القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم و أفضل 5 تطبيقات لتصميم الصور المصغرة

أهم و أفضل 5 تطبيقات لتصميم الصور المصغرة

تصميم الصور أصبح هواية الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، لذا دائماً ما ستجد أن هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن تطبيقات لتصميم الصور بشكل شبه احترافي، وهذا ما سنقوم بتقديمه في هذا المقال .

يمكنك من خلال تطبيقات تصميم الصور القيام بتصميم تعديل وتحرير الصور بصورة متميزة وجاذبة للانتباه، وإضافة الكتابة عليها أيضا، والمعروف عنهم أنك تستطيع أن تستخدمهم بكل سهولة و بساطة .

يعد مجال تصميم الصور ذا نطاق واسع لأي شخص يريد البدء فيه، ولكن قد تحدث بعض المشاكل، وقد يتعرض البعض إلى القليل من العواقب التي قد تجعلهم يفرون منه إلى غيره، لذا فإننا نحاول تسهيل البحث على المستخدم من خلال تقديم أبرز و أفضل تطبيقات تصميم الصور، التي ستكون الحل الأمثل للبدء في تعديل وتحرير الصور، وهذه التطبيقات هي كالاتي .

تطبيق PixelLab‏ بيكس لاب لتعديل الصور : -

تطبيق PixelLab لتعديل الصور

PixelLab من التطبيقات المشهورة التي تعمل علي تحرير وتعديل الصور، ويتم استخدامه من قبل المحترفين والمبتدئين ايضاً، فاذا كنت تستخدم هاتفك فى تصميم الصور المصغرة وتريد الحصول على نتائج احترافية ، فانصحك باستخدام تطبيق  PixelLab‏ .

يعتمد الكثير من اليوتيوبر على تطبيق  PixelLab‏ فى تصميم صورة مصغرة لفيديوهات اليوتيوب ، حيث يتوفر فى التطبيق ادوات تحرير الصور الاحترافية مثل تفريغ الصور واضافة الطبقات المتعدده على نفس الصورة واضافة النصوص الاحترافية ، حيث يتوفر الكثير من الخطوط العربية المشهورة ، كما تستطيع عمل خلفية للنص مما يعطيه وضوح اكتر .

يمكنك ايضاً من خلال تطبيق  PixelLab‏ التعديل على الالوان واضافة الفلاتر والمؤثرات ، ويدعم التطبيق ايضاً ميزة حفظ المشروع كمسودة لاستكمال العمل فى وقت اخر ، كما يدعم التطبيق العديد من المقاسات الجاهزة حيث تستطيع مباشرة اختيار مقاس صورة مصغرة لليوتيوب او غلاق للقناة او غلاف للفيسبوك وغيرها من المقاسات المختلفة .

تحميل تطبيق PixelLab‏ بيكس لاب للاندرويد

تطبيق canva كانفا لتصميم الصور : -

تطبيق canva لتصميم الصور

يعمل التطبيق على تصميم الصور، فأصبح تطبيق canva يعتبر من أفضل التطبيقات التي يحتاج إليها الأفراد لتصميم كثير من الصور باحترافية، وكما أنه واحد من أسهل و أبسط التطبيقات التي يتم استخدامها .

تطبيق canva لتصميم الصور يدعم جميع أنظمة تشغيل والإصدارات للاندرويد والايفون، ويتم استعمال التطبيق من قبل الكثير من الملايين حول بلدان العالم.

لا يقوم التطبيق بتعديل الصور الشخصية فحسب، بل يقوم بتحرير الصور التجارية، و إنشاء السير الذاتية، كما يوجد للتطبيق منصة خاصة يمكن أن تقوم باستخدامها .

يوجد 60 ألف فلتر وأكثر لتصميم الصورة تستطيع أن تستخدمها عن طريق تطبيق canva بغاية السهولة .

كما يتم تنزيل تطبيق canva مجانا، دون دفع أي رسوم مالية مقابل التحميل .

بإمكانك ان تدمج صور عدة من خلال التطبيق، كما يوفر التطبيق العديد من التصميمات الجاهزة التي تتيح لك صنع بوسترات مجانية .

كما بإمكانك أن تصنع كم كبير من الفيديوهات من خلال الصور المتنوعة، وتستطيع أن تنشئ فيديو تقديمي من خلال التطبيق.

ويعد التطبيق من أفضل البرامج لتصميم الشعارات، فإنه يساعد مصممين الجرافيك على تنفيذ أعمالهم، حيث أنه يتواجد فيه مكتبة لتخزين شعارات رائعة ومتميزة عن غيرها من التطبيقات الأخرى .

تحميل تطبيق canva كانفا للاندرويد

تحميل تطبيق canva كانفا للايفون

تطبيق picsart  بيكسارت لتصميم الصور :-

تطبيق picsart لتصميم الصور

برنامج picsart للايفون والاندرويد واحد من أفضل برامج تعديل وتصميم الصور، فبإمكانك أن تضيف بعض النصوص الكتابية أو أضافة الرسوم التعبيرية مع كم كبير من الأدوات التي تعمل بتميز كبير مثل أداة التغبيش او الممحاة وغيرها كثير من الأدوات الأخرى .

يعتبر بيكس أرت picsart من أشهر التطبيقات لتصميم الصور، وهو من اكثر التطبيقات شهرة في هواتف الاندرويد والايفون، وقد تم تنزيله بواسطة جوجل بلاي من قبل كثير من الملايين بسبب المميزات و الخصائص التي يقدمها التطبيق .

يوجد في تطبيق بيكس أرت كم كبيرمن المؤثرات الحديثة المختلفة التي يتم تحديثها بصورة مستمرة من قبل مطورين البرنامج، كما يوجد به خزانة مليئة بهذه المؤثرات و الفلاتر المجانية المتنوعة.

تستطيع من خلال تطبيق بيكس أرت أن تصمم الصور وتعدل عليها، حتي تستطيع استخدامهم بصورة أفضل علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك أو توتير .

كما يوجد خاصية والتي تعتبر من الخصائص الهامة لدى بعض الأشخاص، وهي تحويل صورتك لصور كرتون أو صورك السيلفي إلى لوحات عصرية، وفريدة من نوعها  .

كما يوجد ميزة أنك تستطيع أن ترسم أو تلون الصور من خلال الفرشاة التي توجد في تطبيق بيكس أرت .

كذلك يتوفر كم كبير من لغات العالم في برنامج بيكس ارت، و متاح أيضا باللغة العربية، حتي يساعد سكان الشرق الوسط ، وذلك يساعد في خاصية الكتابه على الصور.

و لكن يوجد هناك بعض العيوب التي لا غني عنها منها :

  • يحتوي علي إعلانات مملة التي تعمل علي على إزعاج ومضايقة الآخرين .
  • حتي تسطيع أن تستخدم جميع الفلاتر، والمؤثرات يجب عليك أن تشتريها .
  • يحتاج إلى مساحة كبيرة نوعا ما، لذلك أثناء استخدام التطبيق يتم تهنيج، وتعليق الهاتف علي بعض الهواتف .

تطبيق Photoshop Express  فوتوشوب اكسبرس :- 

تطبيق Photoshop Express

التطبيق من أفضل التطبيقات لصناع محتوى فيديوهات الفوتوشوب التي قد تم انتشاره لـ تصميم الصور باحتراف على أجهزة الكمبيوتر، لذلك أصبح من أقوى التطبيقات التي تم تصميمها للهواتف.

 Photoshop Express فوتوشوب اكسبرس من أفضل تطبيقات تصميم وتعديل الصور التي يوجد بها كم كبير من الأدوات مثل أداة القص، والتدوير، والتباين، والموازنة بين الألوان، كما يوجد عديد من الألوان المختلفه، و كم كبير من الأدوات الأخرى التي تحتاجها عند الاستخدام .

 كما بإمكانك أن تنشئ حساب عبر تطبيق  Photoshop Express حتي تستطيع تحميل الصور بسهولة من علي الانترنت، وهو من التطبيقات التي تم استخدامها من قبل ملايين من الأشخاص بسبب أنه افضل برنامج لتصميم الصور باحتراف للاندرويد، ومن مميزاته:

  • يوجد ببرنامج تصميم الصور Photoshop Express أكثر من 80 فلتر من الفلاتر العصرية، و متنوعة تستطيع أن تستخدمهم .
  • كما يحتوي التطبيق علي جميع امتدادات الصور بما فيه امتداد RAW .
  • تسطيع استخدام التطبيق في إضافة العلامة التجارية علي الصور .
  • من المزايا المهمة المتواجدة لدي التطبيق، أنك تستطيع التحكم في حجم الصور .

و لكن في ظل كل هذه المزايا يوجد عيب واحد فقط للتطبيق وهو أنه غير متوفر بالنسخة العربية، ولا تستطيع الكتابه على الصور بـ العربي .

تحميل تطبيق Photoshop Express  فوتوشوب اكسبرس للاندرويد

تحميل تطبيق Photoshop Express  فوتوشوب اكسبرس للايفون

تطبيق Photo Editor Pro :-

تطبيق Photo Editor Pro

أحد افضل تطبيقات تصميم الصور للاندرويد android، وللايفون ios بإحترافية، حيث يساعدك علي تحرير وتعديل الصور، ويمكنك أن تضبط الصور من خلال الموازنة بين الصور، كما بإمكانك التحكم في درجة السطوع، والكتابة على الصور .

إن هذا التطبيق واحد من أفضل التطبيقات، وتأكد ذلك من خلال استخدامه، فهو يحتوى على مجموعة من المؤثرات الفريدة من نوعها والمتميزة .


يحتوى PhotoEditor Pro علي كم كبير من الأدوات التي تعمل بطريقة احترافية، التي من خلالها تستطيع تحويل أي صورة إلى لوحات فنية .


يحتوى علي أفضل ملصقات للصور التي تستطيع استخدامهم، وهي في تزايد مستمر، ويوجد به أيضا أفضل خلفيات لتنسيق الصور.


ويعتبر من الأفضل لتحرير ولتعديل الصور، بسبب أنك تستطيع أن تلتقط كم عديد من الصور من تطبيق Photo Editor Pro بكل احتراف وتقوم بالتحكم في كافة الخيارات المتواجدة .


كما أن تطبيق Photo Editor Pro يدعم اللغة العربية، وهذا يمكنك من وضع بعض النصوص الكتابية باللغة العربية علي الصور .

تحميل تطبيق Photo Editor Pro للاندرويد

مواضيع مهمة لك 





    هل اعجبك الموضوع :

    تعليقات

    محتويات المقالة