الاثنين، 16 يوليو 2018

شرح بالتفصيل كيف تربح من موقع خمسات العربى

تعريف الموقع


الربح من الانترنت عن طريق موقع خمسات

خمسات هو الموقع العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة ، يجمع خمسات بين  المستعد لتقديم الخدمات ، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات ، وبذلك يوفر دخلا مناسبا لمن يريد العمل من خلاله  وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات التى تود بعض الخدمات ، تم انشاء خمسات في  2010 بواسطة المدون رءوف شبايك وقد حصل الموقع على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية لأفضل مشاريع الويب العربية لعام 2011. أعلنت شركة حسوب عن شرائها لموقع خمسات بتاريخ عام 2012 وقامت بتطويرة  في موقع خمسات، يبدأ سعر الخدمة من 5 دولار، ولكن قد يصل السعر لاعلي من ذلك بأضعاف كثيرة بعد اضافة  بعض المزايا الخاصة بالخدمة من ناحية الجودة او الكم او سرعة التنفيذ ، وقد يصل سعر الخدمة المقدمة ل 250 دولار ، يقوم الموقع بخصم 20% عمولة ، عن كل عملية بيع تقوم ببيعها علي الموقع ، العمولة تخصم من البائع ، فمثلا اذا كانت الخدمة التي تقدمها ب 5$ ، سوف تحصل  على  4$  فقط ويأخذ الموقع عمولة 1$ ، مقابل خدمة الوساطة التي يقدمها ، والحد الأدنى  لاستلام الأرباح 10$  واعلم ان هناك شروط وقوانين صارمة يتم تنفيذها من قبل الموقع لذ يجب عليك قراء شروط وقوانين الموقع بالنسبة لطرق الدفع بالنسبة لمشتري الخدمة
عن طريق حساب باي بال، او من خلال البطاقات الائتمانية  ، ومن الممكن شحن حساب خمسات بصورة مسبقة ، واستخدام الرصيد في شراء الخدمات بعد ذلك .
بالنسبة لمقدم الخدمة
الطريقة الوحيدة التي يتيحها خمسات للدفع للبائعين هي من خلال باى بال ولكن من الممكن ان تقوم بسحب ارباحك من خلال وكلاء الدفع ، مقابل عمولة محددة وهذا بالطبع اذا كانت بلدك لا تعدم باى بال .


ما يمكن ان تقدمة  فى موقع خمسات  

 ادخال بيانات ،  كتابة وترجمة بعض اللغات ، كتابة مقالات، كتابة قصص تجارة الكترونية ، خدمات صوتية وقانونية ومالية ، استشارات ونصائح ، برمجه وتطوير ، تدريب عن بعد ، تسويق الكترونى ، تصميم لوجو او بانر وكثيرا من الخدمات التى سوف تجدها مصنفه ومضافة فى الموقع  .

نصائح للمستخدم الجديد :


  • سجل مستخدما اسمك الحقيقي، هذا يؤدي لمزيد من الثقة بك من قبل المشترين.
  • حاول تقديم خدمات مبتكرة وجديدة غير مكررة.
  • أكتب خدمتك باللغة العربية الفصحى، تجنب العامية والأخطاء الإملائية.
  • أخلص وأتقن عملك وحاول مساعدة طالب الخدمة قدر استطاعتك.
  • قم بوضع عدد الأيام التي تناسبك لتسليم الخدمة، لا تستعجل بوضع يوم ولا تضع أكثر من حاجة الخدمة، وتابع حسابك دائما فإن تأخرت فوق مدة التسليم لن ينتظر المشتري وسيلغي الطلب.
  • لا تقم بتسليم الخدمة قبل تنفيذها بشكل كامل فهذا سيؤدي لإيقاف حسابك مباشرة.
  • أكتب بالتفصيل ما الذي ستقوم به في خدمتك وأجب في الوصف على جميع الأسئلة المتوقعة، فلن يقوم أحد بشراء خدمة مبهمة، ولا تنس ذكر المقدار الذي ستقوم بعمله مقابل ثمن معين، مثلا” تصميم شعارين، ترجمة 5 صفحات...
  • انتبه إلى أن تعليمات المشتري لن تظهر إلا بعد طلب الخدمة ودفع المبلغ، ولن تظهر عند استعراض الخدمة في الموقع.
  • لا تنسخ خدمات الآخرين فسيتم حذف الخدمة المنسوخة تماما.
  • إذا أعجبتك خدمة موجودة في الموقع وأمكنك تقديم شبيه لها، قم بصياغتها بنفسك، وحاول المنافسة مع الإتقان.


اربح من موقع خمسات



 البداية

يجب عليك ان تعلم انه من الضروى السعي لتطوير نفسك وتحسين قدراتك، من خلال التعلم المستمر في المجال الذي تنوي التخصص به ، وتذكر دائما أنه عليك تقديم شيء ذا قيمة لكي تحصل علي اجر جيد ، من ناحية اخري تقديم شيء متميز سوف يجعلك قادراً علي المنافسة ، من اجل الحصول علي المزيد من طلبات الشراء، ومن ثم الحصول علي المزيد من المال ، والعائد سوف يكون على قدر ما تبذله من جهد ووقت .


التسجيل في موقع خمسات

يفضل ان يكون اسم الحساب باللغة العربية وأن يكون مكون من كلمة واحدة فقط بدون فواصل وعدم اى اضافة ارقام او رموز ويجب عليك ان تختار اسم فريد ومميز وان يكون له معنى فى نفس الوقت فهذا يعطى انطباع جيد لدى المشترى وضع الصورة المناسبة وفعل الحساب 

أفتح موقع خمسات وأطلع على أقسام الخدمات اثناء الاطلاع علي افكار خدمات الغير، سوف تكتشف الكثير من الخدمات التي يمكنك تقديمها وسوف تجد الكثير من الافكار الممكن تنفيذها .

أثناء بحثك ستجد أنك قد قابلت خدمات ومهارات لا تتقنها بشكل كامل ، ولكن بقليل من التعلم يمكنك إتقانها .
اطلع على الأشخاص الأكثر مبيعاً وما يقدمونه من خدمات ،  يمكنك استخراج المزيد من الخدمات التي تمتلك طلباً كبيراً فهذا يساعدك كثيرا فى تحديد الخدمات التى سوف تقدمها .  



ازاى اكسب فلوس من الانترنت


اضافة اول خدمة لك فى موقع خمسات

كي تضيف خدمة جديدة  اختر خدمة جديدة ، بعد أن تضيف الخدمة ستذهب الخدمة للمراجعة من قبل الدعم الفني فى خلال 24 ساعة في حال لم تكن تحوي الخدمة على مخالفة فستُقبل وتظهر للمشترين ويمكنك البدأ بالترويج لها ، وإن رُفضت فستتوصل بسبب الحذف بالبريد الخاص بك.
عندما يقوم أحد بشراء خدمتك سيصلك إيميل ، وستتمكن من خلال قائمة طلبات واردة أن تتواصل مع المشتري عبر الرسائل داخل موقع خمسات ، بعد أن تتفق مع المشتري وتقدم له الخدمة بشكل كامل يمكنك الضغط على زر إنهاء الخدمة ثم أرسل رسالة للمشترى  تخبره بذلك ، عندها سيصلك ثمن الخدمة .
إن أنهيت طلب ب 10 دولار مقابل خدمة و تطوير لهذه الخدمة ، ستصلك 8 دولار في رصيدك و2 دولار هي عمولة خمسات بمعى أن موقع خمسات ياخذ عموله 20% من كل طلب  كما ذكرنا من قبل ، بعد أن تصبح أرباحك أكثر من 10 دولار يمكنك سحبها ، وقبل تسليم الخدمة في حال لم تستطع تنفيذها لمشكلة أو لعدم اتفاقك مع المشتري اضغط على زر إلغاء الطلب وسيعود المال لحساب المشتري .




مراحل اتمام  عملية بيع  ناجحة

 1-   طلب الخدمة
عندما يقوم احد بطلب شراء خدمتك سيصلك رسالة على بريدك الإلكتروني تخبرك بذلك، سيصلك أيضاً إشعار على حسابك علي موقع خمسات يفيد وجود طلب  خدمة  ستجد هذه البيانات في الطلب رقم الطلب، وعنوان الخدمة، وقيمة الطلب، واسم المشتري، والحالة الخاصة بالطلب.
حالة الخدمة قد تكون “بانتظار التعليمات”. عندها ستعلم أن المشتري قام بطلب الخدمة. لكنه لم يرسل أي رسائل داخل الطلب.
أما إذا وجدت الحالة الخاصة بالخدمة هي  (جاري التنفيذ) فهذا معناه أن العميل قد طلب الخدمة ، وبالفعل قد ترك لك رسالة يخبرك فيها بما يريد  ، وفي كل الأحوال ستقوم بالضغط على عنوان الخدمة كي تنتقل إلى داخل الطلب.
2-  فهم تفاصيل الخدمة بشكل دقيق وواضح للبدء في التنفيذ
يعتمد فهمك لتفاصيل الخدمة علي بيان تعليمات للمشتري ،  الذي كتبته اثناء إنشاءك الخدمة ، ويجب ان تكون التعليمات واضحة ومفصلة  في بعض الأحيان لا يكتب بعض المشترين طلباتهم بدقة ، في هذه الحالة عليك أن ترسل لللمشتري رسالة تطلب فيها ارسال التعليمات بشكل واضح ومفصل .
بعدها يمكنك أن تتواصل مع العميل برسالة تفيده أنك قد تلقيت رده ،  وأنك قد فهمت طلبه ،  وجاري العمل على تنفيذ الخدمة بالشكل الذى يريد .
3 -  تنفيذ الخدمة وتسليمها للمشترى
بعدما تنهي الخدمة ، عندها سترسل رسالة للمشترى  ، تخبره بأنك أنهيت العمل المطلوب، وتتمني ان ينال العمل إعجابه وتكون بداية لعمل مستمر بينكم..
دائماً اجعل غايتك من التعامل مع أي عميل. هي أن يكون العمل دائم ومستمر بينكم. وهذا سيتتبع منك أن تذكر في رسالتك ذلك ، يجب ان تذكر في رسالة تسليم الخدمة ، أنك مستعد لأي تعديلات أو تتقبل أي ملاحظات. هذه نقطة في غاية الاهمية ، و بعد ان ترسل الملفات التى انجزنها  عليك أن تنتظر رد العميل .
4-  اتمام الخدمة بشكل كامل بعد اجراء التعديلات إن وجدتفي حال رد عليك العميل بأن العمل قد أعجبه ،  عندها ستشكره على حسن تعامله ،  وتعلمه انك ستقوم بتعليم الخدمة كمنتهية. كي تحصل على تقييمه على الخدمة ، بعدما يأتيك الرد بالموافقة يمكنك أن تقوم بتعليم الخدمة كمنتهية. ويتم ذلك بوضع علامة صح أمام كلمة  (تم الانتهاء من العمل المطلوب)  وبعدها تقوم بكتابة رسالة وتضغط إرسال. وسيتم إنهاء الخدمة. هنا ستجد أن رصيدك قد أصبح به 4$ بعد خصم واحد دولار قيمة الخدمة.
أما إذا كان رد العميل بعد إرسالك الملفات له، أن الخدمة تحتاج إلى تعديل. عندها عليك أن تفهم التعديلات بشكل دقيق. ثم تقوم بتنفيذ ما يطلبه العميل، وتعيد إرسال الملفات المعدلة له وبعدها تنتظر رده.
إن نفذت التعديلات فعندها ستتمكن من متابعة الخطوات السابق ذكرها في الأعلى، من أجل تعليم الخدمة كمنتهية.
وفى حالة عدم رضاء العميل عن الخدمة اما ان يقوم العميل بتقيمك بشكل سلبي او ان تتفق معه على رد امواله مقابل عدم اعطائك تقيم سلبي بعد ان قمت بعمل الخدمة انها منتهية لان التقييم السلبي سيضر خدمتك على المدى البعيد . 




موقع عربى للربح من الانترنت





كيفية التسويق لخدماتك

اولا من خلال موقع خمسات نفسة حيث انه يتيح لك موقع خمسات ما يسمي  بمجتمع خمسات واهو اشبه بالمنتدى يقوم من خلاله الاعضاء فى خمسات  بالمشاركة فى ما بينهم سواء كانو مقدمين الخدمة او العملاء ( المشترين ) ويتم التفاعل فيما بينعم عن طريق اضافة مشاركات وكتابه تعليقات فانت من الممكن ان تسوق لنفسك عن طريق الاعمال التى قمت بها وبالطبع انت جديد فى الموقع فعليك الان ان تشارك بفاعلية فى الموضوعات والتعليقات تظهر فيها انك خبير فى مجالك ليس مجرد رائ ، كما انه يوجد قسم فى الموقع لطلبات خدمات غير موجودة فيجب عليك قراءه الطلب جيدا واذا وجدت نفسك قادرا على تنفيذه بشكل سليم تواصل مع العميل واعرض عليه تقديمك للخدمة كما انه يوجد ايضا قسم تجارب وقصص ممكن ان تقوم بتسويق نفسك عن طريقة او من خلال قسم امور عامة حول خمسات فحاول فى هذا القسم ان تجعل مساهمتك مختلفة عن مساهمات الآخرين مثل ان تقوم بتقديم  شيئاً مفيداً سواء برأي أو مشورة أو نصيحة تجذب الانتباه لك .
حاول ان تكون متواجد بشكل كامل على مجتمع خمسات يومياً، ولتكن مساهماتك ذات معنى يجب أن تكون مساهماتك موزعة على مدار اليوم، وليست مكثفة في وقت واحد. لتظهر كبائع متابع بشكل مستمر ،  واستمر في نشر المساهمات لمدة من الوقت ،  واعلم ان التسويق من خلال مجتمع خمسات ، يحتاح الي صبر بشكل خاص ، ومداومة على العمل مع التعلم .
ثانيا التسويق خارج الموقع وهذا عن طريق عدة طرق منها ان تقوم بالتسويق عن خلال مدونتك الشخصية  او عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر او عن طريق فيديوهات تسويقية على اليوتيوب وعلى موقع لينكدان الاحترافى ولا تبخل فى المساهمة فى التعليقات التى تظهرك كخبير فى مجال معين تود القيام به فى خمسات

الخلاصة



يجب ان تسعي دائما لتقديم ماهو افضل لديك ، و اجعل الجودة هي هدفك الاول والاساسي ، ولا تبخل ابداً علي عملاءك. فحتي لو كان هذا غير عادل في البداية مقارنة بالسعر، فتذكر ان هذا امر مؤقت، فعندما تشتهر يمكنك ان ترفع السعر من خلال التطويرات ،  لكي تحصل علي مقابل يتناسب وما تقدم من جودة .







  • تعامل مع عملاءك بإحترافية.
    التعامل برقي وفي حدود الزوق والادب مع عملاءك ، سوف يترك لديهم انطباع جيد ،  وسوف يجعلهم يتعاملون معك ومع اخطاءك المحتملة بمزيد من التعاطف والود ،  التعامل بإحترافية ايضا يعني الاهتمام بالتواصل والمتابعة مع العملاء ،  للتأكد انهم راضيين تماما علي ماحصلوا عليه من خدمات .
  • اسعي دائما لتطوير مهاراتك وتعلم اشياء جديدة .
    في مجال العمل الحر بشكل عام تتحدد قيمتك كمقدم خدمات علي ماتمتلك من علم ومعرفة وخبرة ،  ولكي تمتلك العلم والمعرفة والخبرة ، عليك دائما البحث عن كل ماهو جديد في مجالك  ، قم بدراسة كورسات في مجال عملك ، احضر دورات تدريبة .
  • قم بعرض خدمتك على منصة خمسات ، بأسلوب جذاب ولكن دقيق .
    لا تبالغ في وصف خدمتك بحيث يتوقع العميل ما لايمكنك تقديمه ،  ولا تكن تقليدي بحيث يري العميل أنه ليس هناك شيء مميزة بخدمتك .
  • اتبع التعليمات والشروط الخاصة بموقع خمسات .
    كل شيء يمكن ان يضيع لو لم  تلتزم بالشروط والقوانين ،  اقرأ الشروط اكثر من مرة بدقة وتأني ، والتزم بها في كل شيء تقوم به علي خمسات .
  • لا تقبل خدمة لا يمكنك اداءها بشكل جيد .
    رفض الخدمة هو مؤشر علي احترافيتك وليس قصورك او قلة خبرتك. لاتنظر للخدمة كفرصة لجني المال، ولكن انظر لها كقيمة يمكنك اداءها مقابل المال.
  • استفد من برنامج تقاسم الارباح الخاص بموقع خمسات
    يمكنك ربح 1$ عن طريق رابط الاحاله الخاص بك ،  فقط ارسل رابطك الخاص بالتسويق لموقع خمسات ، وعندما يقوم شخص بالتسجيل بالموقع من خلال هذا الرابط سوف تربح عن طريقه 1 دولار،  ايضاً تفقد الخدمات الاكثر مبيعا علي خمسات ،  وخذ رابط الاحالة الخاص بك الي صفحة الخدمة ، وابدأ بنشر الرابط عن طريق صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مثلا ،  وبهذا تربح 1$ عن كل عملية بيع .
  • إظهر كمتخصص فهذا يدعم اختيار خدمتك من المشترين .
    التخصص والتركيز في شيء واحد يجعلك اكثر خبرة وتميزاً به. الظهور بمظهر من يجيد كل شيء حتي في التخصص الواحد (كالتصميم مثلاً)، لن يخدمك في الحصول علي المزيد من طلبات الشراء. العميل يريد انجاز اعماله من خلال شخص يمتلك خبرة في تخصصات دقيقة، للحصول علي افضول واجود النتائج.
  • قم بإضافة اكثر من خدمة واحدة
    هذه نقطة مرتبطة بما قبلها اي التخصص. لو كنت تجيد اكثر من مهارة متخصصة فعليك اضافة خدمة لكل تخصص. لا تعتمد علي خدمة عامة لكل مهاراتك، ولكن اضف خدمات خاصة لكل شيء تجيدة بإتقان.
  • لا تبخل في بذل جهود تسويقية ، سواء من خلال مجتمع خمسات ومدونة خمسات ، او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. جهودك التسويقية الذكية سوف توفر عليك الكثير من الوقت .
  • واخيرا يجب ان تعلم ان مجال العمل الحر وخصوصاً تقديم الخدمات الصغيرة ، ينمو بشكل سريع  فيمكنك حقاً تحقيق نتائج جيده فيه طالما كنت جاد في ذلك .





    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق