شرح وتحميل تطبيق Lexis Audio Editor - افضل تطبيق تسجيل الصوت من الهاتف

 

طريقة تسجيل صوت نقى من الهاتف

شرح وتحميل تطبيق Lexis Audio Editor  - افضل تطبيق تسجيل الصوت من الهاتف

Lexis Audio Editor هو تطبيق لتسجيل وتعديل الصوت ، يسمح لنا بتسجيل صوت جديد أو التعديل على صوت موجود بالفعل  يحتوي التطبيق على مجموعة من الميزات المتقدمة ومتوافق مع أنظمة تشغيل Android و Android و iOS و Windows Phone .

  طريقة ضبط اعدادت تطبيق  Lexis Audio Editor

فى الواجهة الامامية 

في هذه الواجهة ، يمكننا تعديل صوت التسجيل من خلال زر Rec Vol من 0DB إلى 20DB أما بالنسبة للأزرار ، فيعني زر الدائرة الحمراء بدء تسجيل صوتي جديد ، ويقوم زر الدائرة الصفراء بعمل تسجيل ثانٍ أعلى الزر أول. .

 يمكننا أيضًا إيقاف التسجيل مؤقتًا عن طريق الضغط على الزر ذي المربعات الزرقاء أو إيقاف التسجيل نهائيًا باستخدام الزر ذي المربع الأبيض ، وإذا أردنا الاستماع إلى المقطع المسجل ، فاضغط على الزر ذي المثلث الأخضر.

يمكننا أيضًا حفظ الملف الصوتي بالنقر فوق حفظ ، أو فتح ملف مسجل مسبقًا بالنقر فوق فتح. يمكنك أيضًا تكبير منطقة التسجيل أو تصغيرها بالنقر فوق أحد الرموز الموجودة في الجزء العلوي الأيمن.

 الـ 3 نقاط الجانبية 

في أقصى يمين الجزء العلوي توجد 3 نقاط رأسية ، عند النقر عليها تظهر قائمة بخيارات القائمة. للاستفادة من جميع الخيارات ، تحتاج إلى تحديد مقطع الصوت عن طريق تحريك الدائرتين في أقصى اليمين وأقصى اليسار.

في القائمة الأولى لدينا خيارات Cup / Copy / Paste لمقاطع الصوت ، لكن الخيار الأهم هو Effect ، ولديه العديد من الخيارات التي نعمل عليها لتعديل الصوت الذى تريد التعديل عليه .

افضل تطبيق لتسجيل الصوت من الهاتف

افضل تطبيق لتسجيل الصوت من الهاتف 

أول شيء نقوم به بعد تسجيل أي مقطع صوتي هو إزالة الضوضاء في حالة وجود ضوضاء ، لذلك قمنا بالضغط على Effect ثم Noise Reducer ومن هناك نقوم بالتعديل حتى نحصل على صوت نقي بدونن ضوضاء . إذا كان الصوت منخفضًا بعض الشيء ، فما عليك سوى الضغط على التأثير ثم Normalize لإعادته إلى المستوى الطبيعي .

اذا كنت تريد  ضبط طبقات الصوت لجعلها أعلى أو أقل ، لذلك نضغط على التأثير ثم EQ / Amplifier وهنا يتم ترتيب الطبقات من اليسار إلى اليمين في التدرج اللوني علينا فقط ضبط جميع الطبقات حتى نحصل على الصوت نريد. أيضًا ، يمكننا إعطاء الصوت عمقًا كافيًا من خلال الرجوع إلى خيار التأثير ثم تغيير درجة الصوت وتركه عند (1-).

في بعض الأحيان نرغب في إضافة صدى إلى الصوت ، لذلك علينا فقط العودة إلى خيار Effect  ثم Echo بضبط مستوى الصدى والتوقف عند الحد الذي نريده.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الخيارات ، على سبيل المثال للتسريع والإبطاء ، حيث نضغط على التأثير ثم نغير السرعة. هناك أيضًا العديد من الإعدادات داخل التطبيق ، لكننا تطرقنا إلى أهمها.

سحب وحفظ الملفات المسجلة 

  لسحب أي ملف صوتي وإفلاته في Lexis Audio Editor ، ما عليك سوى الضغط على Open ثم اختيار المجلد الذي تم وضع الملف فيه. إذا أردنا حفظ الملف الصوتي ، فما عليك سوى الضغط على حفظ واختيار الموقع الذي نريده.

يمكننا أيضًا اختيار تنسيق ملف الصوت MP3 / WAV / FLAC / AAC .... وتنسيقات الصوت الأخرى ، بالإضافة إلى حذف الملف المسجل بالضغط على العلامة الموجودة في أقصى اليمين.

كما يمكن مشاركة الملف الصوتي المسجل مع أشخاص آخرين ، ما عليك سوى النقر على النقاط الثلاث المذكورة أعلاه ثم اختيار مشاركة ، وهنا يمكننا إرسال ملفنا عبر البلوتوث و WhatsApp والبريد الإلكتروني وحتى عبر الإنترنت. الشبكات الاجتماعية. المواقع

تحميل تطبيق Lexis Audio Editor

يمكنك تنزيل محرر الصوت  Lexis Audio Editor  بسرعة وبشكل مجاني عبر متجر جوجل أو من خلال النقر على DOWNLOAD  بعد ذلك نضغط على تثبيت حسب لغة الهاتف. يكفي الانتظار بضع ثوانٍ ، ثم النقر فوق فتح.


كما يمكن تنزيل محرر الصوت  Lexis Audio Editor  بسرعة وبشكل مجاني عبر متجر جوجل أو من خلال النقر على DOWNLOAD  بعد ذلك نضغط على تثبيت حسب لغة الهاتف. يكفي الانتظار بضع ثوانٍ ، ثم النقر فوق فتح.


 


 هنا ، سيتم فتح نافذة Lexis Audio Editor  باللغة الإنجليزية (تجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق غير متوفر بلغات أخرى غير الإنجليزية) كما هو موضح أدناه.


 كما يمكنك مشاهدة الشرح بالكامل من خلال هذا الفيديو 



تعليقات
5 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown الخميس، 24 مارس 2022 في 2:59:00 م غرينتش+2

    Nice 👍

    إرسال ردحذف
    • طوفان الكرامه الجيش الليبي
      طوفان الكرامه الجيش الليبي الاثنين، 25 أبريل 2022 في 9:04:00 ص غرينتش+2

      حياك الله خوي أيمن

      إرسال ردحذف
      • غير معرف الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 في 5:01:00 م غرينتش+2

        استاذ ايمن حاولت اني احمل التطبيق ،،، بس بقولي هذا التطبيق غير متاح لبلدك ،،، وين ممكن القيه متاح علشان احملو

        إرسال ردحذف
        • awam
          awam الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 في 9:51:00 م غرينتش+2

          الرابط لا يعمل استاذ ايمن

          إرسال ردحذف
          • غير معرف الأحد، 26 نوفمبر 2023 في 12:17:00 ص غرينتش+2

            محمد

            إرسال ردحذف



            وضع القراءة :
            حجم الخط
            +
            16
            -
            تباعد السطور
            +
            2
            -