الخميس، 21 مارس 2019

تعرف على اخر ظهور للقمر العملاق فى2019 وتفسير سبب ظهوره !!


تعرف على اخر ظهور للقمر العملاق فى2019  وتفسير سبب ظهوره !!، علامة استفهام

اخر ظهور للقمر العملاق فى 2019


اليوم هو اخر ظهور للقمر العملاق والاكثر اشرقاً حيث شهدت سماء الولايات المتحدة الامريكية والمكسيك ظهور اخر قمر عملاق فى عام 2019 حيث انه ظهر اكبر حجماً واكثر نوراً من المعتاد حيث ان مداره يجعله اقرب الى كوكب الارض
ومن الجدير بالذكر ايضاً ان القمر هذا العام مميز جداً لانه يتزامن مع الاعتدال الربيعى ، لانه من المعروف انه عندما يظهر مركز الشمس فوق خط الاستواء وبشكل عام يظهر القمر العملاق بنسبه اكبر تصل الى 14 % من حجمه الطبيعى و 30% اكثر اشراقاً من القمر العادى .

تفسير ظاهرة القمر العملاق "supermoon"


تفسير ظاهرة القمر العملاق "supermoon"


هى ظاهرة تنشأ من تزامن اكتمال القمر مع وصوله الى اقرب نقطة من الارض فى مداره الاهليجي منتجاً اكبر حجم مرئى للقمر يمك رؤيتة من الارض .
والاسم التقنى العلمى لهذه الظاهرة  هو الاقتران القمرى لنظام الارض أ القمر ، الشمس وارتباط القمر بالمد والجز الارضى ادى الى نشوء اعتقاد الى ان القمر العملاق ظاهرة قد تكون مرتبطة بزيادة وقوع الاخطار كالزلازل وثوران البراكين ولكن لا يوجد دليل لذلك .

الذروة القمرية او القمر المصغر عكس الظاهرة السابقة .


هذا المصطلح خاص بالقمر المصغر ولكن هذا المصطلح ليس مشهوراً بقدر مصطلح القمر العملاق ومن الجدير بالذكر ان هذه المعلومات تم تجميعها من بعض المواقع الاجنبية الى جانب موقع ويكيبيديا




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق