكنولوجيا مجموعة متنوعة من التحديات في الوقت الحالي ، بما في ذلك ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم على مدار العام الماضي ، مما أضعف أسهم التكنولوجيا وأجبر المعلنين على خفض الإنفاق على الإعلان عبر الإنترنت.

أدت الزيادات في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على وجه الخصوص إلى إضعاف الاقبال لأسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية.

أدى مناخ الاقتصاد الكلي القاتم بدوره إلى زيادة الضغط على تلك الشركات لإجراء تخفيضات كبيرة في قوتها العاملة ، وفقًا لقناة CNBC 

اتجاه شركات التكنولوجيا الى تسريح الموظفين !

اعلنت امازون ايضاً موجة جديدة من تخفيضات الوظائف ، أثرت على أكثر من 18 ألف شخص .

في نفس اليوم ، أعلنت شركة مايكروسوفت عن خطط لتسريح 10000 عامل وفقًا للشبكة.

كما قام موقع تويتر ، تحت إشراف المالك الجديد إيلون ماسك ، بتسريح العمال ، مما أدى إلى الاستغناء عن أكثر من نصف موظفي الشركة منذ أن تولى منصب الرئيس التنفيذي في أكتوبر.

يأتي قرار Google بتسريح الموظفين يوم الجمعة بعد أن ذكرت CNBC يوم الخميس أن الشركة أخرت جزءًا من شيكات مكافأة نهاية العام لموظفيها حتى مارس أو أبريل بدلاً من دفعها بالكامل في يناير.

شاركنا برأيك هل سيؤثر هذا القرار الى تقديم الدعم الى المنضمين لبرنامج شركاء اليوتيوب لاننا كما نعلم ان اليوتيوب منصة تابعه لشركة جوجل . 



تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • الكلاب
    الكلاب الثلاثاء، 24 يناير 2023 في 10:57:00 م غرينتش+2

    تحية طيبة
    اللى محتاج ينشر اعلانات مبوبة مجاناً فى موقعنا الجديد متجر العرب
    نشر مفتوح
    19دوله عربية مجمعة فى الموقع


    أضف إعلاناتك المبوبة مجانا
    لا يوجد رسوم على الموقع
    بدون حذف نهائى

    https://www.e3lanat-arab.com/

    حمل التطبيق 👇👇👇👇👇👇👇

    http://play.google.com/store/apps/details?id=com.arabstore

    إرسال ردحذف
    • علي أحمد
      علي أحمد الأربعاء، 19 يوليو 2023 في 2:16:00 ص غرينتش+3

      واتساب عمار العواضي

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -