كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب مجاناً

طريقة زيادة مشاهدات اليوتيوب مجانا


طريقة الحصول على مشاهدات يوتيوب مجاناً 2022

اعتقد ان جميع اصحاب قنوات اليوتيوب يبحثون دائماً عن سبب عدم الحصول على مشاهدات فى اليوتيوب ، ويبحثون دائماً عن زيادة مشاهدات يوتيوب مجاناً ، بالرغم من جودة التصوير والمونتاج والصوت .. الخ الا انه لا توجد مشاهدات تذكر وهذا شيء محبط جدا . 

دعنى اقول لك ياصديقي ان الاهم من كل هذه العومل هي اختيار افكار الفيديوهات بطريقة صحيحة ، نعم الافكار هي التى تساعد بشكل كبير وفعال الى زيادة المشاهدات فى اليوتيوب ، فالافكار المستهلكة التى لا يوجد عليها بحث واقبال من المشاهدين لا فاده منها ومضيعة للوقت .

لكي تحق النجاح على اليوتيوب لابد ان تحسن اختيار افكار الفيديوهات حتى تحصل على المشاهدات والتفاعل ، ولكن السؤال الذى يطرح نفسه دائماً .

كيف احصل على افكار ناجحة لفيديوهات اليوتيوب ؟

هذا هو موضوعنا فى هذه المقالة على موقع علامة استفهام ، سنوضح لك خطوت بسيطة بادوات مجانية تجعلك تحصل على عشرات الافكار المثالية والناجحة لفيديوهاتك على اليوتيوب ، وهذا بالطبع سيجعل قناتك على اليوتيوب تنمو بشكل اسرع .

1 – اكتشاف الفيديوهات الناجحة فى قنوات المنافسين .

الافكار الناجحة والتى حصدت الكثير من المشاهدات على قنوات منافسيك من المرجح ان تحصد مشاهدات ايضاً على قناتك ولكن اذا قمت بتنفيذ هذه الافكار بطريقتك الخاصة وجعلت الفيديو اكثر افادة ، ليس مجرد نقل او تقليد فيديوهات الغير ، انت ستقوم بتحليل هذه الفيديوهات الناجحة وتقوم بتدوين كل الملاحظات التى تري انها سبب فى نجاح هذه الفيديوهات وتقوم بعمل نسختك الخاصة .

طريقة معرفة الفيديوهات الناجحة عند المنافسين ؟

أ‌ -   تقوم بالدخول الى القنوات المتخصصة فى نفس محتواك ثم الدخول على الفيديوهات ثم اختيار الترتيب حسب الاكثر شهرة ، ستجد الفيديوهات التى حصلت على اعلى مشاهدات فى تاريخ القناة ، ربما ستجد هناك فيديوهات حصلت على ملايين المشاهدات ولكن هل ما زالت هذه الفيديوهات محل اهتمام الجمهور المستهدف ! 

زيادة المشاهدات فى اليوتيوب


ب‌ -  لكي تضمن الحصول على مشاهدات يجب ان تكون هذه الفيديوهات ما زالت محل اهتمام الجمهور المستهدف وسنقوم باستخدام اضافة Trending  والتى تكون موجودة بشكل تلقائى مع اداة VIDIQ  ، فبعد تحديد الفيديوهات الاكثر شهرة قم بالنقر على Trending   كما هو موضح فى الصورة ستظهر لك الفيديوهات التى تحظى بمشاهدة فى اخر ساعة ، اى انها ما زالت محل اهتمام الجمهور ويتم مشاهدتها الان . 

موقع اداة VidiQ 

شرح طريقة تنزيل اداة VidiQ


زيادة مشاهدات يوتيوب مجانا


2- اعادة انتاج الفيديوهات الناجحة فى محتواك او عمل جزء اخر منها .

الفيديوهات الاكثر مشاهدة فى قناتك  لاخر 28 يوم او لاخر 90 يوم بالتأكيد لا زالت محل اهتمام جمهور قناتك وبالطبع هذه الفيديوهات جذبت مشتركين جدد فى قناتك ، لذلك قم بعمل نسخ اخري من هذه الفيديوهاتك حتى تحصل على المزيد من المشاهدات .

كل ما عليك لمعرفة الفيديوهات الاكثر مشاهدة فى قناتك ، الدخول الى استديو يوتيوب من اى متصفح ثم بعد ذلك اختار الاحصائات ثم نظرة عامة ستجد فى وسط الصفحة الفيديوهات الافضل اداء لاخر 28 يوم ، يمكنك تعديل الفترة الزمنية واختيار اخر 90 يوم بدل 28 يوم . فهذه احد اهم الطرق لـ زيادة مشاهدات اليوتيوب مجاناً .

طريقة زيادة عدد المشاهدات فى اليوتيوب


3- خاصية الملىء التلقائى لشريط بحث اليوتيوب

يمكن استخدام خاصية الملىء التلقائي لشريط بحث اليوتيوب فى الحصول على عشرات الافكار التى تحظى باهتمام مستخدمي منصة اليوتيوب ، فعندما تكتب كلمة واحدة فى شريط البحث ستجد قائمة منسدلة بعشرات الكلمات المفتاحية التى يستخدمها المستخدمين فى البحث عن نفس المحتوي .

على سبيل المثال : تريد عمل فيديو عن التصوير ولكن تريد فكره جديدة وعليها بحث مرتفع ، فكل ما عليك كتابة كلمة التصوير فى شريط البحث ستجد الكثير من العبارت تم اقتراحها والتى هي بالفعل كلمات يبحث عنها الجمهور المستهدف ، فستجد مثلاً

التصوير الاحترافى بالجوال

 التصوير السينمائي بالافون 13

التصوير الفوتغرافي

التصوير بالموبيل

التصوير البطىء

كل هذه تعد افكار جيدة لفيديوهاتك تحظى باهتمام المستخدمين المهتمين بمجال التصوير ، ومن الممكن استخدام اداة vidiq  لمعرفة حجم البحث عن هذه الجملة وما هو مقدار المنافسة فيها ، فمثلا لو اخترت التصوير الاحترافي بالجوال ستجد كما بالصورة ان حجم البحث Volume  عن الكلمة يكاد يكون مرتفع ولكن المنافسة  Competition  ايضاً مرتفعة او فوق المتوسطة .

ازاى ازود المشاهدات فى اليوتيوب


 لذلك اذا اردت البحث عن كلمة مفتاحية تكون المنافسة فيها اقل ، قم بالنقر على مسافة فارغة بجوار عبارة  التصوير الاحترافى بالجوال لتجد العديد من الافكار الاخري التى من المرجح ان تكون فيها المنافسة اقل لانك قمت باختيار كلمة مفتاحية طويلة اكثر تحديداً ( ستجد مثلا تصوير فيديو احترافي بالجوال لليوتيوب ) لاحظ البحث عن هذه العبارة مرتفع والمنافسة منخفضة ، اذن هذه فكرة مثالية لانشاء فيديو بخصوص فكرة تخص مجال التصوير .

كيفية معرفة معدل البحث عن كلمة مفتاحية


4- استخدام الشرطه السفلية _ فى شريط البحث

عندما نقوم بكتابة هذه الشرطه السفلية ( _ ) بين الكلمات مع وجود مسافة او فى بداية الكلمة ، ستجد اقتراحات جديدة ظهرت لان خاصية الملىء التلقائي تقوم باستبدال هذه الشرطه السفلية بكلمات فعليه يبحث عنها مستخدمي منصة اليوتيوب ، وبذلك تكون قد حصلت على اكبر عدد من الافكار التى يبحث عنها جمهورك المستهدف .

5- مقارنات مؤشرات جوجل – Google trands

يمكن من خلال جوجل ترند البحث عن مواضيع معينة ومعرفة مدى بحث واهتمام الناس عن هذه المواضيع فى فترة زمنية معينة ، ومن خلال هذه الطريقة يمكنك توقع الترند فى  المواضيع التى ترتبط بفترات معينة من العام ، كما يمكنك مقارنة عده مواضيع ومعرفة ايهما يحظى باهتمام وبحث مستخدمى جوجل ، ومن خلال معرفة معدل البحث عن هذه المواضيع يمكنك انشاء فيديوهاتك عنها فبالتالى الحصول على مشاهدات فى قناة اليوتيوب الخاصة بك .

يمكنك الدخول على مؤشرات جوجل من هنا لعمل المقارانات



6- استخدام فلاتر شريط بحث جوجل فى معرفة الترند فى محتواك .

 يمكنك معرفة الترند فى اى محتوى لاخر شهر من خلال شريط بحث اليوتيوب ، كل ما عليك هو الذهاب الى شريط بحث اليوتيوب وكتابة الكلمة المفتاحية التى تستهدفها ثم بعد ذلك تقوم بعمل فلتر لاخر شهر سوف تظهر لك نتائج بحث للفيديوهات التى تم انشائها لاخر شهر فى هذه الكلمة المفتاحية ، قم بعد ذلك بالنقر على الفلتر مره اخري ثم اختيار عدد المشاهدات حتى تظهر لك ترتيب الفيديوهات الاكثر مشاهدة . 

لاحظ ان جميع الفيديوهات الاعلى مشاهدة تتحدث فى نفس الاتجاه ونفس النمط ، فغالبا سيكون هذا الترند فى هذا المحتوى لاخر شهر ، يمكنك تغير اخر شهر باى مده زمنية انت تريدها ، وبذلك تكون قد حصلت على افكار ناجحة لفيديوهات اليوتيوب تساعدك فى زيادة المشاهدات فى اليوتيوب مجاناً . 

كما يمكنكم مشاهدة الشرح من خلال هذا الفيديو 


 

تعليقات
4 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف الثلاثاء، 19 أبريل 2022 في 8:15:00 م غرينتش+2

    جميل جدا تابع أحسنت النشر

    إرسال ردحذف
    • غير معرف الخميس، 27 أكتوبر 2022 في 5:08:00 م غرينتش+2

      بارك الله فيكم على الشروحات المتميزة . متتبعة وفية في اليوتيوب. المزيد من التألق يا رب العالمين.

      إرسال ردحذف
      • غير معرف الخميس، 12 يناير 2023 في 12:04:00 م غرينتش+2

        لقطات فري فاير اسطوريه

        إرسال ردحذف
        • غير معرف الخميس، 12 يناير 2023 في 12:04:00 م غرينتش+2

          كيف اصبح يوتيوب في المستقبل

          حذف



        وضع القراءة :
        حجم الخط
        +
        16
        -
        تباعد السطور
        +
        2
        -