طريقة انشاء حساب باى بال مفعل بالكامل | انشاء حساب باى بال 2022

باي بال PayPal

إنشاء حساب باى بال 2022


إنشاء حساب باى بال 2022 اصبح ضرورة لكل من يعمل فى مجال الربح من الانترنت ولكل مهتم بالتسوق واتمام المعاملات المالية الامنة على شبكة الانترنت ، وكيفية انشاء حساب paypal سهل للغاية  ، ولن يتطلب منك الا القيام بخطوات بسيطة ، وتكون قادر على ارسال واستقبال الاموال عبر باي بال .

اهمية انشاء حساب على باى بال .

اغلب المواقع على الانترنت تدعم الدفع والشراء عن طريق باى بال ، لذلك اى كان استخداماتك ستحتاج حساب paypal مفعل ، كذلك توجد ميزة أماكنية استرداد الاموال التى تم دفعها لشراء المنتجات فى حالة وجود اى مشكلة فى المنتج ، فهو بذلك يحمى  عملائه من اى عمليات خداع او شراء وهمي ، ومن اهم مميزات حساب باى بال هي السهولة والسرعة فى التحويلات فى اى مكان على مستوي العالم حيث ان باى بال مُستخدم فى اكثر من 200 دولة مختلفة على مستوى العالم ، هذا ما جعل حوالى 255 مليون شخص يستخدمون باي بال فى تعاملهتم المالية عبر الانترنت . 

هل حساب باى بال امن . 

ويعد باى بال من المعاملات المالية المؤمنة بالكامل سواء فى عمليات ارسال وتحويل الاموال او استلامها ، حيث يوجد ضمانات عديده فى هذا الموقع مما يجعله آمن تماماً لاجراء اى معاملات مالية ، ومن مميزات التعاملات المالية من خلال حساب باى بال هو انك لن تستخدم معلومات حسابك البنكي او بطاقة الائتمان الخاصة بك بشكل مباشر فى اى موقع ، ستستخدم الايميل الخاص بحسابك  على باى بال فقط ، فاذا تم تسريب بيانات الدفع فى هذا الموقع لاى سبب من الاسباب ستكون انت فى آمان تام لانك لم تستخدم معلوماتك البنكية فى هذا الموقع بشكل مباشر.

مميزات حساب باى بال 

اهم ما يميز حساب باى بال هو امكانية ربط حساب الباي بال بفيزا محلية او حساب بنكي ، ليستطيع المستخدمين الحصول على الاموال الموجودة فى حساب باى بال فى اى وقت يريديون، وبذلك يضمن صاحب الحساب الحصول على امواله فى paypal بسهولة .

يتميز باي بال ايضاً بأمان عالي فى التعامل ، حيث لا تتم اى تحويل او دفع من خلال باى بال الا بتأمين كامل من خلال انظمة طرق الحماية الاليه المختلفة التى يوفرها الموقع .

يعد باي بال من الطرق السهلة التى تمكن الاشخاص القيام باستلام اموالهم التى حصلو عليها من مواقع العمل الحر او التى تنتج عن عمولات او تحويلات خارجية مقابل عمولة تحويل بسيطة مقارنة بالبنوك الالكترونية الاخري ، لذلك يعد حساب باى بال من افضل البنوك الالكترونية على الانترنت . 

انشاء حساب على باى بال مجانا


انواع الحاسبات فى باي بال 

1- الحساب التجاري ( Business Account )
هذا النوع من الحسابات مخصص فى عمليات بيع المنتاجات على الانترنت حيث يقبل المدفوعات ببطاقات الخصم والائتمان ، مقابل دفع رسوم معينه ، وهذا النوع من الحسابات يمكن لـ عدد كبير من الاشخاص ادارته والوصول اليه ليصل الى 200 موظف ، ولذلك هذا الحساب مناسب  للشركات المتوسطه والكبيرة . 

2- الحساب الشخضي ( Personal Account)
يتيح هذا الحساب لك التسوق وتحويل واستلام الامول بسهولة عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك او هاتفك ، فهو مناسب للافراد حيث يتميز بالسهولة والسرعة فى ارسال واستقبال الاموال . 

خطوات انشاء حشاب على باي بال 2022

لتقوم بـ انشاء حساب على باى بال يجب عليك ان تقوم باتباع هذه الخطوات البسيطة 

1- الدخول على الموقع الرسمي لباى بال من خلال الضغط هنا  او كتابة رابط الموقع www.paypal.com

2- ستظهر لك نافذة موقع باى بال الرئيسية ونختار منها سجل الاشتراك مجانا او تسجيل الاشتراك 

3- يجب عليك تحديد نوع الحساب الذى ترغب فى انشائه هل هو حساب شخصى ام هو حساب بيزنس (تجاري)

4- سنقوم باختيار حساب شخصي Personal Account وفيما بعد اذا اردت ان تقوم بتحويله لحساب تجاري فلا يوجد مشكلة .

5- قبل النقر على Continue يجب عليك التأكد من البلد التى تقيم فيها ستجدها اسفل زر Continue

6- قم بكتابة رقم الهاتف الخاص بك ، لكي يتم ارسال كود تحقق من 6 ارقام  لابد ان تقوم بادخاله فى المكان المطلوب ثم انقر على التالي .
7- اعداد الملف الشخصي لحساب باي بال ، حيث ستقوم بادخال عنوان البريد الالكتروني الخاص بك حيث سيعد هذا البريد هو البريد الرسمي لحسابك على باى بال  ، ثم قم بكتابة الاسم الاول واسم العائلة وقم باختيار كلمة مرور قوية لتكون الباسورد الخاص بحساب باي بال . 

يجب ان تكون كل البيانات صحيحة وان تكون باللغة الانجليزية ويجب ان تكون هذه البيانات مطابقة للبطاقة الشخصية او اى اثبات هوية اخر مثل جواز السفر لان فى بعض الحالات يتم طلب اثبات هوية للموقع ، لا تحاول القيام بكتابة اى بيانات وهمية . 

8-  قم باضافة عنوان السكن ويجب ان يكون مطابق لما هو موجود فى اثبات الهوية الى جانب بعض البيانات الاخري مثل تاريخ الميلاد والجنسية والمنطقة والرقم البريدي ، ثم بعض ذلك قم بالموافقة على الشروط والاحكام والنقر على المربع الازرق الموود فى اسفل الصفحة ( موافقة وانشاء حساب ) 

9- سيظهر بعد ذلك صفحة تطالبك باضافة بطاقة سحب او بطاقة ائتمان او حساب بنكي ، تجاهل هذه الصفحة الان . 

بعد ذلك قم باغلاق الصفحة والدخول عليها من جديد عن طريق الدخول الى موقع باى بال ثم تسجيل الدخول او الدخول على www.paypal.com/myacount

'طريقة تأمين حساب باي بال والتحقق منه .

يجب عليك القيام بهذه الخطوات البسيطه لكي يتم التحقق من الحساب لكى تكون قادر على استقبال وارسال اى مبالغ مالية من خلال الحساب الذى قمنا بانشائه على موقع paypal

اولاً : التحقق عن طريق البريد الالكتروني ، من خلال الدخول الى البريد الالكتروني الذى قمنا باستخدامه لفتح حساب باى بال ، حيث سنجد ان موقع باي بال قد قام بارسال رسالة تحقق الى البريد الالكتروني ، فيجب عليك الدخول الى هذه الرسالة والنقر على تأكيد الحساب ستجدها باللون الازرق . 

ثانياً : يجب عليك الدخول على اعدادت الموقع من خلال النقر على علامة الترس الموجودة فى اعلى يمين الصفحة ثم اختيار الحماية ، ثم اختار التحقق عن طريق المصادقة الثنائية وقم بوضع رقم هاتف فى المكان المخصص ، سيقوم الموقع بارسال رقم مكون من 6 ارقام الى هاتفك ، قم بكتابة هذا الرقم فى المكان المخصص ، وبذلك تكون قد فعلت ميزة التحقق بخطوتين فى حسابك على باي بال ، حيث يستحيل اى شخص اخر الدخول الى حسابك بدون علمك لان ببساطه اثناة كتابة الايميل والباسورد الخاصين بهذا الحساب سيقوم الموقع بارسال رسالة نصيه يوجد فيها 6 ارقام يجب ادخالهم فى باى بال اولاً لكى يتم تسجيل الدخول . 

ثالثاً : يجب عليك ان تقوم بتحديد اسئلة الحماية من نفس الصفحة الخاصة بحماية الحساب ، حيث يمكنك اختيار سؤالين والاجابة عليهم ، ستحتاج تلك الاجابات عندما تقوم باى اجراء حساس مثل تغير كلمة المرور ، فلذلك احفظ هذه الاسئلة واكتبها فى ورقة خارجية . 

طريقة تفعيل حساب باى بال . 

تفعيل الحساب وربطه بفيزا او حساب بنكي تعد من اهم الخطوات ، حيث يتيح لك موقع باى بال ربط الحساب بفيزا او حساب بنكي حتى تستطيع سحب اموالك من الحساب او ايداع الاموال . 
فمن خلال النقر على المحفظة (Wallet ) ثم بعد ذلك اختيار ربط بطاقة او حساب بنكي ثم بعد ذلك سيظهر اختيارين ربط بطاقة سحب او ائتمان والاختيار الثانى ربط حساب بنكي ( بالنسبة لمصر الحسابات البنكيه لا تدعم باي بال ) ولذلك سنقوم باختيار الاختيار الاول وهو ربط بطاقة سحب او ائتمان .
ثم بعد ذلك كتابة بيانات الفيزا التى ستربطها بحساب باي بال وفى هذا الحالة سنضع بناً على تجربتى الشخصية فيزا ايزي باي من البريد المصري حيث انها صالحة للربط بحساب باي بال ويمكنك استخراجها من اى مكتب بريد بـ 15 جنية مصري فقط ثم تقوم بالاتصال بخدمة العملاء لتفعيلها وتقوم بعد ذلك بايداع مبلغ 100 جنية في هذه الفيزا لتكون جاهزة للربط مع باى بال . 
بعد كتابة بيانات الفيزا ، سيقوم الموقع بخصم مبلغ تجريبي قدره 1.5 يورو كتجربة لصالحية الرسالة وبعد التأكد من صالحية البطاقة سيتم رد المبلغ الى حسابك ولكن يجب عليك اولا الاتصال بالدعم الفني لبطاقة ايزي باي لكى تحصل على رقم المعاملة المكون من 4 ارقام حيث ان هذا الرقم هو الذى ستقوم بتفعيل الحساب من خلاله .

وستجد فى هذا الفيديو شرح تفصيلي لطريقة انشاء حساب على بيبال وطريقة تأمينه 







 
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • الطعم حكاية مع عوطف علي
    الطعم حكاية مع عوطف علي الاثنين، 29 نوفمبر 2021 في 2:39:00 ص غرينتش+2

    لو سمحت يا استاذ ايمن ممكن طريقه اتواصل مع حضرتك بها او لو في جروب على الواتساب لحضرتك او لو امكن ممكن تواصل مع حضرتك واتساب

    إرسال ردحذف
    • غير معرف الثلاثاء، 31 مايو 2022 في 12:03:00 م غرينتش+2

      الرساله النصيه لم تاتي بعد ما الحال

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -