كيف تحذف حسابك على ميكروسوفت وتنشىء تسجيل دخول محلي لـ ويندوز 10


كيف تحذف حسابك على ميكروسوفت وتنشىء تسجيل دخول محلي لـ ويندوز 10

كيف تحذف حسابك على ميكروسوفت وتنشىء تسجيل دخول محلي لـ ويندوز 10

اهداء من المدون المغربى / شعيب
يمكنك القول إن ويندوز 10 أفضل عندما تستخدمه مع حساب ميكروسوفت وهذا يعني أنه يمكنك مزامنة بياناتك وإعداداتك، وتثبيت التطبيقات عبر العديد من الأجهزة، وتسجيل الدخول تلقائيًا إلى التطبيقات والخدمات التي تستخدم معرف ويندوز للمصادقة.
ومع ذلك، يشعر بعض الأشخاص بعدم الارتياح عند استخدام حساب ميكروسوفت لتسجيل الدخول إلى أجهزتهم. سواء كان الأمر يتعلق بمخاوف بشأن الأمان، أو مخاوف حول كيفية تعامل ويندوز مع البيانات الخاصة، ويشعر بعض المستخدمين بسعادة أكبر باستخدام حساب محلي. وفي هذه التدوينة سوف نرصد لك كيفية حذف حسابك على ميكروسوفت بالكامل وكيفية إنشاء حساب محلي على نظام ويندوز 10.


إنشاء إزالة وحذف حسابك على ميكروسوفت


إن التخلص من حسابك على ميكروسوفت هو عملية من ثلاث خطوات أولا، تحتاج إلى إنشاء حساب محلي لتسجيل الدخول إلى ويندوز وثانيا، سيتعين عليك إزالة حساب ميكروسوفت من نظام التشغيل ويندوز 10، ثم في النهاية يمكنك المضي قدما وحذف الحساب نفسه من خوادم ميكروسوفت.

قبل البدء، اعلم أنه على الرغم من أنه يمكنك إعادة إضافة حسابك إلى جهاز كمبيوتر، فبمجرد حذفه عبر الإنترنت، لن يكون هناك عودة - حيث ستفقد بياناتك إلى الأبد.



الخطوة 1: إنشاء حساب محلي


لا يمكنك حذف حساب من جهازك أثناء تسجيل الدخول إليه – وبالتالي ستحتاج إلى إنشاء تسجيل دخول بديل باستخدام حساب محلي أولا.

للقيام بذلك، قم بالوصول إلى قائمة " الإعدادات – Settings " يمكنك العثور عليها في قائمة " ابدأ  Start Menu " أو عن طريق الضغط على Windows + I  

بعد ذلك، انتقل إلى صفحة " الحسابات -  Accounts "وبمجرد الوصول إلى هناك، تأكد من أنك في علامة التبويب " معلوماتك - " Your info  هنا سترى خيار " تسجيل الدخول باستخدام حساب محلي بدلا من اسمك - Sign in with a local account instead "

إنشاء حساب محلي على ميكروسوفت


انقر فوقه، واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة


إزالة تسجيل دخول حساب ميكروسوفت

الخطوة 2: إزالة تسجيل دخول حساب ميكروسوفت

بعد إعداد الحساب المحلي الجديد، تحتاج إلى الانتقال إلى " الإعدادات ثم الحسابات ثم حسابات البريد الإلكتروني والتطبيق   -  Settings > Accounts > Email and app accounts  "  ثم قم بالتمرير لأسفل الصفحة وقم بتمييز حساب ميكروسوفت الخاص بك في الحسابات المستخدمة بواسطة قسم التطبيقات الأخرى.
سيظهر أمامك خيارين – " إدارة وإزالة - Manage and Remove "  يتعين عليك اختيار " إزالة -  Remove  " واتباع الإرشادات المتبقية على الشاشة
الخطوة 3: حذف حسابك على ميكروسوفت

الآن وبعد إزالة الحساب بنجاح من جهازك، يمكنك المضي قدما وحذفه من قاعدة بيانات ميكروسوفت سيضمن ذلك عدم استخدام أي من بياناتك من قِبل الشركة دون موافقتك، وسيحول دون حصارها بواسطة طرف ثالث غير معتمد دون علمك بذلك.

قبل المتابعة، تأكد من أنك قمت ببعض التدابير الأساسية عن طريق حذف أي تفاصيل بطاقة ائتمان قد تكون قمت بحفظها في متجر ويندوز، ومحو جميع رسائل البريد الإلكتروني وإفراغ سلة المهملات، وإزالة أي بيانات حساسة من OneDrive   والنسخ الاحتياطي لأية ملفات مهمة.
وعندما تكون متأكدا من استعدادك للمتابعة، انتقل إلى login.live.com  في متصفح الويب الخاص بك وأدخل بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك.
سيتم تقديمك مع صفحة الترحيب الخاصة بحسابك. يلزمك الانتقال إلى علامة التبويب " الأمان  -  Security " أعلى الشاشة ، ثم النقر فوق " المزيد من خيارات الأمان  -   More security options " في أسفل الصفحة
أخيرا، قم بالتمرير على طول الطريق لأسفل الصفحة وانقر على " إغلاق حسابي -  Close my account ". ستظهر لك شاشة تحذير تبرز لك بعض الخطوات الإضافية التي يجب اتخاذها قبل إجراء عملية الغلق انقر فوق " التالي – Next "

حذف حسابك على ميكروسوفت


ستظهر لك بعد ذلك شاشة نهائية واحدة. حدد جميع مربعات الاختيار للتأكيد على أنك تفهم وتوافق على أنه سيتم حذف مجموعة من الخدمات وفقدها، وحدد سبب الإغلاق من القائمة المنسدلة، ثم انقر على " وضع علامة على حساب للإغلاق -  Mark account for closure  "

ستلاحظ أنك ما تزال تحصل على 60 يوما من تمديد ويندوز لحسابك. إذا غيرت رأيك في أي وقت خلال فترة السماح، يمكنك إعادة تنشيط حسابك من خلال تسجيل الدخول والرد على بعض أسئلة الأمان. أما إذا انقضت فترة الستين يوما، فقد ذهب حسابك إلى الأبد



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -