الثلاثاء، 15 مايو 2012

كيف تربح من الفوركس

كيف تربح من الفوركس
الربح من الفوركس

كيف تربح من الفوركس 

كيف تربح من الفوركس فى البداية يجب ان نجيب على سؤال ما هو الفوركس يمكنك أن تفهم هذا من خلال تركيزك في السطور القادمة، الفوركس تعني بالإنجليزية  Forex، وهي اختصار لـكلمة   Foreign Exchange    أي تداول العملات الأجنبية.

تجارة الفوركس هي تلك الممارسات التي يقوم بها المتداول في أسواق الفوركس ، وتتمثل حقيقية الفوركس في ببيع وشراء زوج من العملات أو كما يطلق عليها البعض اسم تداول العملات ، أي في نفس الوقت الذي يتم فيه شراء عملة ، ويتم بيع عملة أخرى مقابلة لها، وهذا هو المقصود بتجارة الفوركس .
والآن ندخل في الأمور الأكثر أهمية وهي العوامل اللازمة للنجاح في تجارة الفوركس .
سواء كنت تعمل في وظيفة  وتريد صنع مصدر دخل إضافي ، أو كنت متفرغ تماماً للتجارة في أسواق الفوركس ، أو كنت تريد أن تضاعف ثروتك وتستثمر أموالك فستجد الأجابة بأرباح الفوركس .
يوجد عدة أمور أساسية وضرورية يجب عليك تطبيقها إذا كنت تريد النجاح في الفوركس .



1-  فكرة أن "الفوركس مكاسب سريعة وحسب" هى فكرة خاطئة تماماً .


يقول مارتن شوارتز "يجب التعامل مع تجارة الفوركس كمهنة، لأنه إذا كنت لا تعاملها على هذا النحو، فإن  أولئك الذين يفعلون ،  سيحصلون على أموالك بسرعة كبيرة .  
يمكن الربح من تداول العملات الأجنبية ، ولكن الأمر  يحتاج صبر وجهد .

 

2- قاعدة عامة في الفوركس  لا تعمل بكد !!  ولكن أعمل بذكاء


جلوسك طوال الليل والنهار أمام منصة التداول لا يضمن لك أعلى النتائج في التداول بالعملات الأجنبية ، حتى أنه لا يضمن لك النجاح في سوق الفوركس بصفة عامة .
كما أن إحاطة مكتبك بالخطط  و استراتيجيات تداول مختلفة لن يضمن لك أيضاً النجاح ، هذه التجارة لا تعترف بالجهد قدر ما تعترف بالذكاء في بذل الجهد .


3-  من لا يتعلم فوركس لا يربح


تعلم الفوركس ضرورة لا غني عنها، وليس تعلم أساسيات الفوركس فحسب ، بل نقصد التعلم باستمرار .
يجب أن تتعلم من إستراتيجيات المتداولين الخبراء ، والمتداولين المبتدئين ، فيجب أن تتعلم من أخطائك في التداول ، وأخطاء الآخرين .
كما أنه يجب عليك دائماً أن تقرأ باستمرار كتب فوركس ، وتشاهد فيديوهات فوركس ، وتذاكر جيداً شروحات فوركس ، فعلى الأقل يومياً يجب أن تقرأ بعض المقالات ، ذلك فضلاً عن متابعة أخبار الفوركس باستمرار .


4 - تحديد ووضع الاهداف .

وضع  أهداف في تجارة الفوركس لتحقيق أرباح تريدها من الفوركس من العوامل المهمة جداً للنجاح في التداول ، ولكن يجب أن تكون الأهداف منطقية وقابلة للتحقيق  .
إن تداول العملات الأجنبية ليس حرب خارجية ضد السوق ، بل هي حرب نفسية ، فالأمر كله يتعلق بنفسية المتداول ، لذا من أهم الإستراتيجيات الناجحة جداً في هذا المجال ، هي وضع أهداف قابلة للتحقيق ، والعمل على تحقيقها بالفعل .

5 - تعلم إدارة المخاطر في الفوركس


إدارة مخاطر الفوركس من الأمور الضرورية التي يجب أن يتعلمها كل متداول خبير كان أو مبتدئ أو متوسط يريد تحقيق أرباح من الفوركس .
ويوجد دورات  تدريبية  تعلمك إدارة المخاطر في الفوركس ، ستجدها على كثيرا من المواقع وعلى موقع اليوتيوب .

 6 -  تواصل مع متداولين خبراء في سوق الفوركس

أحد أهم أسرار النجاح في الفوركس - وفي أي تجارة - هو التواصل وبناء العلاقات مع خبراء التداول في العملات ، والاستفادة من نصائحهم وتوصياتهم.
كما أن هناك ميزة أخرى نوفرها لك وهي إمكانية عمل حساب فوركس بأموال افتراضية يمكنك أن تتداول عليه دون أن تتكبد أي خسارة، وتقوم بتطبيق مختلف الخطط عليه دون أي خوف .
لهذا السبب، قمنا في ارينسن بعمل شبكة اجتماعية لمجتمع المتداولين والخبراء (مثل الفيسبوك حيث يمكنك التداول بشكل جتماعي مع غيرك من المتداولين والخبراء للوصول لأعلى ربح من الفوركس .
كما طورنا لك منصة توصيات اجتماعية ، حيث هي شبكة لمجتمع المتداولين ليتبادلوا من خلالها توصيات الفوركس، حيث يمكنك بكل بساطة أخذ توصيات الفوركس الأفضل وتطبيقها على حساب الفوركس الخاص بك .

7- تعاقد مع بيت مال مستقل وليس شركة وساطة فوركس

كما تعلم أنك كي تبدأ بتداول العملات الأجنبية ، يجب أن يتم هذا عن طريق شركة وساطة ، ولكن شركات الوساطة المرخصة والتابعة للقوانين والأنظمة، لا تستطيع أن توفر لك اتجاه عام للأسعار ، ولا يمكنها إعطاء توصيات فوركس ، كما أنها لا تستطيع أن تقوم بتوفير إدارة حسابات .
بينما الشركة غير المرخصة أو نقل الغير قانونية و المتلاعبة يمكنها توفير هذه الأمور ولكن بشكل غير قانوني، والتعامل مع مثل هذه الشركات من المحتمل أن يعرضك للخطر وفقدان رأس مالك .
لذا يجب عليك التعاقد مع بيت مال مستقل يتعامل مع أفضل شركات الفوركس المرخصة، ويستطيع أن يوفير لك جميع الخدمات المتعلقة بالفوركس، حتى تستطيع أن تتداول في العملات الأجنبية باحترافية .
وفى النهاية يجب أن تعلم، أنك لست ببعيد عن الخسارة، ولكن إذا حافظت على تطبيق الأمور التي تم ذكرها في هذا المقال، من المؤكد أن نسبة نجاحك سوف تكون مرتفعة جداً وتحقق أرباح الفوركس التي تريدها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق