الاثنين، 6 أغسطس 2018

شرح لوجة التحكم لمدونة بلوجر واهم الاقسام - الدرس الرابع

شرح اهم الاقسام الخاصة  بمدونة بلوجر - الدرس الرابع 








سوف نقوم قى هذا الدرس شرح مفصل عن اهم اقسام مدونة بلوجر وبعض التفاصيل المهمة التى سوف تساعدك ان شاء الله فى تطوير وفهم مدونة بلوجر الخاصة بك ومن اهم الاقسام فى المدونة هو القسم  الخاص بالمشاركات .



القسم الخاص بالمشاركات 


فكما هو موضح بالصورة يوجد عدد المشاراكات التى قمنا بمشاركتها والمشاركات هنا يقصد بها المواضيع التى تقوم بكتابتها ونشرها على مدونتك كما يمكنك عمل تعديل على مشاركة سابقة واعادة نشرها او حتى حزفها ومزيد من الاخصائص التى سوف تكتشفها بنفسك والتعامل مع هذا القسم سهل جدا وبسيط 






قسم الاحصائيات


من خلال هذا القسم يمكنك الاطلاع على تقارير تظهر لك احصائيات الخاصة بعدد الزيارات واهم الموضوعات الاكثر زيارة كما انه يبين لك مصادر الاحالة الخاصة بالزيارات ونوعية المتصفحات التى يستخدمونها والبلاد الاكثر زيارة للمدونة  وعدد مرات مشاهدة مواضيحك وصفحاتك بشكل يوميى ، وهذا سيفيدك بطبيعة الحال فى معرفة الجمهور الذى سوف تستهدفة ، وهذا يفيدك ايضاً  فى  تطوير مدونتك ومعرفة مصادر الزيارات والمهتمين بمدونتك . 




اهم الموضوعات  ( المشاركات ) الاكثر زيارة .







مصادر حركة الزيارات وعدد الزيارات وهي معلومات واحصائيات مهمة ستفيدك فى مجال السيو .







 القسم الخاص بالارباح 


وهو القسم الذى من خلاله تستطيع الاستفادة والربح من مدونتك عن طريق ربطها بجوجل ادسنس وهذا عن طريق ظهور هذه الاعلانات فى مدونتك وفى مشاركاتك .






قسم الصفحات 


هي مجموعة الصفحات الثابتة التى تكون من خلالها تريد توجية رسالة معينة للزائر مثل من نحن ، اتصل بنا ، سياسة الخصوصية ، عن المدونة وهكذا ،  وهذا شبيه بعمل مشاركة جديدة او موضوع جديد ولكن كما قلنا سيكون ثابت فى الصفحة  وهذا بطبيعة الحال سوف نقوم بشرح بالتفصيل فى الدروس القادمة كيفية عمل الصفحات .





قسم التخطيط 




من خلال هذا القسم يمكن اضافة اضافات جديدة فى مدونتك او التعديل عليها كاضافة الاشتراك فى القائمة البريدية والتى تم شرحها فى الدرس الماضى او اى اضافات اخرى او حتى ازالة اضافة غير مرغوب فيها وهو قسم مهم جدا فى تطوير المدونة واضافة مميزات مفيدة وجميلة تفيد زائرك وتربطة بمدونتك وهو بطبيعة الحال شيء مهم بالنسبة لك .







قسم المظهر




هو ببساطة المسؤل عن الشكل النهائى لمدونتك فمن خلال هذا القسم يمكن اضافة قوالب لمدونتك او التعديل فى القالب الموجود للمدونة وهناك نماذج جاهزة لبعض القوالب كما يمكن عمل نسخة احتياطية للقالب الموجد الان وهو طبعا يفيدك فى حالة عدم رضائك عن القالب الجديد الذى اضافته ولكن مهم جدا اختيار قالب خفيف ومتوافق مع اجهزة الاندوريد لكي يستطيع مستعملين الجوال الدخول لمدونتك بسهولة .


قسم الاعدادات 

وهو من اهم الاقسام حيث يحتوى على العديد من الخيارات التى تساعدك فى بناء مدونتك بشكل صحيح ومن هذه الخيارات الاعدادات الاساسية التى من خلاها اختيار عنوان المدونة ووصفها وجعلها مرئية لمحركات البحث او جعلها خاصة بك كما انه يحتوى على عنوان المدونة وكذلك امكانية اضافة مؤلفين اخرين الى المدونة شرط ان يكون عندهم حساب على جوميل كما يوجد 
المشاركات والتعليقات ، فيمكنك تحديد عدد ظهور المشاركات التى يتم عرضها فى الصفحة الرئيسة بحد اقصى 7 مشاركات
كما انك تستطيع من خلال هذا القسم التحكم فى كل ما يرتبط بالتعليقات الخاصة بمدونتك ومعرفة الاراء الخاصة بمتابيعك وسوف يكون لديك كثيرا من الخيارات المتاحة للتحكم فى التعليقات كحزف تعليق او اظهار عدد تعليقات معين .... الخ 






كما يوجد بعض الخيارات الاخرى سوف نتحدث عنها فى الفيديو الموجود فى الدرس ، وان شاء الله تستفادو من الدرس ويكون فى اضافة ولو بسيطة ليكم فى معرفة بعض الخيارات والاقسام التى يحتاجها كل من يمتلك مدونة على بلوجر .










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق