طريقة تفعيل المنتدى والقصص فى اليوتيوب


طريقة تفعيل المنتدى والقصص فى اليوتيوب على اليوتيوب

طريقة تفعيل المنتدى والقصص فى اليوتيوب على اليوتيوب 


ما هى اهمية المنتدى لقناة اليوتيوب واين يظهر ؟


المنتدى احد اهم اقسام قناة اليوتيوب حيث انه يساعد على الوصول الى جمهور اكبر على منصة اليوتيوب ، وزيادة التفاعل مع الجمهور بشكل فعال ، يظهر قسم المنتدى ضمن علامة التبويت "المنتدى " فى القائمة العلوية لقناتك على اليوتيوب ويمكن ان تظهر منشورات المنتدى ايضاً فى خلاصة الاشتراكات أو الصفحة الرئيسية للجمهور .


ما هى انواع المشاركات فى المنتدى ؟


يتمكن منشيء المحتوى من المشاركة فى المنتدى بعده اشكال منها نشر الصور او الفيديوهات سواء لقناتك او لقنوات الغير واستطلاع الرأي وملفات GIF كما يمكنك  كتابة النصوص المكتوبة ايضاً دون وضع اى فيديوهات او صور .


كيف يتم تفعيل ميزة المنتدى فى قناتى ؟


يجب ان يتجاوز عدد المشتركين فى القناة 1000 مشترك حتى تظهر علامة التبويت المنتدى ، ويمكن ان تتأخر اسبوع  فى الظهور بعد تخطى ال1000مشترك ، واليوتيوب يعمل حالياً الى جعل ميزة المنتدى فى جميع القنوات ولكن لم يعلن عن الموعد الرسمي حتى الان .


قناتى تخطت 1000 مشترك منذ فترة ولم تظهر علامة المنتدى ؟


اذا كانت قناتك تستوفى شروط ظهور علامة المنتدى ومر اكثر من اسبوع ولم تظهر ، فيجب عليك تفعيل تنسيق القناة المخصصة ، عن طريق الدخول الى استديو يوتيوب من اصدار سطح المكتب واختيار تخصيص القناة وتفعيل التنسيق المخصص لكى تظهر علامة التبويت المنتدى .


ما هى القنوات التى لا تظهر فيها ميزة المنتدى ؟


 قنوات الاطفال للاسف اختفت منها بعض المميزات ومن اهم المميزات التى اختفت ولن تستطيع تفعيها هى ميزة المنتدي ، فاذا كانت قناتك مخصصة للاطفال لا يمكنك ابداً تفعيل هذه الميزة .


كيف يتلقى الجمهور مشاركات المنتدى ؟


يتلقى المشاهدون من وقت الى اخر اشعارات المشاركات فى المنتدى اذا اختارو استلام الاشعارات الحاصة بمشاركات منشيء المحتوى ، حيث يمكن للمتابعين ايضاً اختيار ايقاف تلقى الاشعارت بشأن المشاركات من خلال اختيار عدم ارسال اى اشعارات فى الاعدادت ضمن رمز الجرس . 


هل يمكن لغير المشتركين تلقى اشعارات بشأن المشاركات الخاصة بى ؟


اليوتيوب اعلن انه قد يرسل من وقت الى اخر اشعارات بشأن المشاراكات الى المشاهدين غير المشتركين فى قناتك ولكن فى حالة اذا كانو يشاهدون فيديوهاتك باستمرار .


طريقة تفعيل القصص على اليوتيوب 

قصص اليوتيوب (الاستوري) هي عبارة عن فيديدوهات قصيرة مخصصة للهواتف ، ولا تظهر على الكمبيوتر ، وهي تتيح لصاحب القناة التواصل مع الجمهور بعفوية وتلقائية اكبر اثناء التنقل ، ويتم عرض القصة لمدة 7 ايام .


ما هي شروط تفعيل ميزة القصص ؟

ميزة القصص متاحة لكل القنوات المؤهلة التى تضم اكثر من 10.000 مشترك وقد يستغرق ظهور ميزة القصص فترة تصل الى شهر بعد وصول عدد المشتركين فى القناة الى 10.000 مشترك ، وقد تظهر الفيديوهات الاقل من 20 ثانية فى خلاصة الاشتراكات بالرغم من عدم تخطى القناة لـ 10.000 مشترك ولكن لم يتم الاعلان عن هذا رسمياً ويتم اختيار الفيديوهات بشكل عشوائى . 

ما هى القنوات التى لا تظهر فيها ميزة القصص ؟


للاسف القنوات المخصصة للاطفال  لا يمكنهم انشاء القصص ، فعندما تقوم بتخصيص قناتك على انها مخصصة للاطفال تختفى بعض المميزات مثل (التعليقات ، المنتدى ، القصص ) 

ما هى انواع المشاركات فى القصص  ؟


تظهر ميزة القصص اثناء الضغط على زر الكاميرا ثم رمز القصة ، واذا لم يظهر خيار القصة ، فهذا يعنى ان جهازك غير متوافق حالياً مع ميزة القصص .

يمكنك النقر على زر الالتقاط ، لالتقاط صورة او النقر باستمرار لتسجيل فيديو ، ويمكنك اضافة تأثيرات مثل الموسيقى والفلاتر والملصقات والنصوص ، كما يمكنك اقتطاع جزء من القصة أو حفظها فى البوم الكاميرا ، ثم النقر على نشر.

كذلك يمكنك اختيار فيديو او صورة  من جهازك لاضافتها الى القصة .

ما هى انواع الملصقات التى يتم اضافتها على القصة ؟

يوجد هناك الكثير من الملصقات للتعبير عن افكارك ولكن هناك 3 انواع اخرى من الملصقات التى تستحق الاهتمام .
ملصقات الفيديو : يمكنك اضافة ملصق على قصصك  لفيديو واحد فقط من فيديوهاتك على اليوتيوب كل اسبوع ، ولا يوجد عدد محدد لاضافة الفيديوهات المنشورة فى القنوات الاخري .
ملصقات الاشارة : انقر على ملصق الاشارة وابحث عن منشيء المحتوى الذى تريد الاشارة اليه واختر قناته من القائمة .
ملصقات الموقع الجغرافى : انقر على ملصق الموقع الجغرافى ثم ابحث عن موقع جغرافى واختاره من القائمة 

ما هى طريقة الرد على تعليقات القصص ؟


لا يمكنك الرد بشكل عادى مثل المنتدى وفيديوهات اليوتيوب بل يكون الرد على التعليق عن طريق صورة او فيديو  فى قصة جديدة مع ابراز التعليق الذى تقوم بالرد عليه .

اين تظهر القصص للجمهور ؟


يمكن للجمهور مشاهدة القصص على الاجهزة الجوالة فقط وهى تظهر فى علامة تبويت القصص على صفحة قناتك . وقد تظهر فى خلاصة الاشتراكات لدى المشتركين فى قناتك وقد تظهر فى الصفحة الرئيسة فى بعض صفحات المشاهدة . 

كيف يمكننى الاطلاع على عدد المشاهدات والتعليقات والمعجبين التى حققتها قصتى ؟

سيظهر عدد المعجبين والتعليقات والمشاهدات الذى حققته كل قصة بشكل فردى اسفل المشغل ولا يستطيع المشاهدون الاطلاع على المشاهدات والتعليقات والمعجبين التى حققته قصتك .


تعليقات
5 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown الثلاثاء، 7 يوليو 2020 في 2:57:00 م غرينتش+2

    احلا فيديوهات

    إرسال ردحذف
    • Unknown
      Unknown السبت، 14 نوفمبر 2020 في 9:20:00 م غرينتش+2

      السلام عليكم

      إرسال ردحذف
      • Unknown
        Unknown الأحد، 22 نوفمبر 2020 في 7:38:00 م غرينتش+2

        اهلا فيديوهات بالجد

        إرسال ردحذف
        • Unknown
          Unknown الاثنين، 21 يونيو 2021 في 6:43:00 م غرينتش+2

          مرحبا انا اول مر اشاهدك

          إرسال ردحذف
          • Unknown
            Unknown الجمعة، 6 أغسطس 2021 في 5:30:00 م غرينتش+2

            أنا أريد تفعيل ميذة المنتدى بدون أي متاعب في أقصى سرعة

            إرسال ردحذف



            وضع القراءة :
            حجم الخط
            +
            16
            -
            تباعد السطور
            +
            2
            -