الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018

10 مخالفات فى اليوتيوب لن تحقق لك الدخل فى القناة - هام لكل صانعى المحتوى على اليوتيوب

10 مخالفات فى اليوتيوب لن تحقق لك الدخل فى القناة - هام لكل صانعى المحتوى على اليوتيوب



10 مخالفات فى اليوتيوب لن تحقق لك الدخل فى القناة - هام لكل صانعى المحتوى على اليوتيوب


بعد ان اصبح اغلب من يبحث عن الربح من الانترنت اللجوء الى الربح من اليوتيوب اعتقاداً منهم انه منصة سهلة الربح فيها ، هو لا شىء صعب ولكن لكل عمل قواعد وقوانين يجب ان تلتزم بها حتى تنال ما تريد هكذا الربح من اليوتيوب هو سهل بعض الشىء ولكن اذا التزمت بـ قوانين وسياسات اليوتيوب وادسنس معاً لانك سوف ترفع الفيديوهات على اليوتيوب وتربح عن طريق حساب ادسنس ، وكما تعلمون انه منذ عام 2018 اتبعت اليوتيوب بعض الاجراءات الصارمة لتحقيق الدخل فاصبح السهل صعب اذ انك لابد ان تتخطى 4000 ساعة مشاهدة  فى اخر 12 شهر وتكون فى قناتك 1000 مشترك على الاقل وهذا بالطبع صعب فى البداية لكنه ليس مستحيل ابداً فمع الصبر والاستمرارية فى تقديم محتوى جيد ستحصل على الاف المشاهدات والاف المشتركين ايضاً ولكن قبل كل ذلك عليك بعدم الوقوع فى فخ المخالفات وسوف نقوم فى هذه التدوينة بذكر 


اهم المخالفات التى يجب ان تتجنبها حتى تستطيع ان تحقق الدخل فى قناتك



1- الصورة المصغرة للقناة وصورة الغلاف يجب ان يكونو ملك انت وليس من جوجل لان الصور التى فى جوجل عليها حقوق ملكية  فلا يجب عليك استخدامها .
2 - محتوى قناتك لا يجب ان يكون محتوى قناتك مكرر او منسوخ فعليك صنع محتواك الخاص ولا تقوم بتحميل فيديوهات من اليوتيوب اوالفيس بوك او اى موقع وتقوم باعادة نشرة على اليوتيوب ، فيجب ان تقدم محتوى ذات قيمة وبالطبع البعد عن المحتويات الاباحية والمحتويات التى تدعو الى العنف او الفتنة فكل هذا ممنوع .
3- ممنوع استخدام اى موسيقى او اغانى عليها حقوق طبع ونشر فكل هذا مخالف ويعرضك للانذرات بل يعرض قناتك للخطر ، والبديل اليوتيوب اتاحك لك الكثير من الموسيقى والتثيرات التى من الممكن استخدامها فى صناعة المحتوى الخاص بك .
4- البعد عن ملخصات واهداف كرة القدم لان هذه الملخصات والاهداف ملك قنوات فضائية وعلي راقبة شديدة ولو انك رأيت قناة على اليوتيوب تقدم تلك الملخصات وتفعل الدخل وعليها اعلانات عليك ان تراقبها جيداً لانها فى القريب العاجل يت غلقها
5- البعد عن تقديم شروحات اختراق المواقع والحسابات المختلفة لاى موقع لان هذا يعد جريمة .
6- عدم تقديم شروحات كيفية عمل باتشات للالعاب وتهكيرها وكذلك البرامج لان كل هذا يعد اعتداء على املاك الشركات المصنعه لتلك الالعاب والبرامج .
7- ان يكون العنوان والوصف والكلامات الدلالية والصورة المصغرة للفيديو كل هذا لابد ان يتطابق مع محتوى الفيديو فلا يجب عليك وضع اعلان مضلل او وصف او كلمات مفتاحية ليست لها علاقة بالموضوع فهذا يعد مخالفا لسياسات اليويتيوب .
8- عدم وضوع روابط  لمواقع اباحية فى وصف الفيديو او اى روابط لمواقع يحذرها اليويتوب وادسنس .
9- عدم الذهاب الى القنوات الصغيرة او حتى الكبيرة وكتابة فى التعليق اشترك فى قناتى واشترك فى قناتك فهذا يعد مخالف لقواعد اليوتيوب .
10- عدم شراء مشتركين او مشاهجات من المواقع التى تقدم مثل هذه الخدمات لان هذه المشاهدات والمشتركين وهميين يتم اكتشافهم بواسطة اليوتيوب ولن يتم تفعيل الربح لقاناتك بهذه الطريقة .
ارجو ان يكون الشرح وافى لمن يريد ان يربح فى اليويتبو ويريد معرفة مخالفات اليوتيوب حتىاجتنابها والبعد عنها وان شاء الله نكمل فى تدوينة اخرى بعض النصائح والارشادات الاخرى التىتساعدك للربح من اليوتيوب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق