ماهو RDP و كيفية الحصول عليه

ماهو RDP


ماهو RDP و كيفية الحصول عليه

يعد الـ RDP من الأشياء المميزة والتي انتشرت منذ فترة طويلة جداً و يتم استخدام RDP من قبل الأشخاص الذين يعانون من ضعف سرعات الانترنت الخاص بهم .

وهذا لأن الأر دي بي RDP برتوكول سطح المكتب البعيد هو الخدمة التي يمكنك من خلالها أن تحصل على سرعات انترنت فائقة السرعة لتتمكن من اتمام كافة المهام الخاصة بك بسهولة كاملة .

و في ما يلي سنتعرف على تعريف ال RDP و طريقة حصولك عليه أيضاً وطريقة استخدامه بالطريقة الصحيحة و المناسبة لذا تابع معي هذا المقال الشيق .

ما هو RDP : -

تعد هذه الكلمة الصغيرة المكونة من ثلاثة أحرف فحسب RDP هو اختصار لكلمة Remote desktop protocol و التي بدورها تعني بالعربية التحكم في سطح المكتب البعيد عبر بروتوكول محدد و هذا إختصار للمعني العميق الذي يعنيه هذا المصطلح .

يقدم لك RDP اتصال إنترنت ثابت بدون انقطاع من خلال الاتصال بجهاز كمبيوتر آخر بعيد عنك يمتاز بمواصفات خاصة فائقة وهذا أبسط اختصار لكلمة RDP فهو يأتي مثبت عليه نظام ويندوز مخصص لك و يعمل كذلك من خلال استضافته من قبل شركة معينة .

ويمكنك التحكم فيه من خلال الكثير من الطرق البسيطة وهذا بمجرد تثبيت Remote desktop protocol أو سطح المكتب البعيد على حاسوبك .

و شكل يوضح أكثر حقيقة RDP فهو عبارة عن الخادم الذي ستتمكن من خلالها من أن تحصل على كمبيوتر بقدرات فائقة و مميزه من ناحية المواصفات الداخلية حتي سرعة الإنترنت الموجودة به وقد يطلق عليه VPS وهذا بحيث يسمح لك بأن تقوم بإتمام العديد من المهام الرائعة .

وهذا يتجسد في كونه يتيح للمستخدم قدرات للاتصال بسيرفرات فائقة السرعة تقدمها الشركات الى المستخدم بهدف الربح بالطبع من خلال حصوله على جزء مخصص من أي خادم او السيرفرات لديها ليتمكن من التوصل الى شبكة معينة .

ليس هذا فقط بل يمكن لأي أحد أن يحصل على RDP باللغة الإنجليزية و العربية و سيتمكن من أن يحصل على نوعين من الاتصال و كل لها مزاياه الأول هو الأساسي Admin و هنا ستتمكن من فعل ما تريد بسطح المكتب الذي لديك .

و ستتمكن كذلك من رفع ما تريده من ملفات و نقلها و الإتصال مع أي جهاز أخر و النوع الثاني من RDP remote desktop protocole أو سطح المكتب البعيد هو الضيف أو المستخدم العادي USER والذي يمكن أن يستخدم RDP هنا بإمكانيات محدوده و لن يتمكن من تثبيت أي برامج على RDP هذا .

كما و يتم إستخدام RDP ( Remote desktop protocol ) سطح المكتب البعيد من قبل الشركات للتحكم في اجهزتها عن بعد كما يمكن أن تقوم أنت بذلك لتتمكن من العمل على الكمبيوتر خاصتك والتحكم فيه عن بعد .

كما ان RDP سيمكنك من أن تتصل بأجهز الأخرين من خلال اسم مستخدم و كلمة المرور الذي يحددها مالك الجهاز بصورة مسبقة و ستتمكن من التحكم بصورة كاملة من خلال الدخول على Remote desktop protocol .

لذا فإن هذا يعتبر السر وراء تسمية الـ RDP سطح المكتب البعيد بهذا الاسم المميز الذي ينم عن معني عميق جدا و غالباً ما يعمل الـ RDP بنظام تشغيل Windows ليسهل على كثير من الأشخاص استخدامه و هذا لأنه النظام الأشهر في العالم حالياً .

وهناك البعض يقدمون خدمة RDP مجانا Remote desktop protocol for free ولكن لن يكون بنفس المميزات الموجودة في الـ RDP المدفوع .

كيفية فتح الـ rdp بخطوات بسيطة 

1- كتابة Remote Desktop Connection فى اسفل قتئمة Start سيظهر خيار على اليسار او اعلى اليمين يسمي Remote Desktop Connection قم بالنقر عليه

كيفية فتح الـ rdp بخطوات بسيطة

2- قم بكتابة الـ IP الخاص بالـ RDP  الذى قمت بحجزه من الشركة فى خانة Computer وفى خانة User name اكتب اسم المستخدم وغالبا يكون Adminstriator ثم قم بالنقر على Connect ثم بعد ذلك سيطلب منك كلمة المرور قم بكتابتها لتدخل مباشرة الى الـ rdp الذى قمت بشرائه ، وكل هذه المعلومات ستصلك فى بريد الكتروني من الشركة التى قمت بشراء الـ rdp منها .

الفرق بين RDP و VPS


الفرق بين RDP و VPS : -

توجد كثير من الفروق بين كلاً منهما و خاصة في آليه العمل الخاصة بكل منهما و فيما يلي سنتعرف على أبرز هذه الفروق لكي تتمكن من اختيار الأمثل لك في عملك .

يعتبر RDP هو الأقوى لكي تكون على علم من البداية وهذا لأنه يمكنك من خلاله أداء كثير من المهام بحيث يمكننا القول بأنه عبارة عن جهاز كمبيوتر متكامل يساعدك في إتمام عدد كبير من المهام التي لن تتمكن من إتمامها على حاسوبك .

أما بالنسبة للـ VPS فهو عباره عن استضافة تساعدك في وضع بعض الملفات البسيطة أو السكريبتات وما الى هنالك من عدة أمور قد لا تحتاج الى نفس القوة الموجودة في RDP لذا لا يمكنك أن تتحصل على RDP مجاني بسهولة كبيرة .

طرق شراء RDP بسهولة : -

يمكن شراء بروتوكول سطح المكتب البعيد remote desktop protocol من خلال عدة مواقع تقدم لك هذه الميزة الرائعة و سنقدم لك أبرز الموثوق من بين هذه المواقع في ما يلي .

و لكننا ذكرنا أن هناك RDP مجاناً و لكنه لن يكون قوياً كما انه سيكون محدود بوقت محدد مسبقاً وهذا لأنها تعتبر فترة تجريبية لتقوم بالشراء بعد ذلك لذا تابع معي لتتمكن من شراء RDP بروتوكول سطح المكتب البعيد من المنصات الموثوقة .

موقع VPS SERVER :

أحد أشهر مواقع بيع RDP بروتوكول سطح المكتب البعيد التي يمكن الاعتماد عليها في عملية حصولك على RDP قوي و مميز و كذلك أفضل الأسعار الموجودة في هذا المجال .

و يتيح لك إمكانية أن تحصل على RDP Remote desktop protocol لفترة تجريبية تصل الى سبعة أيام كاملة لتتمكن من التعرف على كافة المميزات لتتمكن من اتخاذ القراء المناسب بشراء بروتوكول سطح المكتب البعيد و أنت مطمئن البال من هذه المنصة .

منصة Mono VM :

يساعدك في أن تحصل على RDP قوي و مميز للغاية و يقدم لك الكثير من الباقات التي يمكن أن تختار من بينها ألأية بروتوكول سطح المكتب الذي تريده و الذي بالمناسبة سيأتي بأنظمة مايكروسوفت .

ستتمكن من أن تتحصل على Remote desktop protocol من هذه المنصة بأفضل الأسعار المقبولة و التي ستنال اعجابك و ستكون من أهم الدوافع لشراء بروتوكول سطح المكتب البعيد RDP من خلال هذه المنصة المميزة و التي تسمح لك باستخدام RDP لفترة تجريبة لتتمكن من اختبار جودة السيرفرات .

منصة Amazing RDP :

هذه المنصة المشهورة في بيع بروتوكول سطح المكتب البعيد Remote desktop protocol تقدم لك مزايا مشابهه كثيرا للمنصتين السابقتين .

بحيث تساعدك هذه المنصة في أن تتحصل على RDP مخصص لك بسعر منطقي و مقبول للغاية مع إمكانية ان تتحصل على فترة تجريبية صغيرة و لكن بالطبع لن تتحصل على كافة إمكانيات RDP إلا بعد ان تشتريه كما هو الحال في كلتا المنصتين السابقتين .


بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية الحديث عن RDP Remote desktop protocol بكافة التفاصيل تقريباً .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -