القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لنشر فيدوهات عالية الجودة فى اليوتيوب

حل مشكلة انخفاض جودة الفيديو بعد رفعه على اليوتيوب

نصائح لنشر فيدوهات عالية الجودة فى اليوتيوب


فى هذه المقالة سنتعرف على بعض النصائح التى اوصت بها منصة اليوتيوب بشأن رفع الفيدويوهات ، فمن خلال هذه الارشادات ستيطيع نشر فيديوهات عالية الجودة .

نشر فيديوهات اليوتيوب على الجهاز المكتبى ( الكمبيوتر)


يجب ان تبلغ نسبة العرض إلى الارتفاع  16:9 لفيديوهات اليوتيبو على الكمبيوتر، وإذا حمّلت فيديو بنسبة عرض إلى ارتفاع مختلفة، يتمّ تعديل حجم المشغّل تلقائيًا ليتلاءم مع حجم هذا الفيديو والجهاز الذي يستخدمه المشاهد ، ولكن الافضل دائما ان تقوم برفع الفيديوهات بهذه النسبة . 
لانك عندما تقوم برفع فيديوهات عمودية بنسبة 9:16  سيظهر على المتصفحات المتوافقة مع أجهزة الكمبيوتر، مساحة متروكة ليوفّر أفضل تجربة للمشاهد. وتكون هذه المساحة المتروكة بيضاء تلقائيًا، ويتحوّل لونها إلى رمادي غامق عند تفعيل "المظهر الداكن".

نصيحة لرفع فيديوهات متوافقة على اجهزة الكمبيوتر 

للحصول على أفضل النتائج، ننصحك بعدم إضافة مساحات متروكة أو أشرطة سوداء في الفيديو مباشرةً لأنّ ذلك يؤثّر على إمكانية تعديل حجم المشغّل بطريقة ديناميكية في اليوتيوب  ليتلاءم مع حجم الفيديو والجهاز الذي يستخدمه المشاهد.

درجة الدقّة ونِسب العرض إلى الارتفاع المقترَحة

بالنسبة إلى الفيديوهات التي تكون نسبة العرض إلى الارتفاع التلقائية 16:9، ننصحك بترميزها بدرجات الدقّة التالية:

2160p: ‏3840x2160
1440p‏: 2560x1440
1080p‏: 1080x1920
720p‏: 1280x720
480p‏: 854x480
360p‏: 640x360
240p‏: 426x240
  

الصيغ الموصى بها لرفع فيديو على اليوتيوب بشكل ناجح وسريع ومتوافق 


إذا لم تكن تعرف التنسيق الذي يجب استخدامه لحفظ الفيديو أو إذا ظهرت رسالة الخطأ "تنسيق ملف غير صالح" عند تحميل المحتوى، يمكنك استخدام أحد التنسيقات التالية:

.MOV
.MPEG4
.MP4
.AVI
.WMV
.MPEGPS
.FLV
3GPP
WebM
DNxHR
ProRes
CineForm
HEVC ‏(h265)

 مميزات عرض الفيديو على اجهزة الاندرويد 


يتيح تطبيق يوتيوب المخصص للأجهزة الجوالة التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد تعديل المشغّل تلقائيًا ليتلائم مع حجم الفيديو الذي تشاهده بحيث يملأ الفيديو الشاشة، سواء كان بتنسيق عمودي أو أفقي أو مربّع . 

ويتلاءم مشغّل الفيديو العمودي (أو الرأسي) مع نسبة العرض إلى الارتفاع الخاصة بالفيديو، فيزداد ارتفاعه عندما تكون الفيديوهات مربّعة أو عمودية ويقلّ عندما تكون الفيديوهات في وضع الشاشة العريضة.  

كيفية عرض الفيديوهات العمودية 


أصبحت الفيديوهات العمودية تُعرض الآن في مشغّل الفيديو بدون ظهور أشرطة باللون الأسود عند جانبَيها. مثال:
يمكن للمشاهد النقر على الرمز  في أسفل يسار الفيديو للانتقال إلى الوضع العمودي في وضع ملء الشاشة لعرض الفيديو بكامله.
  


هل اعجبك الموضوع :
author-img
"علامة استفهام " نهتم بكل ما هو جديد فى عالم "التقنيية ،التكنولوجيا ،برامج الكمبيوتر،الاندرويد ،امن المعلومات،الربح من الانترنت،الربح من اليوتيوب ومن بلوجر ونصائح هامة للمبتدئين فى مجال الربح من الانترنت" الى بجانب الاهتمام بكثيراً من المجالات الاخرى التى تفيد الجميع .

تعليقات

محتويات المقالة