القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب تدفعك للحفاظ على ملفات الكوكيز داخل متصفحك

اسباب تدفعك للحفاظ على ملفات الكوكيز داخل متصفحك



يفضل بعض مستخدمى الانترنت ايقاف خاصية ملفات الكوكيز لكونها تعرض خصوصية وأمن المستخدم للخطر الا انها من الامور المهمة فى المتصفح حيث ان لها بعض الفوائد سنذكرها فى هذه التدوينة .


1- ملىء مربعات الحقول الفارغة .


يمكن لملفات الكوكيز تذكر المعلومات التى يتم ادخالها داخل المربعات الفارغة بشكل دائم مثل الاسماء والعناوين وبعض الارقام التى نحتاج ادخالها فى كل مره فى النماذج المختلفة ، فملفات الكوكيز وسيلة جيدة لتوفير الوقت ، وهذا بالطبع فى حالة ان المستخدم يعتمد على مواقع بعينها يحتاج الى ملىء نفس المعلومات والبيانات فى الحقول والمربعات الفارغة كل مره بشكل متكرر مثل مواقع التسوق وغيرها .

2- توقع المحتويات المفضلة .


تعتمد الكثير من المواقع على ملفات الكوكيز للتعرف على ما يريده المستخدم مما يتيح تخصيص محتواها وفقا لتفضيلات المستخدم مثل ما يحدث فى مواقع التسوق وبالاخص موقع امازون او موقع اليوتيوب ، حيث يعتمد مربع البحث ذات صله على ملفات الكوكيز لاقتراح المحتوى الذي تريده ، جديراً بالذكر ان ملفات الكوكيز الخاصة بموقع امازون تقوم بجمع المعلومات فتلاحظ انت عندما تبحث عن منتج ولو لمرة واحده تجده بدأ يظهر امامك فى كل مكان على شبكة الانترنت !


3- تسجيل الدخول فى المواقع .


من فوائد الكوكيز ايضاً هو ان يتم استخدامها فى المصادقة لحسابتك لبعض المواقع حيث انها تسمح لخوادم الويب معرفة إذا ما كان المستخدم قد قام بتسجيل دخوله الى موقع او تطبيق معين بالاضافة الى الحساب الذى كان مستخدم لتسجيل الدخول لهذا الموقع او التطبيق فهى بالطبع تساعدك بالدخول الى الموقع بشكل سريع .

4- حفظ التفضيلات الشخصية . 


بعض مواقع الويب تعتمد على ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز)لتذكر التخصيصات وبعض التفضيلات مثل تفضيلات اللغة او تفضيلات العملة او حتى تفضيلات المظهر على موقع معين حيث تتيح ملفات تعريف الارتباط للصفحة تحميل الطريقة التى تريدها فى كل مره تسجل الدخول فيها للموقع .


هل اعجبك الموضوع :
author-img
"علامة استفهام " نهتم بكل ما هو جديد فى عالم "التقنيية ،التكنولوجيا ،برامج الكمبيوتر،الاندرويد ،امن المعلومات،الربح من الانترنت،الربح من اليوتيوب ومن بلوجر ونصائح هامة للمبتدئين فى مجال الربح من الانترنت" الى بجانب الاهتمام بكثيراً من المجالات الاخرى التى تفيد الجميع .

تعليقات