الثلاثاء، 20 أغسطس 2019

يوتيوب يقر سياسة جديدة تؤدي لحظر عدد كبير من الفيديوهات

يوتيوب يقر سياسة جديدة تؤدي لحظر عدد كبير من الفيديوهات


يوتيوب يقر سياسة جديدة تؤدي لحظر عدد كبير من الفيديوهات

اعلن موقع YouTube التابع لشركة جوجل العملاقة  انه سيقوم بايقاف سياسة السماح لمالكي حقوق الطبع النشر بالمشاركة فى عائدات وايرادات الاعلانات لمقاطع الفيديو الخاصة بمنشيء المحتوي والتى تحتوى على مقاطع قصيرة او قصيرة جداً حتى لو مقاطع غير مقصودة ولكنها محميه بحقوق الطبع والنشر ، والسياسة الجديدة سيتمكن من خلالها مالكي حقوق الطبع والنشر من جعل يوتيوب يزيل مقطع الفيديو ويمنع الناشر من ربح المال من هذا الفيديو عن طريق تحويل جميع ارباح الفيديو له ،وتهدف هذه السياسة الى جعل يوتيوب اكثر عدلاً وانصافاً مع مراعاه شكاول مالكي حقوق الطبع والنشر .

وصرح موقع  YouTube بدون خيار التحويل الى مال قد يختار بعض مالكي حقوق الطبع والنشر ترك استخدمات قصيرة للغاية او غير مقصودة دون مطالبة ، وقد يختار البعض الاخر منع تحقيق الدخل من الفيديو من قبل اى طرف اخر وقد يختار البعض الاخر سياسة حظر الفيديو بشكل نهائي .
وبالرغم من تلك السياسة الجديدة سيستمر موقع YouTube فى استخدام نظام مطابقة Content ID الذي يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي لتعقب المقاطع التى تحتوى على مواد محميه بموجب حقوق الطبع والنشر والتى تقول انها استطاعت العثور على الغالبية العمى من  المواد المحميه بالفعل .
ومن الجدير بالذكر ايضاً ان السياسة الجديدة لا تنطبق الا على المقاطع التى يتم الابلاغ عنها يدوياً ،  فهذا يعني انه اذا تم اكتشاف المقطع بواسطة نظام  وخوارزميات اليوتيوب ، فسيظل اصحاب حقوق الطبع والنشر قادرين على طلب ارباح وايرادات الاعلانات .
ويهدف يوتيوب من وراء تلك السياسة الجديدة الى تقليل عدد الشكاوى التى يقدمها مالكي حقوق الطبع والنشر بهدف التعويض عما يرونها خسارة ، بسبب استخدام موسيقاهم او مقاطعهم المحميه بموجب حقوق الطبع والنشر ، دون وجه حق

قد يهمك ايضاً ،،

يوتيوب سيتيح الفديوهات الاصلية مجاناً !

يوتيوب يختبر ميزة جديدة فى التعليقات على منصة أندرويد


كيف تتم مراجعة قنوات اليوتيوب -  الطريقة الوحيدة لتسريع مراجعة القنوات

اسهل طريقة لعمل انترو احترافى لقناتك بالموبيل للمبتديئين



هناك تعليق واحد: