القائمة الرئيسية

الصفحات

يعنى ايه Content ID - الاداة السحرية لحماية المحتوى وزيادة الارباح !

 يعنى ايه Content ID - الاداة السحرية لحماية المحتوى وزيادة الارباح !

content id


Content ID هى من اهم ادوات ادارة حقوق الطبع والنشر ، حيث يمكن لمالكي المحتوى الذين يستخدمون هذه الاداة التعرف على المحتوي التابع لهم وادارته بسهولة على اليوتيوب ، ففى حالة سرقة اى مواد من فيديوهاتك يقوم نظام الـ Content ID بأكتشاف هذه المواد المسروقة منك من خلال فحص الفيديوهات التى يتم تحميلها على اليوتيوب ومقارنتها بقاعدة البيانات التى تحتوى على الملفات المرجعية للفيديوهات التى تم تفعيل هذه الاداة عليها ، وفى حالة العثور على اى مواد تتطابق مع احد هذه الفيديوهات يتم اخبار مالكى الحقوق حيث يمكنهم اختيار الاجراء المناسب .

ما هى الاجراءات المتاحة لمالكي حقوق الطبع والنشر ؟

يمكن لمالكي المحتوى الذين يستخدمون نظام الـ Content ID اختيار اجراءات بشان المحتوى الذى يتطابق مع فيديوهاتهم المحمية بهذا النظام .

1- حظر الفيديو بالكامل

2- الربح من الفيديو من خلال الاعلانات التى يتم عرضها عليه ، وفى بعض الحالات مشاركة الارباح مع القائم بالتحميل .

3- تتبع احصاءات الفيديو ( مثل مسبة المشاهدة وما هى اكتر البلاد مشاهدة لهذا الفيديو )


ملحوظة هامة

من الممكن ان يكون هناك اختلاف فى هذه الاجراءات الثلاثة من بلد الى اخر ، ففى بعض البلاد يمكن تحقيق الربح من الفيديو والاستفادة بعائدات الاعلانات ، وفى بعض البلاد الاخري يمكنك فقط حظر الفيديو او تتبع احصائته .

من يستطيع استخدام Content ID

اليوتيوب اتاح استخدام هذه الاداة فقط لاصحاب حقوق الطبع والنشر الذين يملكون الحقوق الحصرية لمجموعة كبيرة من المواد الاصلية ( فيديو ، او صوت ) التى يتم تداولها وتحميلها بشكل كبير ومتكرر على منصة اليوتيوب .

واغلبيه المحتوى المشار اليه بانه قابل للانتشار والتحميل بشكل كبير على اليوتيوب يملكه شركات الانتاج واستديوهات الافلام ، حيث يصعب على اصحاب هذ المحتوى السيطرة عليه وادارته الا من خلال استخدام نظام Content ID .

نموذج طلب استخدام اداة Content ID

يمكن ايضاً للقنوات الفردية المطالبة باستخدام اداة Content ID فى حاله ان المحتوى الخاص بهم يتم تحميله بشكل كبير ومتكرر وانهم قامو بعمل مطالبات كثيرة جدا لازالة هذا المحتوى ولكن يشترط ان تكون هذه المطالبات صالحة وتم بالفعل ازالة المحتوى ويمكنك طلب اداة استخدام اداة Content ID من خلال ملىء هذا النموذج

لمزيد من المعلومات والتوضيح شاهد هذا الفيديو 




هل اعجبك الموضوع :
author-img
"علامة استفهام " نهتم بكل ما هو جديد فى عالم "التقنيية ،التكنولوجيا ،برامج الكمبيوتر،الاندرويد ،امن المعلومات،الربح من الانترنت،الربح من اليوتيوب ومن بلوجر ونصائح هامة للمبتدئين فى مجال الربح من الانترنت" الى بجانب الاهتمام بكثيراً من المجالات الاخرى التى تفيد الجميع .

تعليقات

محتويات المقالة