الثلاثاء، 14 أغسطس 2018

شرح كيفية اضافة ازرار المشاركة لمدونة بلوجر بإستخدام موقع Addthis - الدرس السادس

شرح كيفية اضافة ازرار المشاركة لمدونة بلوجر بإستخدام موقع Addthis





من خلال هذا الدرس سنقوم بإضافة اضافة مهمة جداً الى  مدونتك من خلال هذه الاضافة واضافات اخرى سنقوم بشرحها لاحقاً ، سوف تزيد من التفاعل داخل مدونتك لان بالطبع عندما نضيف ازرار المشاركة لمواقع التواصل الاجتماعى وغيرها من المواقع التى يتم مشاركة محتوى مدونتك بها،فانه بالطبع يصب فى مصلحة مدونتك فى المقام الاول ، لاننا سنضيف ازرار للعديد من مواقع التواصل الاجتماعى والتى بها ملايين من المشتركين فبمجرد ضغط الزائر على هذه الازرار سيتم مشاركة محتوى الموضوع الذى اعجبه  الى صفحتة على  الفيس بوك او تويتر او غيرها على حسب الزر الذى قام بالضغط عليه ، فبالتالى يتيح لعدد اكبر من اصداقة مشاهدة موضوعك فبالتلى يزيد التفاعل والزيارات لمدونتك .


اليكم الشرح المصور بالتفصيل وكيفية الاشتراك فى موقع Addthis الذى من خلالة سنقوم بكل هذه الاضافات بكل سهولة ويسر .

اولاً نذهب الى هذا الرابط Addthis وهذا هو الموقع الذى من خلاله سنقوم بالاضافات المطلوبة ثم نضغط على 
Get started for free لعمل حساب جديد فى الموقع
كما هو موضح بالصورة 


سنقوم بملىء البيانات المطلوبة كعنوان البريد الالكترونى المراد التسجيل من خلالة وكتابة باسورد للموقع ثم اعادة كتابة الباسورد واختيار الدولة ثم نضغط على  let’s Get Started  كما هو موضح بالصورة




وبعد التسجيل مباشرة سننتقل الى الصفحة الرئيسية للموقع وبها خيارات كثيرة  مثل 

- share Buttons      ازرار المشاركة 
- follow Buttons    ازرار المتابعة 
- Related posts       لعمل مواضيع ذات صلة 
- list Building        انشاء قوائم ( مثل القائمة البريدية )
- link promotion    للترويج لروابطك 


وهذه هى شكل الصفحة الرئيسية للموقع  مع شرح لكل اضافة .





سنقوم فى هذا الدرس شرح الاضافة الاولى وهى share buttons والتى كما قلنا من قبل خاصة بازرار المشاركة وبعد الضغط عليها سنقوم باختيار وشكل وحجم الاضافة كما هو موضوح بالصورة .



وكما هو موضوح بالصور يمكنك اختيارات خاصة بالموبيل والحاسوب كلا على حدى نحن هنا اخترنا ظهور الاضافة على يمين الشاشة كما هو موضوح ويوجد بها فيسبوك وتويتر وانستجرام والبريد الالكترونى ، ويمكنك اضافة العديد من المواقع من خلال الخيارات الموجودة فى الموقع فهناك الكثير من المواقع يمكنك اضافتها .



وبعد الانتهاء من الاختيارات التى تروق لك اضغط على activate tool  اسفل يمين الصورة كما هو موضح 


بعد ذلك سيقوم الموقع لتحويلك لصفحة  بها كود ستقوم لعمل نسخ لهذا الكود كما هو موضح ، ثم نذهب الى المدونة التى نريد اضافة الاداة بها . 


 سنضغط على المظهر ،  ثم على تعديل HTML لنقوم بااضافة الكود التى قمنا بنسخه ضمن اكواد ال HTML الخاصة بالمدونة الخاصة بنا .



بعد فتح صفحة اكوادHTML نقوم بالضغط على Ctrl + f ثم نكتب فى مربع البحث <body/>  ثم نضغط على Enter ثم نضع الكود فوق  <body/> ثم نضغط على حفظ المظهر  كما هو موضح بالصورة بالتفصيل .



وبهذا نكون قد اضفنا ازرار المشاركة وكما قلنا من قبل بانها تعطى انطباع لزائريك بان مدونتك مدونة احترافية كما انها تساعد على زيادة التفاعل على مدونتك .







شرح الدرس بالفيديو 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق