الربح من بلوجر بدون ادسنس

 الربح من بلوجر بدون ادسنس 

الربح من بلوجر بدون ادسنسن، الربح من بلوجر من طرق الربح عبر الانترنت الأكثر شيوعاً في وقتنا الحالي، حيث أصبح الكثير من الناس يتجهون إلى الربح من مدونة بلوجر لتوفير دخل لهم .

وفي الفترة الأخيرة أصبح يبحث الناس عن طرق الربح من بلوجر بدون ادسنس وذلك لما يقابلهم من مشكلات في شروط القبول في جوجل أدسنس أو إغلاق حساب جوجل ادسنس الخاص بهم وغيرها من الأسباب الأخرى .

وفي هذا المقال اليوم سوف نقدم شرح كامل بالتفصيل عن طريقة الربح من بلوجر بدون ادسنس، وأهم بدائل لأدسنس للربح من الإعلانات .

الربح من بلوجر بدون ادسنس


شروط الربح من بلوجر بدون ادسنس :-

هل هناك شروط للربح من مدونة بلوجر بدون ادسنس ؟ حقيقة الأمر نعم فهناك شروط عاملة لكي تتمكن من تحقيق الربح من مدونة بلوجر سواء عن طريق جوجل أدسنس أو بدونه ومن أهم تلك الشروط ما يلي :

  • لا بد أن يكون هناك فكرة واضحة ومحددة للبلوجر تقدم من خلالها مواضيع معينة في مجال معين مثل الصحة، الرياضة، الجمال، وغيرهم من المجالات الأخرى .
  • يجب أن تكون قد بدأت في النشر على مدونتك .
  • الاستمرارية في النشر للمقالات والمحتوى على بلوجر مهمة حدا لنجاحها وتحقيق أرباح منها .
  • اهتم بالسيو Seo للمدونة وتحسين المحركات واحرص على تصدر نتائج البحث لكي تحصل على كثير من الزوار .
  • لا تنسخ المقالات من أي مدونة أو موقع آخر فلا بد أن يكون المحتوى الذي تقدمه فريد ومميز .
  • الترويج لمدونتك ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي للمساعدة على نشرها وشهرتها بين كثير من الناس .

بعدما تحقق أغلب الشروط السابقة ستجد أن مدونتك أصبح يأتيها عدد جيد من المتابعين والزوار ويمكن بعد ذلك أن تحقق الربح من مدونة بلوجر بالطريقة التي تراها مناسبة لك .

أفضل طرق الربح من بلوجر بدون ادسنس :-

هناك العديد من الطرق لتحقيق الربح من بلوجر بدون أدسنس وسوف نعرض فيما يلي مجموعة من أبرز وأفضل تلك الطرق :

1- الربح من التسويق بالعمولة :

يمكن الربح من بلوجر من خلال الأفلييت ماركتيح الذي يعتبر أحد أفضل طرق الربح من الانترنت عامة، ويمكن الربح من بلوجر بدون ادسنس منه من خلال الترويج لمنتجات أو سلع أو خدمات من مواقع تسويق بالعمولة مثل أمازون أفلييت وغيرهم على مدونة بلوجر الخاصة بك .

وفكرة الأفلييت ماركتينج قائمة اتفاق بين المسوق وبين صاحب العمل مؤسسة أو فرد بحيث يأخذ المسوق عمولة متفق عليها على كل عملية بيع يحققها من خلال رابط خاص به .

والأفلييت ماركتينج يمكن أن يكون من خلال منصة بلوجر كمنصة للتسويق من خلالها، فمثلا تستطيع أن تكتب مقال عن خدمة أو منتج ما وتسوق لهم بشكل جيد وتجذب زوار وتقنعهم بأن يتموا عملية الشراء .

2- الربح من البيع للمنتجات خاصة بك :

طريقة أخرى للربح من بلوجر بدون أدسنس وهي أن تقوم ببيع منتجات تخصك من خلال المددونة، فإذا كنت تمتلك خدمة أو سلعة ما يمكن الترويج لهم من خلال بلوجر مثل كتابة مقالة توضح بها أبرز وأهم مميزات المنتج أو الخدمة وتحاول أن تقنع زوار المدونة بشرائها .

ويمكن تحقيق أرباح عالية من هذه الطريقة حيث أن الدخل الناتج من بيعك لمنتجاتك يكون لك عكس الأفلييت ماكتينج والذي تأخذ فقط نسبة من المبيعات، ويمكن استخدام مدونة بلوجر في الترويج لأي شيء من المنتج المادية مثل الأدوات التجميلية أو حتى منتجات رقمية مثل تطبيقات وأكواد، أو خدمات مثل الكورسات أو الكتب وغيرهم .

لكن لا بد أن يكون مجال مدونة بلوجر له علاقة بالخدمة التي تريد بيعها فليس من المنطقي أن يدخل الزائر على المدونات الرياضية ويجد عليها مقال يروج لمستحضرات التجميل فهذا سيترك انطباعاً ليس جيداً تماماً .

شروط تحقيق الربح من المدونة


3- الربح من بدائل جوجل ادسنس :

إذا كنت تريد الربح من إعلانات على مدنات بلوجر ولكن ترى أن هناك العديد من التعقيدات عند استخدامك جوجل أدسنس، فيمكن الربح من بلوجر بدون جوجل ادسنس من خلال البدائل المتوفرة لجوجل ادسنس ، وأفضل بديل ادسنس للربح من الاعلانات هو ايزويك .

تعد ايزويك من أكبر الشركات المنافسة لجوجل ادسنس، وهي شركة إعلانية توفر أرباح عالية عند مقارنتها بالشركا الإعلانية الأخرى، وهي تحسب الأرباح بناء على المشاهدات وليس الاشتراكات أو النقرات .

وتقدم ايزويك Ezoic أنواع مختلفة من الاعلانات منها إعلانات الهاتف، والإعلانات الثابتة، وإعلانات الروابط، وأيضاً إعلانات البانر، ومن أفضل وأهم ما يميزها أنها تسمح لك باختيار الإعلان الذي يتم تقديمه بمدونتك من ناحية الحجم والمقاس .

يمكن سحب الارباح من ايزويك عندما تصل في حسابك إلى 20 دولار ويمكن الدفع من خلال الشيكات أو التحويلات البنكية أو الباي بال .

نستطيع أن نرى أن ايزويك بالفعل تعد من افضل البدائل لجوجل ادسنس، وهناك شركات إعلانية غيرها بالتأكيد يمكن أن تتعامل معها مثل PropellerAds و Adsterra و Yllix Media وغيرهم .

4- الربح من تأجير وبيع المساحات الإعلانية على المدونة :

يمكن أن تربح من بلوجر عن طريق تأجير مساحات إعلانية عليها لعملاء آخرين لعرض إعلاناتهم بها مقابل مبلغ مالي يكون محدد من خلالك وتتفق عليه مع المعلن، وكذلك يتم تحديد مدة الإيجار بالفترة التي يتفق عليها أيضاً .

وكلما كانت مدونتك شهيرة ويأتيها كثير من الزائرين كلما زاد سعر المساحة الإعلانية عليها، حيث يهتم المعلنين بالإعلان على المدونات التي يأتي عليها زوار بأعداد أكبر وهذا حتى يحققوا أقصى استفادة ممكنة لهم .

ويمكن أن تضع إعلانات بمدونتك على بلوجر في أماكن مختلفة مثل الفوتر أو القائمة الجانبية أو بين المقالة وهذا يكون متفق عليه كذلك بينك وبين العميل حيث أن كل مكان يكون له سعر مختلف حسب مدى ظهوره للزوار .

5- الربح من تقديم مقالات ترويجية مدفوعة :

من أكثر طرق للربح من بلوجر بدون أدسنس شهرة حيث يمكن الربح من نشرك للمقالات الترويجية المدفوعة عن طريق الاتفاق مع صاحب خدمة أو منتج ما بنشر مقالة له على مدونة بلوجر التي تمتلكها، وتتحدث فيها عن منتجه وهذا بالطبع مقابل مبلغ من المال تحصل عليه .

ويمكن الربح بالطريقة تلك إذا كانت مدونات بلوجر تمتلك أعداد كبيرة من المتابعين والزوار بحيث سيتوافد عليك كثير من العملاء لنشر محتوى ومقالات ترويجية لخدماتهم عندك وبالتالي تحقق ربح أعلى .

والطريقة تلك تجد عليها إقبال كبير من أصحاب الشركات والمنتجات حيث أنها تحقق لهم نتائج مبيعات عالية دون تكاليف خرافية، فبالطبع الإعلان على موقع ومدونة ما لن يكلف مثل الإعلان من خلال أدسنس أو القيام بحملة إعلانية .

المهم هنا أن تكون المنتجات والخدمات التي تروج لها على منصة بلوجر مناسبة لك وللجمهور المستهدف وتتأكد من جودتها جيداً حتى لا تؤثر بالسلب على مدونتك وتترك انطباعاً سيئاً لدى جمهورك .

ومن هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي يتحدث عن افضل طرق ربح المال من مدونات بلوجر بدون جوجل ادسنس، فإذا كنت تمتلك مدونه بلوجر يمكنك أن تختار الأسلوب والطريقة المناسبة لك وتبدأ في الربح وأيضاً يمكنك أن تعتمد على أكثر من طريقة للربح .

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف الاثنين، 16 مايو 2022 في 9:23:00 ص غرينتش+2

    علي

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -