أخر الاخبار

اختصار الروابط bitly شرح موقع بيتلى - افضل موقع اختصار روابط

شرح موقع بيتلى لاختصار الروابط


اختصار الروابط bitly شرح موقع بيتلى - افضل موقع اختصار روابط

موقع bitly من افضل مواقع اختصار الروابط المجانية حيث يتم استخدامه لتقصير الروابط الطويلة وهذا ما نحتاجه فى الكثير من الامور سواء لوضع الروابط  في وصف فيديوهات اليوتيوب او على الفيسبوك او موقع تويتر الذى لا يسمح الا بكتابه 140 حرف فقط ، وكان اول ظهور لموقع  bitly.com عام 2008 م 

اهم ما يميز موقع  Bitly

 يعد موقع Bitlyمن المواقع الرائدة فى سوق مواقع اختصار الروابط بنسبة 46٪ وقد تجاوز مؤخرًا منافسه Tinyurl.com، وكانت هذه  القفزة بسبب جودة الموقع واستقرارة واعلان موقع  Twitter .

حيث يعد تويتر Twitter من اهم اسباب رواج ونجاح هذه المواقع (مواقع اختصار الروابط )  لأن التغريد على موقع تويتر  لا يمكن أن يكون أطول من 140 حرفًا. كل حرف مهم ، بما في ذلك كل حرف في عنوان UR ،ولذلك يحتاج مستخدمين تويتر Bitly لاختصار الروابط الطويلة 

يستخدم Bitly  خوارزميات معينة لتحويل الرابط الطويل إلى رابط قصير. حيث يتم إنشاء الرابط القصير بناءً على ما يسمى برموز التجزئة ، والتي يتم تحديدها بوضوح بواسطة URI بعنوان الإنترنت المعني. فيتم تقليل الارتباط الطويل إلى ارتباط قصير ، مع استخدام URI كخطوة وسيطة لضمان تعيين المرجع على عنوان URL . حيث يرى المستخدمون فقط الرابط القصير.

شرح موقع bitly

يمكن تقصير الروابط على موقع bitly  بدون التسجيل فى الموقع ، ولكنها متاحة فقط لعدد محدود من الروابط . وستكون ايضاً الإحصاءات الخاصة بالنقرات على الرابط المخصتر غير متوفرة. اما إذا كنت تريد معرفة المزيد عن سلوك المستخدم ، وانشاء المزيد من الروابط المختصرة  فأنت بحاجة إلى تسجيل الدخول فى الموقع بشكل مجاني  قبل اختصار الرابط .

وطريقة احتصار الرابط على الموقع بسيطة جدا ، ما عليك سوى نسخ عنوان URL الطويل، ولصقه في مربع البحث الخاص بموقع bitly  والنقر فوق الاختصار shorten . حيث يوجد أدناه عنوان URL أقصر بكثير ، ويمكن نسخه واستخدامه من خلال النقر فوق نسخ.

طريقة اختصار الروابط على موقع bitly 

1- ادخل على موقع pitly من هنا ، ثم قم بنسخ الرابط الطويل ثم قم بوضعه فى المستطيل الموضح فى الصورة .

افضل موقع لاختصار الروابط


2- بعد لصق الرابط الطويل فى المستطيل ، قم بالنقر على shorten 


pitly


3- بعد ذلك سيظهر الرابط المختصر اسفل الرابط الطويل ويوجد امامه copy ، قم بالنقر على copy لكي تحصل على الرابط القصير .

مواقع اختصار الروابط

وبهذه الخطوات البسيطة استطعت ان تنشيء رابط قصير مجانا وبدون التسجيل فى الموقع ، اما اذا كنت تريد احصائيات عن عدد النقرات على الرابط المختصر ، يجب التسجيل فى الموقع . 


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Ibrahim Achbar
    Ibrahim Achbar الاثنين، 27 ديسمبر 2021 في 11:10:00 م غرينتش+2

    تعرف أيضا على 5 طرق للربح من الانستقرام
    https://www.techsciencet.com/2021/12/earn-money-from-instagram.html

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -