الاثنين، 17 ديسمبر 2018

ملايين من هواتف الاندوريد تحتوى على البرامج الضارة



ملايين من هواتف الاندوريد تحتوى على البرامج الضارة

ملايين من هواتف الاندوريد تحتوى على البرامج الضارة


قامت شركة جوجل بإزالة  التطبيقات الخبيثة والضارة من متجر جوجل بلاى الرسمى  يوم 25 نوفمبر 2018 وهذا بسبب قيام هذه التطبيقات الخبيثة بالحاق ضرر بالغ وتسريب معلوماتك دون ان تشعر ، فمن الجدير بالذكر ان الملايين من اجهزة الاندرويد تحتوى على هذه البرامج الضارة والذين قامو المستخدمين انفسهم بتحميلها من على متجر جوجل بلاى دون ان يشعرو ، وهذا كما قلنا الحق الضرر بعدد هائل من هذه الاجهزة والحاق الضرر الاكبر يكون فى بطارية الهاتف التى يتم استنزافها بشكل اسرع من المعتاد

ومن امثلة تلك البرمجيات الضارة  ما يعرف  بـ ander - clickr  ad  وهو ضمن مجموعة من التطبيقات  ويشمل ايضاً sparkle flashlight  ,والاخير تم تنزيلة اكثر من مليون مرة لك ان تتخيل !!!

كما تأثرت تطبيقات اخرى بهذا مثل تطبيق snake attack ، neon pong ، magnifeye  والكثير من التطبيقات الاخرى ومن الجدي بالذكر ايضاً ان هذه البرمجيات الضارة والخبيثة فى بعض الحالات قد جعلت الاجهزة التى تعمل بنظام الاندرويد  تبدو وكانها اجهزة ايفون !! حيث ان نظام التشغيل كان يشبه تماما نظام تشغيل ios  الخاص بشركة ابل  ولكن كما قلنا فى بعض الحالات وليس كلها  وقد يرجع هذا بسبب عدم اكتشاف تلك البرمجيات فى بدايتها ، الى جانب الحاق الضرر بالبطارية كما قلنا  .
 ماذا يجب عليك فعله الان ؟
1- يجب عليك حتى وان لم تقع فريسة لهذه البرمجيات ان تقوم بتحميل تطبيق انتى فيرس قوى على تليفونك لحمايه هاتف من احتمال وجود اى بؤمجيات خبيثة عليه  .
2- عدم تحميل اى تطبيق غير موثوق به ويجب ان يكون هذا التطبيق ذو سمعة جيدة ويلاقى اشادة من الجميع وقام عدد كبير جدا بتحميلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق