ويندوز 11 رسمياً : اهم مميزات Windows 11 وكيفية التحميل

تحميل ويندوز 11


ويندوز 11 رسمياً : اهم مميزات Windows 11 وكيفية التحميل 


شركة مايكروسوفت اعلنت بشكل رسمي عن الاصدار الجديد من Windows والذى سيكون تحت اسم Windows 11  وسيكون تحديثاً مجانياً كترقية لنظام ويندوز 10 بحلول عطلة 2021 ( ما بين اكتوبر وديسمبر ) اما اذا كنت مشترك فى Windows Insider فستكون قادراً على استخدام ويندوز 11 الرسمي فى وقت اقرب وتحديداً فى  29 يونيو 2021 ، ومن الواضح ان مايكروسوفت اهتمت بشكل كبير بالجانب المرئي لويندز 11 ، حيث يتضمن تحسينات مرئية وانتقالات رائعة تمنحك شعوراً بالهدوء . 

ما هى متطلبات تشغيل نظام ويندوز 11  

- ذاكرة الوصول العشوائي (الرامات)  لا تقل عن 4 جيجا .
- معالج 1 جيجا او 2 جيجا مع نواتين او اكثر على معالج 64 بت . 
- يكون لديك مساحة 64 جيجا على C .
- الشاشة لا تقل عن 9 بوصة بدقة 720 بكسل .
- ان يكون كارت الشاشة متوافق مع Directx 12 .
- ان يكون الجهاز يدعم  TPM 2.0 .
- تدعيم التشغيل الآمن .

من الممكن ان يؤدي شرط دعم الجهاز الى TPM 2.0 الى عدم تمكن بعض المستخدمين وخاصة الذين يعتمدون على الاجهزة المجمعة من تحميل ويندوز 11 على اجهزتهم ، لان مع الاسف لا تتوفر وحدة الـ TPM في بعض المازر بورد لذلك تأكد من جهازك يدعم وحدة TPM 

كيف تتحق من وجود وحدة TPM  فى جهازك 


عليك الانتقال الى قائمة البدء وكتابة tpm.msc ، سيظهر لك اسفل يمين الشاشة اذا كان جهازك يدعم الـ TPM ام لا ، حيث يجب عليك تنشيط الوظيفة فى uefl الخاص بجهاز الكمبيوتر 

مميزات ويندوز 11 "Windows 11"


تحديث قائمة ابدأ : تظهر قائمة ابدأ "start" فى ويندوز 11 الجديد بشكل افتراضى فى منتصف الشاشة ، ويمكنك من خلال الاعدادات تغير مكان ظهورها لتظهر على اليسار ، وتم استبدال Live Tiles بأيقونات ملونة وبسيطة ، وتستطيع استخدام قائمة السحابة فى عرض الملفات الموصوى بها بغض النظر عن الجهاز الذى كنت تستخدمة سابقاً .

 فاذا كنت تستعرض ملفاً فى هاتفك مثلاً وموجود على السحابة ، سيظهر ايضاً فى قائمة ابدأ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، واوضحت كرمن زلاتيف مديرة شريك مايكروسوفت لتجربة المستخدم هذا المثال اثناء المؤتمر الصحفي .

هناك تجربة جديدة للبحث فى Windows 11 ، حيث ستظهر فى نافذة منفصلة ، ولا يوجد المزيد من شريط البحث النصي ، كما يمكنك ايضاً البحث عن طريق الاجهزة والخدمات والبحث عن طريق Bing .

windows 11



تطبيقات الاندرويد اصبحت متوفرة على ويندوز 11 : حيث ستتمكن من تشغيل كل تطبيقات الاندرويد بشكل مباشر على اجهزة الكمبيوتر ، ويمكنك تحميلها من متجر امازون او من متجر مايكروسوفت ، حيث سيستخدم ويندوز 11 تقنية  Intel Bridg للسماح لتطبيقات الاندرويد بالتشغيل بشكل مباشر على الويندز مثل اى برنامج اخر على الجهاز ، حيث يمكنك تثبيت التطبيق والعمل عليه بشكل مباشر .  

المخططات المفاجئة الجديدة : سيظهر لك اختياراً من التخطيطات المفاجئة اثناء التمرير فوق زر التكبير والتصغير ، وهذا يعتمد على حجم الشاشة التى تستخدمها .

فمثلاً اذا كنت تستخدم 3 تطبيقات مفتوحة ومساحة كافية ، فسييكون هناك خيار التقسيم بالتساوي بين الـ 3 تطبيقات أو ان يتم تشغيل احدهم فى نصف الشاشة والاخرين يتم تشغيلهم فى النصف الاخر كل تطبيق فى ربع منفصل ، ويمكنك ايضاً استعادة المخطط بنقرة زر واحدة فى شريط المهام ، اذا تمت مقاطعة العمل بالرد على بريد الكتروني وارد على سبيل المثال .

ويندوز11




متجر مايكروسوفت الجديد : تم بناء متجر مايكروسوفت من الالف الى الياء وسيكون اسرع من اى وقت مضى ، وسيتمكن المستخدمين من الوصول الى تطبيقات اندرويد من امازون اب استور ، وهذا يعنى ان ويندوز 11 يدعم تشغيل تطبيقات الاندرويد على اجهزة الكمبيوتر بشكل مباشر دون الحاجة الى محاكي الاندرويد ، وهذا شيء رائع جداً .

تشغيل التطبيقات على ويندز 11

دعم HDR للالعاب :يتوفر فى ويندوز 11 ميزة رائعة لمحبي الالعاب وهى ميزة Auto HDR وهي ميزة تعمل بشكل تلقائي على تحسين اضاءة ولون الشاشة اثناء تشغيل الالعاب ، وهي ميزة موجودة بالفعل فى اجهزو الاكس بوكس ، وها هى الان اصبحت متوفرة على اجهزة الكمبيوتر ، كما سيتم تضمين اكس بوكس جيم باس فى  ويندوز 11 ليستطيع المشتركين الوصول الى مئات الالعاب على اجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم . 


تحسين تجربة سطح المكتب : تم تحسين تجربة سطح المكتب الافتراضي وتوفير خلفيات جديدة ذات تصميم ومظهر مميز ، بحيث يمكن الان لكل سطح مكنب ان يكون له خلفيات خاصة به ، وهي تجربة جيدة لفصل  المنزل عن العمل وتجارب الالعاب . 

دمج مايكروسفت Teams مع ويندوز 11 : سيتم دمج Microsoft Teams  مع Windows ، وسيكون لها رمز مخصص على شريط المهام ، حيث يمكنك القيام بالمكالمات سواء المكالمات الصوتية او مكالمات الفيديو والدردشة مع اي شخص فى اى مكان على اى جهاز وعلى اى منصة بشرط يستخدم Teams  ، بما فى ذلك Android ، Windows ، IOS ، وستتمكن ايضاً من ارسال واستقبال رسائل الـ SMS من شريط المهام . 

طريقة تحميل ويندوز 11



تجربة اللمس الجديدة : ستري مساحة اكبر بين الرموز عندما تنتقل الى وضع الجهاز اللوحي ، وستظل الواجهة كبيرة كما هى ، كما ستتمكن من استخدام نفس الايماءات ( التمرير السريع مثلاً بثلاثة اصابع التى تستخدمها على لوحة اللمس الدقيقة بنظام تشغيل ويندوز ايضاً ، وتم ايضاً تحديق القلم للسماح بردود فعل لمسية اثناء الكتابة . 

كما تم تحديث لوحة المفاتيح التى تعمل باللمس وستتمكن من تخصيص مظهرها ، وتم ايضاً اضافة علامات الترقيم بشكل تلقائى وتم تحسين الكتابة الصوتية ، كل هذا لمساعدتك على التحرير بشكل سريع . 

تقليل وقت التحميل  : تتيح Directstorage لعبتك التحميل بشكل مباشر من NVMe SSD الى ذاكرة كارت الشاشة ، دون استخدام الكثير من موارد البروسيسور ، وهذا يجعل وقت التحميل اسرع وانتظار اقل وهذه الميزة متوفرة ايضاً  فى اجهزة الاكس بوكس ، اصبحت الان متاحة فى ويندوز 11 .

ومن الجدير بالذكر ان Windows 11 جاء بعد 6 سنوات من قيام شركة مايكروسوفت باصدار نظام التشغيل الخاص بها Windows 10 ، والذى يعمل الان به اكثر من 1.3 مليار فى جميع انحاء العالم .

 نتمنى منكم ان تشاركونا فى التعليقات برأيكم فى ويندوز 11 الجديد هل هو بالفعل يستحق كل هذه الضجة ام انه مجرد تحديث عادي لويندوز 10 ولا يوجد به تغييراً جوهرياً ! 





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -