الاثنين، 30 يوليو 2018

حماية الاطفال من المحتوى الغير لائق على اليوتيوب

حماية الاطفال من المحتوى الغير لائق على  اليوتيوب

امكانية التحكم فى ما يشاهدة طفلك على اليوتيوب




بالرغم ان موقع يوتيوب يمنع ويحجب المحتويات التى تحتوى على عنف وعرى وبعض المحتوايات الغير اخلاقية  الا ان الاباء ما زالو يشعرون بالقلق اتجاه تصفح اطفالهم على موقع يوتيوب YouTube  بمفردهم لان مازالت الكثير من المحتويات غير مناسبة لأعمار اطفالهم الذين يقومون بااستخدام الموقع بشكل يوميى لمشاهدة بعض الدروس التعليمية او برامج  وكرتون واناشيد الاطفال وغير ذلك  .

فااذا كنت تبحث عن حل لهذه المشكلة التى يقلق منهت الكثير من الاباء واولاياء الامور اتجاه اطفالهم  فالحل هو استخدام تطبيق YouTubeKids الذى قامت يوتويب نفسها بتطويرة فهذا التطبيق سيضمن للأطفال مشاهدة امنة على اليوتيوب فهو متاح للاجهزة التى تعمل بنظام الاندوريد والـ iOS فمن خلال هذا التطبيق يمكنك التحكم فى محتوى ما يراه اطفالك .

واليكم فيما يلى بعض النقاط والخطوات التى تمكنك من استخادم تطبيق YouTubeKids

 1- نقوم فى البداية بتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي  وهذا لمستخدمى اندرويد اما مستخدمي iOS فيتوجهو الى متجر آب ستور

2-  بعد ان تقوم بتحميل التطبيق  وفتحه مباشرة ستظهر واجهة امامك  لقفل التطبيق من قبل الاباء .
3- ثم بعد ذلك ستظهر امامك شاشة لشرح اهم المميزات الخاصة بالتطبيق ، فالتطبيق يتيح لك ان تختار المجموعة المناسبة لعمر اطفالك  مع العلم ان هذا الاختيار سيؤثر بعد ذلك على الاعدادت الخاصة بالتطبيق

4- يجب بعد ذلك ان تقوم بااختيار بين ما اذا كنت تحتاج اتاحة امكانية البحث عبر موقع اليوتيوب ام لا ، ثم بعد ذلك بطبيعة الحال ستنتقل الى شاشة التطبيق الرئيسية .



وهناك بعض المميزات الاخرى فى تطبيق YOUTUBE KIDS يجب ان تعرفها


* يمكنك انشاء حد زمنى للمشاهدة حيث انك تختار من خلال التطبيق المدة الزمنية التى يقضيها الاطفال على اليوتيوب وعند انتهاء الوقت يقوم التطبيق بالاغلاق تلقائياً بعد انتهاء المدة المحددة له وذلك بعد ظهور اشعار بذلك .

* ويمكن ايضاً ربط التطبيق مع التلفزيون او شاشة العرض  وكذلك امكانية اظهار او اخفاء  اصوات الموسيقى الموجودة فى الفيديو .

* يتيح لك التطبيق انشاء كثيرا من الحسابات المختلفة لاطفالك تصل حتى 8 حسابات كما انه يتيح لك ان يكون كل حساب منفصل عن الاخر

* من خلال خاصية التحكم  الابوي  فيمكنك التحكم فى المحتوى الذي يشاهدة طفلك كمثال حجب قناة معينة كذلك يمكن تفعيل او قفل خاصية البحث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق