اسباب إغلاق قنوات اليوتيوب بدون سابق انذار

اسبب اغلاق قنوات اليوتيوب

 اسباب غلق قناة اليوتيوب 

فى الفترة الاخيرة انتشرت ظاهرة اغلاق قنوات اليوتيوب بدون سابق انذار وبدون حتى ان يتم التنبيه علي صاحب القناة ، وهذا يرجع الى سياسات ارشادات منتدي اليوتيوب الصارمة التى تهدف فى المقام الاول حماية المشاهدين وان يكون اليوتيوب مصدر ثقة ، ويجب عليك اذا كنت تقدم على انشاء قناة على اليوتيوب ، او لديك قناة يوتيوب بالفعل ان تكون على درايه بـ اهم الاسباب التى تؤدي الى اغلاق القناة حتى لا تتفاجىء بغلق قناتك . 

 الاسباب التى تؤدي الى اغلاق القناة على اليوتيوب فى الحال . 

اذا قمت بإنتهاك سياسات اليوتيوب سواء ارشادت المنتدي او حقوق الطبع والنشر من الطبيعي ان تحصل على انذار او تحذير كعقوبة على انتهاكك لهذه السياسة ولكن ، توجد بعد الممارسات اذا قمت بها قد يتم اغلاق قناتك بدون سابق انذار وسوف نتعرف على اهم هذه الاسباب فى هذه المقالة . ويمكنك ايضاً التعرف على كل مخالفات ارشادت المنتدي من خلال مشاهدة هذا الفيديو 

1- نشر محتوى يحض على الكراهية والتنمر .

قد تجد بعض القنوات تم انشائها خصيصاً لكي تنشر الكراهية والطائفية او اهانة بعض الاشخاص او المؤسسات ، وتجد ايضاً نوع اخر من القنوات وهو منتشر بكثرة وهو محتوى التنمر وهو ان يقوم صاحب القناة بالتنمر واهانة اشخاص موجودين مثلاً على التيك توك او فى المجتمع بشكل عام ( ينشر صور لهم او مقاطع صغيرة لهؤلاء الاشخاص وينتقدهم بقوة ويتنمر عليهم ) هذا المحتوى بالطبع مخالف لارشادت منتدي اليوتيوب ويؤدل الى حذف قناتك بدون سابق انذار . 

2- انتحال شخصية او قناة .

من المؤكد انك شاهدت قبل ذلك قنوات تنتحل شخصية اشخاص مشهورين وينشرون مقاطعهم على هذا القنوات ، وقد تجد ايضاً بعض الاشخاص يقومو بانشاء قناة بنفس اسم قناة مشهورة ويستخدمون نفس الصورة الشخصية ونفس الغلاف ، وهذا بالطبع من اهم الاسباب الشائعة التى تؤدي الى اغلاق القناة على اليوتيوب ، لذلك اذا اردت انشاء قناة على اليوتيوب فلابد ان تقوم باستخدام اسم فريد ومختلف وان تسخدم صورتك الشخصية او صورة من تصميمك . 



3- نشر ملخصات مسلسلات وافلام .

القنوات التى تقوم  بنشر مقاطع لافلام او مسلسلات او حتى نشر ملخصات بصوت صاحب القناة  ولكن تستخدم صور ابطال المسلسل كانت العقوبة الحصول على انذار بمخالفة حقوق الطبع والنشر ولا يتم اغلاق القناة الا بعد الحصول على الانذار الثالث ام الان تفأجئنا مؤخراً ان اليوتيوب يقوم بحذف هذه القنوات بدون سابق انذار ، لذلك لا تقوم بالمجاذفة بمثل هذا المحتوى ولا تقوم بعمل قناة بنفس اسم مسلسل او فيلم ولا تقوم باستخدام صورة الابطال كرمز للقناة ولا تقوم بعمل مثل هذه الملخصات لان هذا يعد محتوى مضلل لانك لست المنتج لهذا العمل ، وليس من حقك ان تقوم باستخدام اى محتوى تم عرضة فى هذا المسلسل او الفيلم .

4- قنوات الروتين الاباحية .

انتشرت فى الاونة الاخيرة قنوات نسائية هدفها الاول هو نشر العري وعمل حركات تثير الرغبات الجنسية بداعى انهم يقومو بعمل روتين منذلي ، ، هذا بالطبع يخالف ارشادات المنتدى ويؤدي الى حذف القناة بشكل نهائي واذا وجدت قناة تقوم بنشر هذه الفيديوهات واجب عليك ان تقوم بعمل ابلاغ عن القناة من خلال النقر على قسم لمحة فى القناة والنقر على رمز الابلاغ وتحديد الخيار الذى دعاك للابلاغ عن هذه القناة بدقة . 

5- انتهاك حقوق الطبع والنشر .

من اكثر الاسباب الشائعة لاغلاق قنوات اليوتيوب هى الاسباب المتعلقة بمطالبات حقوق الطبع والنشر والحصول على اكثر من ثلاث انذارات ولكن فى هذه الحالة يمكنك التواصل مع المدعى او عمل اشعار مضاد ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو لكي تعرف الفرق بين مطالبات حقوق الطبع والنشر وبين انذارات حقوق الطبع والنشر وما هو الحل المتاح فى الحالاتين .

حقوق الطبع والنشر في اليوتيوب


6- نشر محتوى مخادع او مضلل او غير مرغوب فيه .

تجد الكثير من القنوات تعتمد على العناوين المضللة والصور المصغرة المخادعة او استخدام كلمات مفتاحية مخادعة ، او توجيه المشاهدين الى مواقع خارجية مخادعة ، او نشر برامج ضارة او نشر طرق اختراق الحسابات او نشر طرق تفعيل البرامج المدفوعة ، كل هذا يندرج تحت بند الخداع والممارسات المضللة والمحتوى غير المرغوب فيه .

لماذ توجد قنوات مخالفة ولم يتم اغلاقها . 

من الطبيعي ان يكون هناك بعض القنوات المخالفة لسياسات اليوتيوب ولم تتم اكتشافها بعد من قبل انظمة اليوتيوب ولكن هذا لا يعنى ان هذه القنوات فى امان ، من الممكن ان تستمر القناة لفترة ولكن لو تم الابلاغ من قبل بعض المشاهدين ان القناة تنشر محتوى مخالف لارشادات منتدي اليوتيوب او لسياسات ادسنس ، فسيتم مراجعة القناة بشكل يدوي من قبل فريق اليوتيوب وسيتم اغلاق القناة بشكل فوري اذا تم التأكد من انتهاك السياسات

لماذا يتم اغلاق القناة اثناء فترة المراجعة . 

عندما تحقق شروط الربح من اليوتيوب وتقدم القناة للمراجعة ، يقوم فريق مختص من اليوتيوب بمراجعة القناة بشكل مفصل وبالتأكيد سوف يتم اكتشاف انتهاك السياسات التى اشارنا اليها لانهم بشر سهل عليهم ان يكتشوفو هذه الانتهاكات ، وليسو انظمة مبرمجة من الممكن خداعها ، فاذا وجد فريق المراجعة ان القناة تقوم بانتهاكات متكررة لارشادات المنتدي ، سيقومو باغلاق القناة على الفور ، اما لو وجدو ان هناك بعض المشاكل البسيطة مثل وجود بعض الفيديوهات المكررة او المعاد استخدامها او بعض المحتوى الغير مرغوب فيه يعطي لك مهلة 30 يوم لتصحيح اخطائك وتقدم مره اخري للمراجعة .

وستجد فى هذا الفيديو فى قناة علامة استفهام اهم الاسباب التى تؤدي الى رفض القناة اثناء المراجعة 



كيفية استعادة قناة اليوتيوب بعد اغلاقها ؟ 

اذا تم حذف قناتك اثناء المراجعة او فى اى وقت بسبب انتهاكات متكررة لسياسات اليوتيوب وانت ترى انك لا تقوم باى انتهاكات وان هذا الاغلاق جاء عن طريق الخطأ ، فى هذه الحالة يمكنك تقديم التماس الى اليوتيوب ، وسيقوم فريق مختص بمراجعة طلبك والتأكد من ان القناة تستحق الاغلاق ام لا ويمكنك تقديم الالتماس من خلال هذا النموذج 

ملحوظة هتفيدك جدا ،،

قمنا فى قسم المنتدى فى قناة علامة استفهام بنشر سؤال ( هل في اى شخص قدم قناته للمراجعة واتفاجىء انها انحذفت بشكل نهائي )

1- تم التفاعل على هذا البوست من 520 قناة حتى كتابة هذه المقالة فى 24 ساعة فقط من كتابة السؤال واثناء تفقد التعليقات وجدت اكثر من 30 قناة بالفعل أكدو ان تم حذف قناتهم بشكل نهائي اثناء المراجعة ، والملاحظ ان اغلب هذه القنوات يقومون بنشر محتوى مخالف لارشادات منتدي اليوتيوب او محتوى ينتهك حقوق الطبع والنشر ، ولاحظت ايضاً ان بعض القنوات أفادو انهم قامو بتقديم التماس وتم التراجع عن اغلاق القناة من طرف اليوتيوب وتمت استعادة هذه القنوات وهذا يعنى اذا تم اغلاق قناتك بالخطأ فسيقوم اليوتيوب باعادتها لك ، فلا تقلق . 

2- كل القنوات التى تلتزم بسياسات منتدى اليوتيوب وحقوق الطبع والنشر وقوانين اليوتيوب بشكل عام لا توجد عندهم اي مشاكل وتم تحقيق الربح فى القناة والموافقة عليها اثناء المراجعة فى فترات تتراوح بين 24 ساعة واسبوع ، وهذا يعنى انه اذا التزمت بقوانين اليوتيوب فلن يتم اغلاق قناتك ولن يتم حدوث مشاكل في القناة ان شاء الله .

اغلاق قنوات اليوتيوب

الخلاصة 

اذا اردت العمل فى اى مكان يجب عليك بالالتزام بسياستة وتطبيقها بالكامل وعدم التحايل على هذه السياسة ، هكذا العمل على اليوتيوب ، اذا اردت النجاح والاستمرار عليك معرفة قوانين وسياسات اليوتيوب عليك قراءة بنود الخدمة وسياسات ارشادات المنتدي وسياسات جوجل ادسنس وعليك فهم ومعرفة حقوق الطبع والنشر ، اذا التزمت بكل هذه السياسات ، فأنت بذلك على الطريق الصحيح ، واذا كنت لا تريد ان تقرأ كل هذا فليس عليك سوى الاشتراك فى قناة علامة استفهام ومشاهدات الفيديوهات الخاصة بكل ما اشرنا اليه . 


مواضيع قد تهمك 

افضل طريقة لنشر الفيديوهات على الفيسبوك والحصول على 4000 ساعة مشاهدة (موقع خرافي )

الربح من الفيديوهات القصيرة (اليوتيوب سيدفع 100 مليون دولار خلال 18 شهر فقط )


تعليقات
5 تعليقات
إرسال تعليق
  • DMG|Dreams of muslims girls
    DMG|Dreams of muslims girls الأربعاء، 1 سبتمبر 2021 في 6:41:00 م غرينتش+2

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا صانعة محتوى وفيديوهاتي انتشرت على تيك توك وفيسبوك وناس كتير اخدت الفيديوهات هل كده اتخلا عن الفيدوهات واحذفها من عندي وأبدأ من الأول ..وأنا مش بعمل بأسمي أنا عامله فريق بنات اسمه جواهر الاسلام كلنا بنطلع فالفيديوهات وفيه فيدوهات ليا لوحدي حققت الشروط كلها لافي فيسبوك بس ظاهرلي محتوى غير أصلي .. ارجو حل أو فيدوهات لحضرتك تفيدني..

    إرسال ردحذف
    • DMG|Dreams of muslims girls
      DMG|Dreams of muslims girls الأربعاء، 1 سبتمبر 2021 في 6:44:00 م غرينتش+2

      وهل احذف الفيديوهات ولا اخليها خاصه

      حذف
    • محمد
      محمد الجمعة، 4 مارس 2022 في 4:51:00 ص غرينتش+2

      متردو ع الاسئلة يا شوية بهايم

      إرسال ردحذف
      • غير معرف الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 في 1:17:00 م غرينتش+2

        Dentons is a world legal follow providing client providers worldwide by way of its member firms and associates. This website and its publications are not designed to supply legal or different recommendation and ought to not|you shouldn't} take, or chorus from taking, motion based mostly on its content. We’ve already said part of of} our case in defense of Slots.LV being crowned one of the best for bonuses. But once as} again, it’s value stating that this playing 바카라사이트 web site enables you to select from four totally different welcome bonuses.

        إرسال ردحذف
        • غير معرف الأحد، 7 مايو 2023 في 1:35:00 م غرينتش+3

          السلام عليكم انا دائئما ما تغلق قنوات اليوتيوب التي افتحها رغم اني لا انشر اي شيئ وليس لدي متابعين افتح القناه فقط لبعض الاستخدامات الشخصيه فلماذا يغلق الحساب

          إرسال ردحذف



          وضع القراءة :
          حجم الخط
          +
          16
          -
          تباعد السطور
          +
          2
          -