الأحد، 13 يناير 2019

اغرب الافكار الناجحة على مستوى العالم


اغرب الافكار الناجحة على مستوى العالم


اغرب الافكار الناجحة على مستوى العالم


فى اغلب الاوقات تكون وجهات النظر مختلفة من شخص لاخر فقد ترى بعض المنتجات او بعض الخدمات تافهة وسخيفة من وجهة نظرك ولكن يراها البعض انها رائعة وتستحق التجربة ،فهذا بالطبع هو موضوع اليوم حول اغرب الشركات على مستوى العالم والاغرب من ذلك نجاح هذه الشركات وتحقيق مكاسب بالاف الدولارات وربما ملايين الدولارات بدون مبالغة ،لذلك لا تقلل من قيمة اى عمل مهما كان غريب او بسيط او حتى سخيف او تافهة من وجهة نظرك .

1- نظارات واقية للكلاب .


نظارات واقية للكلاب

جائت الفكرة لمجوعة من الشباب بإنشاء موقع الكترونى لبيع نظارات خاصة للكلاب قد يري البعض انها فكرة غريبة ولكن استطاع هؤلاء الشباب بتحقيق مبيعات رائعة حيث ان الموقع لا يزال يعمل حتى الان ويحقق مكاسب رائعة !!


2- عظمة الحظ .


عظمة الحظ

هى عظمة الترقوة التى تمثل عظمة الكتف يعتقد البعض انها تجلب الحظ ، قام كين أهرونى فى عام 2006 بتأسيس شركة لتصنيع هذة العظمة العجيبة ذات الوجهين ، واستطاع كين تحقيق ارباح عظيمة واصبحت شركتة عالمية ، حيث يحقق مبيعات سنوية تتخطى المليون دولار بانتاجة اكثر من ثلاثون الف عظمة  يومياً .

3- كروت التمارين الرياضية .


كروت التمارين الرياضية

 هى مجموعة من الكروت تشبه الى حد كبير كروت الكوتشينة ولكن هذه الكروت عليها صور تمارين رياضية ويقوم مؤسس وصاحب هذه الكروت ببيعها على الانترنت مقابل عشرون دولار امريكي للمجموعة الواحدة ، واستطاع ان يحقق مكاسب غير متوقعة تخطت اربعة مليون دولار امريكى

4- غطاء من جلد الغزال لذرعات التحكم .


غطاء من جلد الغزال لذرعات التحكم

كلنا قد لعبنا العاب البلايستشن والتى استخدمنا فيها اذرع التحكم (الذرعات ) ولكن لك ان تتخيل ان تكون هذه الذراعات مغطاة بجلد الغزال !! من يهتم بذلك ؟ اليس كل تفكيرنا اثناء اللعب هو الفوز وان يكون الذراع يعمل بكفاءة وحسب ، ولكن احدى الشركات كانت لها راىء اخر حيث قامو بتصميم غطاء مبطن من جلد الغزال من أجل اذرع التحكم واستطاعو بالفعل من تحقيق مبيعات تقدر بـ500 الف دولار امريكى

5- الكرات الهوائية .


الكرات الهوائية

بالرغم من بساطة فكرة وعدم ميلها الى الغرابة الا ان بيع الكرات الهوائية على الانترنت لن يحقق النتائج المرجوه لان هامش الربح سيكون قليل جداً ، الى جانب عدد المهتمين باقتناء مثل هذه الاشياء غير مشجع بالمره على طرح بيع هذه الكروت عبر الانترت ، هذه جزء من الانتقادات والتعليقات التى سمعها صاحب الفكرة جايسون ول قبل تنفيذ فكرتة وبيع هذه الكرات عبر الانترنت ، وبالرغم من ذلك قام جايسون بتنفيذ فكرتة وبدء فى بيع هذه الكرات الهوائية على الانترنت واستطاع ان يحقق مكاسب رائعة جعلته من اصحاب الملايين .

6- بريد بابا نويل للاطفال . 

بريد بابا نويل

هى فكرة غريبة وبسيطة وعبقرية فى نفس الوقت ابتكرها شخص يدعى بايرون ريسى ، استطاع من خلالها ان يصبح مليونير وهذا من خلال ارسال رسالة الى الاطفال على انه بابا نويل ويقوم بتوقيع هذه الرسالة وارسالها كانها مرسلة من القطب الشمالى وهذا بالطبع بعد ان يكون احد الوالدين دفعو 10 دولار وهى تكلفة هذه الخدمة البسيطة ، استطاع ريسى بيع اكثر من 200 الف رسالة !


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق