القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يتم اختيار الفيدوهات التى تظهر فى المحتوى الرائج وكيف تجعل فيدوهاتك رائجة

كيف يتمّ اختيار الفيديوهات التي تظهر في قسم "المحتوى الرائج"؟


كيف يتم اختيار الفيدوهات التى تظهر فى المحتوى الرائج وكيف تجعل فيدوهاتك رائجة 

ما هو المحتوى الرائج؟

المحتوى الرائج يقوم بعرض ما يحدث على اليوتيوب، وهدف هذا القسم هو عرض فيديوهات تنال إعجاب مجموعة كبيرة من المشاهدين على اليوتيوب، ومن الممكن توقع رواج فيديوهات معينة مثل أغنية جديدة لفنان معروف أو مقطع دعائي لفيلم جديد، الا انه يوجد فيديوهات أخرى تكون مفاجأة لدى الجميع على انها في المحتوى الرائج.

الية ظهور المحتوى الرائج للمستخدم  

المحتوى الرائج لا يقوم بعرض فيديوهات مخصصة لكل مستخدم، ولكن تظهر فيه قائمة الفيديوهات الرائجة نفسها لدى جميع المستخدمين في كل انحاء البلد ، وبالرغم من ذلك قد تظهر فيديوهات في "المحتوى الرائج" بلغة مختلفة عن اللغة التي تستخدمها في المتصفح ،  فاذا كنت في بلد بها لغات مختلفة فمن المحتمل ان تظهر بعض الفيديوهات التي تستهدف هذه اللغات في بلدك . 

ما المدة التي قد يظل فيها الفيديو في المحتوى الرائج؟

يتم تعديل قائمة الفيديوهات الرائجة كل 15 دقيقة تقريبًا، وبعد كل تعديل قد تنال الفيديوهات ترتيبًا أعلى أو أدنى في القائمة أو قد تبقى على ترتيبها لفترة من الوقت.

كيف يتمّ اختيار الفيديوهات التي تظهر في قسم "المحتوى الرائج"؟

بالرغم من تحميل عدد كبير من الفيديوهات الجديدة والرائعة على اليوتيوب كل يوم، يمكن عرض عدد محدود منها فقط في قسم "المحتوى الرائج" ويتم الاختيار على هذا الأساس
1- تنال إعجاب عدد كبير من المشاهدين.
2- لا يوجد تضليل المشاهدين أو جذبهم للنقر على الفيديو .
3- تعكس صورة شاملة ومتنوّعة لما يحدث على اليوتيوب وفي العالم
4- تعرض أعمال مجموعة متنوّعة من منشئي المحتوى
5- تكون في أفضل الحالات مفاجئة أو جديدة

من اهم العوامل التي تساعد ظهور الفيدوهات في المحتوى الرائج ؟

1- عدد المشاهدات .
2- سرعة جذب المشاهدات إلى الفيديو (أي مستوى الاهتمام بالفيديو)
3- مصدر المشاهدات (ويشمل ذلك المصادر الخارجية)

4- تاريخ نشر الفيديو.

كل هذه الاشارات يتم جمعها معًا لإنشاء قائمة فيديوهات تعرض الاتجاهات السائدة على اليوتيوب وتنال إعجاب المشاهدين وتعكس المحتوى المنشور على منصة اليوتيوب، فمن المحتمل ان الفيديو الذي حصد أكبر عدد من المشاهدات في يوم معين لن يحتل بالضرورة المرتبة الأولى في هذا القسم فمن المحتمل أن تظهر الفيديوهات التي حصدت مشاهدات أكثر تحت تلك التي حصدت مشاهدات أقل. 

هل كل أنواع الفيدوهات يتم عرضها في قسم المحتوى الرائج ؟

 يتم استخدام الفلاتر للتأكد من عدم عرض فيديوهات تحتوي بشكلٍ مفرط على لغة بذيئة أو محتوى للكبار أو مشاهد عنف أو أي فيديوهات أخرى غير مناسبة او الفيدوهات التي تهين منشئين المحتوى الآخرين ، الى جانب توظيف فريق عمل في الولايات المتحدة ومناطق أخرى لمراجعة المحتوى للمرة الأخيرة والتأكّد من أنّه مناسب لعرضه.

هل يتم دفع مقابل مادى للظهور في المحتوى الرائج ؟ 

اليوتيوب لا يقبل أي مبالغ مالية مقابل عرض فيديو معيّن في قسم "المحتوى الرائج". ولا يتم احتساب المشاهدات الناتجة من إعلانات اليوتيوب عند اختيار الفيديوهات التي ستظهر في قسم "المحتوى الرائج" لا يعطي اليوتيوب الأفضلية لمنشئي محتوى معيّنين، والهدف الاساسي  أن تكون على الأقل نصف الفيديوهات الظاهرة في قسم "المحتوى الرائج" تابعة لمنشئي محتوى ينشئون الفيديوهات في الأساس لنشرها على اليوتيوب .


هل اعجبك الموضوع :
author-img
"علامة استفهام " نهتم بكل ما هو جديد فى عالم "التقنيية ،التكنولوجيا ،برامج الكمبيوتر،الاندرويد ،امن المعلومات،الربح من الانترنت،الربح من اليوتيوب ومن بلوجر ونصائح هامة للمبتدئين فى مجال الربح من الانترنت" الى بجانب الاهتمام بكثيراً من المجالات الاخرى التى تفيد الجميع .

تعليقات

محتويات المقالة